طاحونة أنفلونزا الخنازير تدور بعنف

انفلونزا الخنازير في مصر حصدت أرواح 3 سيدات وطفلة أعمارهن من 12 الى 22 عاماً

عدد الضحايا ارتفع الى ..43 ولا تعليق من وزارة الصحة

مصريات
عبداللاه هاشم
دارت طاحونة أنفلونزا الخنازير بعنف ووصل عدد ضحاياها حتى الآن الى 43 مواطناً ومواطنة.

أعلنت وزارة الصحة الليلة الماضية عن وفاة 4 حالات جديدة بفيروس “إيه إتش 1 إن 1” المعروف عالمياً بأنفلونزا الخنازير لطفلة وثلاث سيدات من محافظات بني سويف والاسكندرية وأسوان والفيوم وهي الوفيات 40 و41 و42 و.43
ذكر بيان صادر عن الوزارة الليلة الماضية أن الإصابة رقم “40” لسيدة تدعي مشيرة عبدالوهاب “22 عاماً” من محافظة بني سويف تم حجزها بمستشفى وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة و حالتها الصحية حرجة. مضيفاً أن السيدة كانت حاملاً في الشهر التاسع.

وتابع البيان أن الوفاة “41” لسيدة تدعي هبة محمد أحمد السيد “22 عاماً” من محافظة الاسكندرية تم حجزها في المستشفى وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة والتهاب رئوي مزدوج وحالتها الصحية حرجة. وتم نقلها الى وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى ووضعها على جهاز التنفس الصناعي وتوفيت أمس.

أشار البيان الى أن الحالة “42” للطفلة أميرة جمال عبده “12 عاماً” من محافظة أسوان تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة ونوبات تشنجية وحالتها الصحية حرجة وتم نقلها الى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي. وقال البيان: إن التاريخ المرضى للحالة “42” يشير الى إصابتها بنوبات تشنجية عصبية.

أضاف أن الحالة “43” لسيدة تدعي ريهام عبدالله أحمد دكروري “18 عاماً” من محافظة الفيوم. تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة وحالتها حرجة. موضحاً أن التاريخ المرضى لهذه الحالة يشير الى ضيق في الصمام الميترالي وإصابة بمرض السكر.

لم يعلق البيان على ارتفاع عدد الضحايا واكتفي فقط بذكر ملابسات الموت!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

انفلونزا الخنازير في مصر حصدت أرواح 3 سيدات وطفلة ارتفاع الوفيات الى 43

2 comments
  1. مصرية ذات 13 عاما 31/12/2009 00:40 -

    أولا عدد الوفيات أكثر من 80 ,ثانيا ان الفنيك هو من المنظفات كالديتول!

  2. استر يارب
    ايه هو
    ( فينيك البرك ) نزل مصر ولا ايه 🙁

أضف تعليقاً