شعار نقابة المهندسين

شعار نقابة المهندسين

انهاء الحراسة على نقابة المهندسين وتحديد موعد اجراء الانتخابات

رضوان ادم

قضت محكمة شمال القاهرة أمس – الاحد – بـ انهاء الحراسة القضائية على نقابة المهندسين وتحديد موعد لبدء انتخابات نقابة المهندسين على منصب النقيب بعد حوالي اكثر من 15 عاماً .

وقد أكد خالد علي – المحامي – أنه لا يجوز فرض الحراسة على نقابة المهندسين وعلى اموالها وممتلكاتها لطول هذه المدة ، وقدم للمحكمة مستندات واحكاما قضائية صادرة عن محكمة النقض والتي تؤكد أن أشخاص القانون العام لا يجوز فرض الحراسة عليهم ، كما أن حكم الفرض مؤقت لا يجوز مده لأكثر من 4 سنوات على الرغم من امتداده لأكثر من 15 عاماً كاملة ، قال خالد علي بأن الحكم الصادر حكم تاريخي يعيد لـ نقابة المهندسين هيبتها ويلزم بعقد جمعية عمومية لتحديد مواعيد انتخابات نقابة المهندسين على مجلس النقابة ومنصب النقيب .

واشار الى أن نقابة المهندسين ستزاول نشاطها فور صدور هذا الحكم ووصفه بالانتصار التاريخي للمهندسين الذين يناضلون منذ سنوات لإنهاء الحراسة القضائية من اليوم يعد باطلا وأن على الحراس ان يرفعوا ايديهم عن نقابة المهندسين تمهيداً لاجراء الانتخابات فيها .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

انهاء الحراسة على نقابة المهندسين وتحديد موعد اجراء الانتخابات

5 comments
  1. مهندس غلبان 04/05/2010 08:41 -

    حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== حكمت المحكمة ـــ “هييه مبروك علينا “===== بقالى 15 سنة عمال أسمع كده لغاية مجالى السكر والضغط و البرى برى عليا النعمة إحوليت .

  2. مهندس غلبان 04/05/2010 08:25 -

    لموئخذا ويزهزه عصره ———-إبكوا معنا

  3. مهندس غلبان 04/05/2010 08:22 -

    إبقوا قابلونى عند أم أأح وهى دقنى أهه لوشوفناها طول مالجن أبوعين إزاز ربنابيطولنا فى عمره طويل العمر يطول عمره وينصره على مين يعاديه هاى هئ .

  4. مهندس تامر خليل 23/04/2010 18:18 -

    العبرة بالتنفيذ لا بالأحكام و القرارات و لن تزول الحراسة إلا بعد حشد المهندسين و إصرارهم جميعا متحدين على طرد الحراسة لا رفعها 
    و إن غدا لناظرة قريب

  5. مهندس قوي 28/12/2009 15:28 -

    اخيرا انزاح الهم عن النقابة و انكشح الحارس الحرامي ……..عفوا الحارس القضائي

    ………
    ……….يحيا العدل ,,و اخيرا انتصر القضاء في معركة الهيمنة و السلطة …و يلعن ابو الحراسة و النصب

أضف تعليقاً