د.محمد عمارة مؤلف الكتاب الذي قال ان الانجيل محرف وشبه المسيحية بالوثنية

د.محمد عمارة مؤلف الكتاب الذي قال ان الانجيل محرف

النائب العام يحيل بلاغ يتهم د.محمد عمارة بازدراء الدين المسيحي الى نيابة أمن الدولة

وهو يرد كتبت تقرير علمي بتكليف من مجمع البحوث الاسلامية للرد على منشور تنصيري يسيء للرسول

ابراهيم قاسم – هاني سمير

أحال المستشار عبد المجيد محمود – النائب العام – البلاغ المقدم من نجيب جبرائيل – رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان – الذي اتهم فيه الدكتور عمارة عضو مجمع البحوث الدينية ، بازدراء الدين المسيحي الى نيابة امن الدولة العليا .

وكان نبيل جبرائيل قد أكد في بلاغه أن الدكتور محمد عمارة قام بنشر تقرير علمي وزعته مجلة الازهر أكد فيه أن الانجيل محرف والعقيدة المسيحية وثنية ، وذلك رداً على كتاب يسئ للاسلام قام بتأليفه شخص قبطي مجهول .

من جهة أخرى قال الدكتور محمد عمارة : أنه أصدر كتابه – تقرير علمي – الذي تم توزيعه مع مجلة الازهر وأثار الجدل باعتباره يربط بين المسيحية والوثنية بناء على تكليف من مجمع البحوث الاسلامية الذي يشغل عضويته وذلك للرد على كتاب مجهول يتطاول على الاسلام .

وأضاف عمارة في رسالة له : هناك كتاب طبعه ووزعه المنصرون عنوانه ” مستعدون للمجاوبة ” ليس عليه تاريخ للنشر أو مكان للطبع أو رقم للايداع ومكتوب على غلافه أنه اعداد الدكتور سمير مرقس .

وتابع : تم ضبط هذا الكتاب والتحقيق فيه من قبل أجهزة الدولة التي قامت بتحويله الى مجمع البحوث الاسلامية باعتباره الجهة المختصة قانوناً بابداء الرأي في الشأن الديني ، طالبة الافادة عن رأي الاسلام في الكتاب وبحكم عضويتي بالمجمع طلب مني فحص الكتاب وتقديم تقرير علمي عن رأي الاسلام في محتواه فكتبت التقرير الذي يكتبه مسلم يدافع عن دينه إزاء ” منشور تنصيري ” يكذب  القرآن ويزدري رسوله – صلى الله عليه وسلم – .

ويقول عمارة : إن مجمع البحوث الاسلامية اعتمد تقرييره بجلسته المتعقدة في 25 يونيو 2009 ووافق بالاجماع على التوصية بنشره ملحقاً بمجلة الازهر ، مرجحاً أن يكون الكتاب المسيء للاسلام أصدرته جهات أجنبية تريد العبث بعقائد الاسلام والاضرار بالوحدة الوطنية .

وكان استياء قد عم الاوساط القبطية بسبب كتاب عمارة الذي هاجم الديانة المسيحية معتبراً إياهم ضرباً من ضروب الوصنية ، فيما طالب مثقفون أقباط الاوهر الشريف بالاعتذار عن نشر هذا الكتاب ملحقاً بالمجلة الرسمية للمؤسسة بما يعني إعطاء الشرعية لما جاء في الكتاب .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

النائب العام يحيل بلاغ يتهم د.محمد عمارة بازدراء الدين المسيحي الى نيابة أمن الدولة

10 comments
  1. عادل 30/11/2010 19:03 -

    عيب عليك يا عماره قل من الغلط وابرد اصل كلامك ثقيل فدواه عندنا المبرد نسطور وبحيره ونوفل شوهو فكرك نادى عليهم شيطان ضيعوا مجدك خلاك خراب با عماره رفضت من رفعك ارفع نسوخك ها تلقى الباقى فديك ولا اقول لك كلام من نفس عينتك خد لك رضيعه برضعه وانت ها تبرد ضحك عليك الشيطان والقلب ما يبرد وضعو عليك الحجاب والسيف بفكرك شوهت كل الحقائق والرب يفتكرك

  2. محمود المصراوى 14/01/2010 00:26 -

    الحرية معناها حق الرد و نشر الفكر الصحيح الذى ينفع الناس و هذا ما قام به الدكتور محمدعمارة حيث أنه قد رد على الكتاب المجهول ردا محترما علميا و أكد الحقيقة العلمية و التاريخية فلا داعى لمحاكمته و هو لم يخطئ فى حق أحد,,نحن المسلمين نؤمن بالمسيح و لكن لا نتخذه اله و أيضا نؤمن بالانجيل و لكن صدق الله العظيم عندما أخبرنا بتحريفه و اكد لنا ان الله يرضى لنا الاسلام دينا و من يبتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه و هو فى الاخرة من الخاسرين

  3. مسلم مصرى 18/12/2009 09:36 -

    النصارى فى مصر وخديين اكتر بكتيير من حقوق المسلمين فى ظل عهد الرئيس المبارك محمد؟؟ حسنى مبارك يا رين نعمل زى سويسرا استفتاء على كل حاجة وهما هيخدو بال وطبعا اليومين دول بقى لهم صوت بيجعجعو بيه فى كل حتى وشنودة عامل نفسه غلبان وهو بيحرك كل حاجة فى الخفاء واليومين دول بيصعدو من مقولة مصر فرعونية مصر فرعونية مبيسيبوش حاجة ( عايزيين جنازة ويشبعو فيها لطم) رغم ان نسبتهم 4% هيقرفونا فى عيشتنا الله يرحم السادات كان معلهم الادب ومعرفهم قدرهم فى مصر وحطهم فى حجمهم الطبيعى

    لكى الله يا مصر

  4. نايف 16/12/2009 19:45 -

    الكتاب المقدس محرف،بسبب وجود مئات الايات التي تناقض بعضها البعض.

  5. rania2001 16/12/2009 14:47 -

    حضرة المحترم قوي الدكتور عماره مكتوب ان السماء والارض يزولان وحرف من كلامي لايزول اتهامك بتحريف الانجيل لغرض في نفسك هو اتهام لله بعدم قدرته لحفظ كلامه وتركه لعبث المفسدين ائتني بأيه من كتابك تصرح بتحريف الانجيل ربنا ينور بصيرتك ويحفظك عير عابث

  6. محمد 16/12/2009 14:05 -

    ماذا يريد الاقباط ؟ – هل يريدون حكم مصر ؟ أم ماذا – أليست هذه الحقوق التى وضعها لهم سيادة الرئيس مبارك كافية ؟ – نحن لا نسالهم فى دفع جزية لكننا ندفع الزكاة والضرائب – نحن لا نسألهم فى طقوسهم وصلبانهم وكنائسهم فماذا يريدون ؟

  7. محمد 16/12/2009 13:59 -

    لماذا رجم اليهود المسيح عليه السلام ؟ لأنهم فهموا غلط انه اله – لذا فهو وضح لهم فهمهم القاصر وقال فى الانجيل ( أنا قلت لكم ذلك ؟)
    هل قال المسيح انا اله ؟ او قال اعبدونى يا مسيحيين ؟
    ما معنى البارقليس او المعزى فى الانجيل ؟ أليست ترجمتها محمد
    شكرا لكم

  8. ابن النيل 14/12/2009 02:22 -

    الفنك الليبى انت حاشر نفسك زى البصلة فى كل شئى اياك ياخى تتحشر فى بيرة تكون طفحة

  9. الفنك الليبي 13/12/2009 12:10 -

    عجبت لأمر أقباط مصر ومسلميها……..كان الاجدر من أقباط مصر ان ينشرو تبرء او تكذيب للكتاب مجهول المصدر………….. كما قالو وبما انهم لم يفعلو ذلك ……………………. يعتي انهم موافقون علي ما ورد فيه …………………….أذا من حق الأزهر مثمثل في الدكتور عماره الرد بالحجه ………………….ولكن السيد نجيب جبريل لم يعجبه الرد …………. ولو استمر المصريين في هذا الموضوع ………………..ستكون فتنه سببها كتاب مجهول المصدر يدعو للفتنه …………………لم تتبرء منه الكنيسه ويحاسب الازهر للرد عليه ؟؟؟؟؟!!!!!

  10. دودو 13/12/2009 11:57 -

    لا توجد قوة على الارض تستطيع ان تحرف كلمة واحدة ولا حرف من كلمات الله فى الكتاب المقدس لان له جذور واصول فى ظل اللغات العبرية و اليونانية وقتها وايضا فى ظل حروف منطوقه ومعروفه وليست حروف غير منقطه اى بش و تس واقلب

أضف تعليقاً