بث مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019

بث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

مصريات – كتبت سلمى العمري: لم تتاخر استجابة الجهات الحكومية المصرية، لمطالبات الجمهور المصري ومحبي كرة القدم بنقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على القنوات المحلية، وذلك رداً على ايقاف بث قنوات بي إن سبورت.

حيث اعلنت الهيئة الوطنية للإعلام مساء الثلاثاء بانه سيجري بث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستقام خلال شهر يونيو 2019 على شاشة قنوات التلفزيون المصري، واكدت الهيئة ان مصر تملك الحق القانوني في بث جميع المباريات، نظراً لإقامة المباريات على أرض مصر، كونها الفائزة بتنظيم البطولة .

وجاء قرار شبكة قنوات بي إن سبورت المملوكة لقطر في ايقاف بثها التلفزيوني في مصر اعتباراً من 8 يناير 2019 بعد مضي اقل من ساعة على اعلان نجاح مصر في استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والفرحة العارمة لجماهير كرة القدم بهذا الحدث، وعللت “بي إن سبورت” قرارها المفاجئ بتوقف جميع خدمات البث التلفزيوني في مصر، بسبب عدم التوصل الى اتفاق نهائي مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية، وعليه فقد تم قطع البث عن مشتركيها في انحاء مصر.

من  جهتها، اعلنت الشركة المصرية في بيان صحفي لها، بانها مازالت تحاول حل خلافها مع بي إن سبورتس، حول ايقاف البث وجاء في البيان” في حال عدم حل الأزمة مع الشركة القطرية، سيتم رد باقي مبالغ الاشتراكات لكل المشتركين في شبكة القنوات المشفرة التي توقفت عن البث يوم الثلاثاء”.

الجدير بالذكر، بان عدد المشتركين بقنوات بي إن سبورت في مصر طبقاً لآخر إحصائية يتعدى 2 مليون مشترك، وتبلغ قيمة الاشتراك السنوي 2400 جنيه.

و صرح عضو لجنة الإعلام في مجلس النواب المصري أسامة شرشر ” إن قرار وقف بث مجموعة قنوات بي إن سبورت بعد إعلان نجاح مصر فى استضافة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، ليس بجديد على السياسة القطرية، ويعتبر تأكيداً على الريادة المصرية للكرة العربية، وذلك رغم محاولات تشويه سمعة مصر لدى الاتحادين الإفريقي والدولي.
واضاف شرشر في تصريحه لجريدة التحرير المصرية ” وزارة الخارجية المصرية وكل الجهات المعنية ستتخذ خطوات جادة لإيقاف هذا القرار، لأنه يمنع كل العملاء المشتركين بالقاهرة من مشاهدة كأس الأمم الإفريقية بمصر”
واكد “حق جميع العملاء رفع قضايا ضد إدارة قنوات “بي إن سبورت”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

بث مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 على التلفزيون المصري

أضف تعليقاً