بشرى

بشرى

بشرى فنانة شاملة في الفشل

مصريات – اسلام مكي
عندما تقوم مطربة بتقديم نفسها على أنها خليفة الجميلة المثقفة  الرقيقة عايدة الايوبي.. ماذا ننتظر منها ؟ ننتظر منها على الاقل أن تقدم أغنيات يمكن سماعها أو اعتبارخا اغنيات ، لكن هذا طبعا لم يحدث مع بشرى التي تصورت أنها بمحاولاتها الساذجة في الكتابة والتلحين سوف تقف على نفس السجادة التي تقف عليها عايدة الايوبي ، لكن الجمهور أخذ بثأر عايدة وتعامل مع البوم بشرى ” احكي ” وكأنه لم يكن ، بشرى من خلال هذا الالبوم تراجعت عشر خطوات للوراء ، فبعد أن حققت وجوداً ملحوظاً من خلال ألبومها السابق ” بعد الغرام  ” الذي قدمته مع المطرب شريف اسماعيل ، واستطاعت باغنياته ” مكانك ” و ” معاك باعيش ” و ” باحن تاني ” أن تحجز لنفسها مكانا في ذاكرة محبي الغناء ، أيضا قدمت أغنية ناجحة مع محمود العسيلي وهي تبات ونبات ، لكن بشرى هنا أصرت على أن تعود إلى نقطة ما قبل البداية من خلال تجربة فاشلة تماما تسمى البوم احكي .
بشرى تصورت كذلك أن البساطة تعني الاستسهال ، وانها تقول أي كلام في أي كلام مثل الذي قدمته في اغنية بامارة ايه ، التي تقول فيها ” هانسى اللي سابني وتعبلي قلبي من حبي ليه .. وأقول لقلبي خلاص يا قلبي ملكش فيه ” قد تكون أغنيتا احكي و امان امان هما الافضل بين جميع اغنيات الالبوم ، وهو ما يؤكد أن الموضوع جه مع بشرى كده بالصدفة لأن مستوى باقي الاغنيات كان أقل من العادي بمراحل . بشرى اعتمدت من خلال الالبوم الاخير على مبدأ التجريب في الجمهور بدءاً من كلمات الالبوم السطحية مرورا بالالحان الاقل من العادية وحتى اللوك الذي ظهرت وارتدت فيه ملابس غريبة ، أضف الى ذلك الفيديو كليب الذي لم تتوقف في عن الرقص بلا مبرر
هناك أمر آخر وهو أن بشرى فشلت بجدارة في جميع التجارب التي خاضتها لآنها ترغب في أن تكون مذيعة شاطرة وممثلة ناجحة وفنانة استعراضية تكسر الدنيا و منتجة مهمة وملحنة متميزة وشاعرة مختلفة وفوق كل هذا مطربة بجد ، فكان من الطبيعي ألا تميز في أي منها ، لذا عليها أن تعيد حساباتها مرة أخرى و تركز شوية رأفة بحال الجمهور.
بشرى طوال الوقت توهمنا أنها شئ كبير جدا تتحدث عن السياسة والفن والثقافة ولا تمل من ترديد عبارة فنانة شاملة وتحمد ربها كثيرا على أنه اعطاها مواهب كثيرة وتتسائل باستغراب شديد : لما ربنا اداني كل المواهب دي .. ليه احرم الجمهور منها ؟!
ونحن نطالبها بعنف : احرمينا والنبي احنا راضيين بالحرمان

فيديو كليب اغنية بشرى امان امان من البوم احكي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بشرى فنانة شاملة في الفشل

5 comments
  1. لا بشرى صوتها جميل و يتسمع و احلى من بتوع اليومين دول اللى شكل من غير موهبه بس هى لون تانى غير عايدة الايوبى و عايدة الايوبى دى فنانه عظيمه و مش هييجى فى احترامها و فنها تانى

  2. بيبو 01/05/2011 02:25 -

    والله حرام عليك المقال ده لأن بشرى فنانة جميلة جداً ومش فاهم انت ليه جاى عليها اوى كده ومحسسنا انها متعرفش حاجة خالص
    الألبوم جميل جداً واسمعه كويس
    ومش ممكن يكون الألبوم عبارة عن اغنيتين
    ابقى اسمع محصلش نصيب,كل يوم,احلى كلام
    اسمع الألبوم كويس بس وانت تعرف انها فنانة شاملة بمعنى الكلمة
    بس مش زى الفنانة عايدة الأيوبى

  3. ميدو مانشستر 08/11/2009 16:40 -

    عندك حق………..انا شخصيا مبحبهاش خالص…..وصوتها عادى جداااااااااااا

  4. محمد 02/11/2009 14:53 -

    بشرى فنان جميلة وصوتهاجميل وكلبتها كلة حلوة والكلم دة مش تمم

  5. الكاسر 07/08/2009 11:41 -

    الاغنية حلوة
    والكلب مش شايف فية اى مشاكل
    عموما هى بشرى فنانة وصوتها حلو بس ليها استايل خاص فى كليبتها
    والمقال اللى مكتوب عنها دة كلة مش داخل دماغى ببصلة
    تحيااااااااااااااتى

أضف تعليقاً