باسم سمرة مع ليلى علوي في هالة والمستخبي

باسم سمرة مع ليلى علوي في هالة والمستخبي

باسم سمرة يتحدث بعد ان باع اولاده

مصريات

حوار: بسمه ثروت
صاحب موهبة حقيقية ساهمت في ترشيحه للعديد من الأدوار الصعبة التي صنعت نجوميته في فترة قصيرة..إكتشفه المخرج يسري نصرالله في فيلم “المدينة” لينطلق بعد ذلك في نوعية مختلفة من الأدوار التي أظهرت قدراته كممثل منها أدواره في أفلام “عمارة يعقوبيان ” “كليفتي” و”الفرح” إنه الفنان الشاب باسم سمرة الذي شاهدناه مؤخراً علي شاشة رمضان في مسلسل”هاله والمستخبي” – حكايات وبنعيشها-  أمام النجمة ليلى علوي ..يؤكد باسم السمرة انه تحمس بشدة لدوره في المسلسل لأنه استفزه فنيا كما انه بذل مجهودا كبيرا في تصويره.

* ما أسباب حماسك لمسلسل “هالة والمستخبي”؟
– في البداية كرهت الشخصية فلم أكن استوعب كيف يقوم شخص ببيع اطفاله.. لكن مع الوقت وحواراتي مع المنتج عمرو عرفه استفزني العمل فنياً وبدأت خلال جلسات العمل في ابتكار جذور معينة للبطل كأن يكون مهزوزاً وعاطلا ولديه مشاكل نفسية وعائلية تجعل تصرفاته المثيرة مبنية علي تلك الجذور والعوامل.

* وهل كنت تتوقع هذا النجاح للعمل منذ الحلقات الأولى؟
– لابد ان نعترف ان العمل يحمل مقومات النجاح انتاجاً وإخراجا وكتابة كما ان المسلسل تم تصويره بطريقة حديثة وكاميرات حديثة جداً وفي اماكن حية مما جعل صورته ثرية وجذابة.

* هل واجهت في الواقع شخصا مثل النموذج الذي تجسده في المسلسل؟
– ربما اكون قد سمعت عن مثل ذلك واشياء اخرى أكثر لكن المسلسل يناقش قضايا اخرى غير قسوة هذا الاب فيتعرض مثلا للفقر والبطالة وغيرها من مشاكل المجتمع.

* وما اطرف تعليق سمعته من الناس حول شخصيتك بالعمل؟

– اطرف تعليق قاله لي أحدهم “علي قدر مانحبك في الحياة علي قدر ما كرهناك في المسلسل” وقد اسعدني هذا لانني اعتبره نجاحا.

* هل شاركت في وضع ملامح الشخصية مثل الذقن الطويلة والشعر الاشعث؟
– قمت بعمل بروفات مكثفة عليها وكانت لي ملاحظات حول الشكل الذي ظهرت به الشخصية وإخترت شكل الشعر بينما قامت الاستايلست باختيار الملابس وساهمت معنا المخرجة بملاحظاتها وقمنا جميعا بالاتفاق علي الشكل الامثل للشخصية.

* ألم تقلق من العمل مع مخرجة جديدة مثل مريم أبوعوف؟
– لا علي العكس تحمست جداً لأنني دائما احب العمل مع المخرجين الجدد مثلما تعاملت مع مروان حامد في أولى تجاربه الاخراجية خلال فيلم “عمارة يعقوبيان” بالاضافة الى انني أعد أكثر ممثل عمل في مشاريع اخرجها مخرجين جدد فأنا اسعد كثيراً بالعمل معهم لأنه دائما ماتكون لديهم رؤية جديدة ومختلفة لها هدف قوي وتحقق نجاحاً ملحوظا.

* وماهو اصعب مشهد في المسلسل خلال تصويره؟
– الدور كله كان صعباً جدا بالنسبة لي وهو من الأدوار التي بذلت فيها مجهوداً كبيراً جداً لأن التصوير كان معظمه في الشوارع وفي المناطق الحية ومن جهة أخرى كان لابد ان اعمل بصورة مكثفة حتى تنتهي ليلي علوي من العمل دون أي تأخير.

* اذا عرض عليك مرة ثانية أدور كالذي قدمته في عمارة يعقوبيان ..هل توافق ؟

– لا اعتقد.. لأنني لا احب ان اكرر ادواري.. ليس خوفا من الانتقاد كما يتوقع البعض فأنا لا أقوم بشيء “غلط”.. والحمد لله انا الممثل الوحيد في مصر الذي حصل علي عشر جوائز دولية.
* من الفنان الذي تتمني التعاون معه في عمل فني مشترك؟
– الفنانون شريف منير ومحمود حميدة وليلى علوي مرة اخرى بالاضافة الى روبرت دي نيرو من الاجانب.

* هل تحلم بالوصول الى العالمية؟
– احلم بعمل ناجح وجيد ولو وصل هذا العمل فمن الاكيد ان هذا سيكون شيئا جيدا لدي حاليا اكثر من عرض لافلام اجنبية لن اتحدث عنها الان الا انني اتمني التوفيق خلالها بإذن الله.

– ما الجديد الذي تستعد لادائه حاليا؟
انا مشغول حاليا في الانتهاء من تصوير مسلسل “الوديعة والذئاب” ومعروض عليَّ الآن اكثر من سيناريو إلا انني لم اتخذ قراراً بشأنهم بعد فأنا حاليا في اجازة.

* ما سر ارتباطك بالإنترنت؟
** لدي ايميل خاص بي وأحادث أصدقائي عبر برنامج الماسنجر إلا انني لا أدخل علي الإنترنت إلا ساعة واحدة أو ساعتين في اليوم وفقاً لوقت فراغي وعدم وجود عمل.

* ما الذي يجذبك في المرأة بصفة عامة؟

** أنا لا أهتم بجمال الفتاة الشكلي والأهم عندي هو شخصيتها وأن تكون مميزة وتحب عملها وتهتم به فتلك الصفات تلفت انتباهي أكثر من الجمال.

* سمعنا أنك تحب الحيوانات الأليفة هل هذا صحيح ؟
** أحب الكلاب بشدة إلا أنني أخاف من القطط فهي تصيبني بالحساسية الشديدة ولا أحب اقتناءها.

باسم السمرة في لقاء يتحدث عن دوره في فيلم قبلات مسروقة ومناقشة مشاكل شباب و بنات مصر في الفيلم فيديو

اخبار ومواضيع ذات صلة:

باسم سمرة يتحدث بعد ان باع اولاده

2 comments
  1. شاهى 04/09/2010 01:10 -

    واللة انتى فنان بجد موهوب جدا جدع والمسلسل رائع وربنا يوفقك انشاء اللة

  2. روحية محمد 06/06/2010 22:17 -

    والله دور رائع رائع برافو عليك ياباسم لوفضلت اتكلم طول العمر لايكفي الكلام علي جمال ادوارك وشخصيتك الجميلة ارجو منك المراسلة او الايميل الخاص

أضف تعليقاً