بطل الدوري المصري 2011

بطل الدوري المصري 2011

بطل الدوري المصري 2011

مصريات

عاطف محمد – دعاء طلبة

من بطل الدوري المصري 2011 ؟ ….من الثالوث الهابط ؟ ….من هو النجم الاول ؟… من الهداف ؟ … وغيرها من الاسئلة التي طرحت على خبراء الكرة المصرية مع انطلاق منافسات الموسم الكروي 2010- 2011 لبطولة الدوري الممتاز ودخولها سباقا محليا جديدا .

الاسئلة ضرورية في ظل الاثارة التي شهدها موسم الانتقالات الصيفية من ابرام تعاقدات بالجملة تجاوزت 86 مليون جنيه، بالاضافة الى دخول الاندية في سباق شرس على لاعبين بأعينهم.

في البداية سألنا طه اسماعيل الخبير الكروي المخضرم عن توقعاته للموسم الجديد وقال : سيكون صعبا لجميع الفرق سواء من يرغب في الفوز بلقب بطل الدوري المصري 2011 او من يرغب في التواجد بمركز متقدم او من يريد حجز تأشيرة البقاء في الدوري الممتاز.

ويكمل الخبير الكروي بالقول : الاهلي والزمالك كلاهما الان مرشح ليكون بطل الدوري المصري 2011 لأنهما استعدا جيدا وكلاهما يمتاز بالاستقرار الفني في فترة الاعداد ويملك افضل مجموعة لاعبين ، وكذلك لدى مدربيهما الطموح لنيل اللقب المحلي ، وارشح الاسماعيلي ليكون له دور مؤثر في قمة الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل بفضل تعاقداته الهجومية التي كانت سببا في ابتعاده عن المنافسة في الموسم الماضي.

ويتابع طه اسماعيل بالقول : هناك فرق ستكون قادرة على هز استقرار الثلاثي الكبير وتحديدا انبي و حرس الحدود و بتروجت ، ولكن الصعوبة الحقيقية في الدوري ستكون من خلال الثلاثي الصاعد للدوري مصر المقاصة ووادي دجلة وسموحه لانهم يملكون لاعبين جيدين جدا ودعموا صفوفهم بصفقات مميزة.

ورشح طه اسماعيل محمد بركات واحمد حسن و حسام غالي وجدو من الاهلي وشيكابالا وحسين ياسر وعمرو زكي ليكونوا الافضل في الموسم الكروي الجديد.

واتفق ربيع ياسين نجم الاهلي في الثمانينيات والمدير الفني لمنتخب الشباب مع طه اسماعيل واكد ان الموسم المقبل سيكون صعبا بسبب قوة الفرق بشكل عام وظهور قوى جديدة مثل مصر المقاصة الذي أكد ياسين انه سيكون الحصان الاسود للموسم خاصة بعد صفقاته المدوية من جهة بجانب قيادة طارق يحيي له وهو مدرب كبير وقدير حقق طفرة مع الانتاج الحربي في الموسم الماضي

وعن صراع القمة اعتبر ربيع ياسين ان الموسم المقبل سيكون امتدادا للدور الثاني للدوري الممتاز في الموسم الماضي بين الاهلي والزمالك وتحديدا الحسامين ” البدري في الاهلي وحسن في الزمالك ” خاصة بعد ان سعى كلاهما لتدعيم صفوف فريقه بصفقات سوبر.

وتوقع ربيع ياسين ان يكون محمد ابوتريكة ومحمد بركات واحمد حسن العناصر الاكثر تأثيرا في الاهلي بالاضافة الى عمرو زكي في الزمالك .

وننتقل الى خبير كروي زملكاوي و هو طه بصري نجم الكرة في السبعينيات والذي أكد ان الزمالك سيكون مرشحا كـ بطل الدوري المصري 2011 حال حصده 12 نقطة من اول 4مباريات له ، وقال بصري:الاهلي بما يضم من لاعبين بالاضافة الى صفقاته الصيفية هو المرشح الاول  ، ولكني اري ان الاسابيع الاربعة الاولى من الموسم ستكون حاسمة في رحلة الزمالك خاصة انها وضعته في مواجهة فرق تعودت الفوز على الزمالك في الاعوام الاخيرة ولها كعب عال ، ولو تجاوزها الزمالك سيكون مرشحا مع الاسماعيلي ايضا للدخول في المنافسة على اللقب

واعتبر بصري ان الاثارة الحقيقية ستكون في تحديد فرق الهبوط الثلاثة لتقارب المستوى بين جميع الفرق بعد الثلاثي الاهلي والزمالك والاسماعيلي

فيما أكد على ابوجريشة المحلل الكروي ونجم الاسماعيلي في السبعينيات ان الموسم المقبل لن يكون سهلا على الاهلي والزمالك والاسماعيلي ، ورشح انبي بعد صفقاته القوية وضمه لعبدالظاهر السقا ووليد سليمان ومحمد شعبان ومحمد ابوالعلا بالاضا فة الى حرس الحدود بعد نتائجه المميزة في الكونفيدرالية الافريقية والمصري بعد صفقاته الصيفية الاخيرة ليكونوا ضمن قائمة المرشحين لاحراز لقب بطل الدوري المصري 2011.

ورشح ابوجريشة الثلاثي مصر المقاصة ووادي دجلة وسموحة لاداء دور الحصان الاسود في اول مواسمهم بمسابقة الدوري الممتاز، وعن النجوم الذين يراهم الاكثر تأثيرا في الموسم الجديد فقال : اعتقد ان جدو ومحمد طلعت سيكونان الابرز في الاهلي ، وعمرو زكي وعماد محمد في الزمالك.

وسألنا حسن الشاذلي الهداف التاريخي لبطولة الدوري الممتاز ونجم الترسانة في الستينيات عن توقعاته فقال : المثير في الموسم الكروي الجديد لايوجد توقعات للصراع على القمة او القاع ، واسهل سؤال يمكن الاجابة عنه هو ان الاهلي والزمالك سيكونان مرشحين بالمنافسة على اللقب المحلي ، ولكني اتوقع حدوث مفاجآت بالجملة وأري ان الاسماعيلي بعد تدعيمه لهجومه مرشح لاحراز اللقب ، وابني كذلك الذي اراه يعمل في سرية وهدوء بالاضافة الى المصري البورسعيدي الذي يحتاج مديره الفني الكف مختار مختار الى توفير الاستقرار له والحصول على بداية قوية ، ولايوجد فريق لم ينجح في تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات بلاعبين مميزين مثل مصر المقاصة ووادي دجلة وسموحه والاتحاد السكندري والجونة ، ولا انسي ان هناك فرقا قادرة على تقديم موسم قوي مثل حرس الحدود واتحادالشرطة ، لذلك لايوجد توقعات لأي شيء في الدوري

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بطل الدوري المصري وخريطة الموسم الممتاز الجديد

2 comments

أضف تعليقاً