قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتمديد التصويت

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة 2014

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقرار تمديد التصويت ليوم ثالث

كتبت ندى المصري:

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن قرارها بتمديد ايام التصويت ليتاح للمواطنين المشاركة في العملية الانتخابية يوم الاربعاء الموافق 28 مايو ايضا.

وقال المسئولون بـ اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية انهم قرروا مد ايام التصويت من اجل تمكين الوافدين الغير مسجلين بها، وحتى تسمح لهم هذه المدة بالسفر الى محل اقامتهم والتصويت بها.

وجاء في قرار اللجنة العليا للانتخابات ايضا ان احد الاسباب التي دفعتهم لذلك هو ارتفاع حرارة الجو بشكل كبير مما حال دون مشاركة الكثير من الناخبين.

من ناحية اخرى اصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بيانا ترد فيه على اتهامات الاعلاميين والسياسيين لها بتعقيد تصويت الوافدين، مما ادى الى حرمان الملايين من المشاركة والتصويت في انتخابات الرئاسة الحالية، وقالت انها اشترطت تسجيل الوافدين اولا حتى تحد من تكرار التصويت او تزوير الانتخابات.

وقد انتقد كثيرون بيان اللجنة العليا الذي ذكر فيه امكانية التزوير والتصويت لاكثر من مرة مما يطعن في صحة الانتخابات اذا تم اللجوء لنفس الية التصويت المستخدمة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية لانه يمكن الطعن في نزاهة التصويت على الاستفتاء لنفس الاسباب التي ذكرتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والتي لم تسجل اي اعتراضات عليها سابقاً.

من جهتها اعترضت حملات كلا المرشحين اي حملة عبد الفتاح السيسي وحملة حمدين صباحي على قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتمديد ايام التصويت وقالت بانه قرار غير موفق، وبانه لم يكن بطلب من اي من المرشححين الاثنين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تمديد التصويت بقرار من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية 2014

1 comment
  1. جمال علي 28/05/2014 14:45 -

    قرار صائب وشكرا لتفهم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

أضف تعليقاً