اوباما و اسطول الحرية

اوباما و اسطول الحرية

اوباما لـ اردوغان : لا تتجاوز حدودك في موضوع اسطول الحرية

مصريات

اتصل اوباما الرئيس الامريكي بـ رجب اردوغان رئيس الوزراء التركي.. في كل مرة يحذره من الطريقة التي تعامل بها مع ما جرى في أسطول الحرية من قبل اسرائيل..

اوباما قال لأردوغان: “لا تتجاوز حدودك”.. اوباما فعل ذلك بعد أن رأى رجب اردغوفان ردوغان يقوم بتصعيد الأزمة.. ويبدو أن تصريحات اردوغان تجاه اسرائيل لم تعجب اوباما فحذره مما يفعله.. مفسرا تصرفات اردوغان بأنه يصرف النظر عن المشكلات الداخلية في بلاده، وكلامه عن اسرائيل الآن يحمل تناقضا كبيرا..

فتركيا اعترفت بـ اسرائيل ومنحتها الفرصة لدخول منظمة التجارة الدولية بعد أن منحتها صوتها.. كان في إمكان تركيا أن تحرم اسرائيل لو امتنعت عن التصويت لصالحها.. فالانضمام لهذه المنظمة يقتضي الإجماع.. كما أن تركيا تقوم بصيانة أسلحتها في إسرائيل الصيانة التي تتكلف ملياراً و200 مليون دولار.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اوباما لـ اردوغان : لا تتجاوز حدودك في موضوع اسطول الحرية

5 comments
  1. والله يا اخ عبود احنا لا يحكمنا طرطور احنا بيحكمنا رئيس ومعروف على مستوى العالم فى سياسته اما بالنسبه لاهل غزه اى شيىء بيدخل او يخرج عن طريق مصر سواء كانت عن طريق الابواب او الانفاق وما تصدقش حكاية ان مصر قفلا المعابر ولولا المصريين كنت قلت على غزه يا رحمن يا رحيم

  2. عبود الاسعد 05/07/2010 22:46 -

    والله  ان  اردوغان  رجال  واوباما  جبان  وشخشيخة  بايد  اسرائيل  والكونغرس  الصهيوامريكي  ما  يتجرا  اوباما  يقول  هالكلام  الا  لرؤساء  العرب  الخرفان   واولهم  لافاش  كيري  الطرطور  بياع  غازات مصر  ببلاش  لليهود  ومسكر  على  اهل  غزة   

  3. أمين 03/07/2010 14:51 -

    كلها تمثليات هزلية بايخة ومفضوحة أمريكا هى الداء وليست الدواء بل هى أم الجراثيم والوباء واسرائيل الأبنة المدللة لأمريكا وبلغ من جبروتها أنها تحدت العالم أجمع ولا يستطيع أوباما أو أتخن من أوباما أن يعنفها أو يلقى اللوم عليها ..ماذا والا  !!!   والكل يعرف ذلك ..سكوت الدول الأوروبية والعالم على حصار غزة وعلى ضرب أسطول السلام خير دليل على تواطئهم على العرب والمسلمين . رفض الأخوة الأعداء الفلسطنيين أقامة دولتهم والتناحر بينهم لمصلحة ايران والملالى وللى يدفع نكسة وانتكاسة لفلسطين .الشعوب العربية كلها تئن من جور وظلم حكامها المأجورين الضعفاء المرتشين الزاحفيين على بطونهم تجاه ماما أمريكا بلاد العم سام طلبا للحماية ورضا أمريكا عنهم ولو على حساب كرامتهم ومهانة دولهم .حنفضل أذلة خانعيين وملطشة لكل من هب ودب بتفرقنا وشتاتنا .وسنظل لقمة سائغة لأمريكا ولأسرائيل ودول الغرب طالما ماتت فينا روح الجهاد والنضال رحم الله الملك فيصل حين قال لن يضيرنا أذا عدنا كما كنا رعاة كلمة رجل لديه كرامة وعزة .رحم الله عبد الناصر حين قال ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة .ويوم ان نتحد أقتصاديا وعسكريا ويوم أن نعى أن المسلم أخو المسلم لا يحقره ولا يخذله .وأن المسلم على المسلم حرام ماله ودمه وعرضه وأن المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا .ساعتها فقط ممكن أن تكون لنا كلمة ووزن …الظاهر أنا بأحلم وأخذنى الأنفعال حسرة وندما على حالنا السىء ومستقبلنا الحالك الظلام ..اللهم قيض لهذه الأمة رجلا كصلاح الدين يوحد الكلمة ويجمع شتاتنا ..وحسبنا الله ونعم الوكيل فى اسرائيل وأمريكا وانجلترا سبب وجود حفدة الخنازير بيننا الأسفين المدقوق فى قلب الأمة الذى جعلها تنزف دما ..ولكل العاقلين اليست هذه الدول سبب شقاؤنا وتأخرنا وأزهاق أرواح شعوبنا وأسرنا وذلنا ..وانتم ترتمون فى أحضانهم وتطلبون ودهم اليس هذا عبط وهبل وسفه …. حنقول ايه ربنا يهدكم يا بعدا   !!! 

  4. الفنك الليبي 22/06/2010 10:14 -

    يضرب الموساد والسي اي اي والجناح العسكري التركي…….بيد من حديد علي تركيا الجديده تركيه اوردغان …………..بدعمهم للاكراد لثنيهم عن قضيه فلسطين………..وللاسف توجد دول عربية متواطئه معهم وهي معروفه وتعتبر دراع امريكا في المنطقه…………يعاقب اردغان لتطاوله وكشفه العصبات الصهيونيه………ولكن اوردغان ليس وليد لحظه انه تلميد اربكان………………دعم لا محدود للكرد وبعد قليل انتظرو تحريك موضوع الارمن…………ملفات انتهت منها تركيا تفتح من جديد ……لالهائها بالداخل علي حساب الخارج والقضيا القوميه………..اين انتم يا عرب تتفرجون رغم ان القضيه قضيتكم ………………..ستتركون الاتراك لقمه سائغه للعصابات لمجرد انها فكرت في فك حصار غزة؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. الفنك الليبي 21/06/2010 21:38 -

    ا عرف ما الغايه والغرض من هذا المقال……..؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تحجيم الدور التركي والايضاح انه دور اعلاني فقط…………حتي وان كان هذا صحيح فنحن راضيين ان يكون دور اعلاني ………….خليهم يضحكون علي ذقوننا جت عليهم هم………ما ياما انضحك علينا من حكمنا وبعدين خلينا مع الكذاب لحد باب الدار……………هل نتخيل ولو في الحلم ان مصر ستفتح معبر رفح عمياني شفقه جدعنه شهامه…………..لا الحكايه مرسومه ومتخططه لم يتوقع احد ان يحرك الهجوم علي اسطول الحريه…………كل هذا الزخم الاعلامي كثيرين عذبو وجرحو وماتو في معبر رفح………..صدرت الاوامر العليا لائحراق الدور الذي قامت به سفن الحريه…………واضهاره كعمل ارعن وفتح المعبر علي مصرعيه دون اي شروط……………ودون ان تمضي حماس علي الورقه المصريه ؟؟؟؟؟!!!!!!! …………….كده وبقدره قادر ده لسه اول امبارح ضاربين جلوي والاتراك ومصادرين سياراتهم…………وخرجت المظاهرات في قاهرة المعز ولا حياة لمن تنادي………….ضربو الفرنسيس قدام الناس كلهم في اكبر ميدان في مصر المحروسه…………طيب كويس مصر غارت وعرفت انها الاخت الكبري ولازم تتحمل مسئولياتها ؟؟؟؟؟؟ ……..لا اعتقد يستحيل ان تقدر تفتح مصر معبر رفح سداح مداح ………دون موافقه الصهاينه والفيلم ده كله ليه…………….لامتصاص الغضب الدولي واظهار ان المعونات بتدخل عادي وان الصهاينه مظلومين وانهم اولا واخيرا حمل وديع!!!!!!!!………..الامريكان والصهاينه يعملون علي تحجيم الدور التركي واظهاره كدور مصلحي الان يحركون حزب العمال الكردستاني وتموله العصبات الصهيونيه …….وغذا سيحركون مشكله الارمن ……..ويحركون بني يعرب العملاء باعتبار ان الاتراك والايرانيين وجهان لعمله واحده………واجهاض العمل التركي عن طريق …………ايادي امريكا في المنطقه…………اامل ان يكون ما كتبت ليس له اي واقع ……….ولكن للاسف انها حقائق يريدون افراغ الحركه التركيه من محتوها.

أضف تعليقاً