بيان القوات المسلحة الاخير

بيان القوات المسلحة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي

بيان القوات المسلحة الاخير يلقيه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي

كتبت الهام نجيب:

انهى بيان القوات المسلحة المصرية اليوم الذي القاه الفريق اول عبد الفتاح السيسي حالة الانقسام التي سادت في الشارع المصري طيلة حكم الجماعة ورئيسها المخلوع محمد مرسي وانقذ مصر من حكم وارهاب جماعة الاخوان المسلمين وكل تجار الدين والقضاء على حالة الطائفية التي تغذيها جماعات الارهاب برعاية جماعة الاخوان المتأسلمين.

اشعل بيان القوات المسلحة شوارع مصر بالاحتفالات واستقبله كل الشعب المصري بالقبول والرضا حيث قام الفريق السيسي بوضع مخطط كامل وخارطة طريق لرسم مستقبل افضل لمصر .

وما يترتب على بيان القوات المسلحة المصرية اليوم هو عزل والقاء القبض على مرسي ووضعه تحت الاقامة الجبرية لحين التحقيق معه في كل الجرائم التي يشتبه تورطه بها، ومن المتوقع ان يحاكم مرسي بتهمة الخيانة العظمى هو وجميع قيادات الجماعة ، وتم تعيين المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية رئيساً مؤقتاً، وتم تعطيل الدستور الاخواني وتشكيل حكومة وحدة وطنية لحين اجراء انتخابات رئاسية مبكرة .

قام الجيش المصري قبل البيان بالنزول الى الميادين العامة التي اجتمع بها ملايين المواطنين للمطالبة برحيل المخلوع مرسي.

واستطاع الجيش المصري منع مخطط الاخوان بالتحريض على العنف والانقلاب على الشرعية الشعبية، والذي كان قد اعدت له الجماعة بالاتفاق مع قناة الجزيرة القطرية و”القنوات الدينية” حيث تم اغلاقها وقطع بثها قبل اذاعة بيان عبد الفتاح السيسي ونذكر بعض من قنوات دعاة الفتنة الطائفية والمسماة زوراً “قنوات دينية” مثل قناة الناس، قناة الحافظ، قناة الحكمة ، قناة الفتح ،وقناة الرحمة لصاحبها الشيخ الثري محمد حسان (صاحب الخطاب الطائفي بحضور الرئيس المخلوع محمد مرسي وأحد المحرضين على قتل 5 مواطنين مصريين سحلاُ ) وجرى اعتقال بعض العاملين في هذه القنوات وابرزهم الطائفي المسعور وصاحب اللسان البذيئ المدعو خالد عبد الله، إلا انه وبعد تدخل نقيب الصحفيين ضياء رشوان تم الافراج عن جميع معدي ومقدمي البرامج في هذه القنوات.

كما تم القبض على بعض الرموز الاخوانجية الارهابية مثل خيرت الشاطر تاجر الجماعة وامين بيت مالها، اضافة الى الشيخ المشهور باكبر كذبة عن جنسية والدته حازم صلاح ابو اسماعيل، وكذلك تم القبض على الشيخ الارهابي صفوت حجازي ، والشيخ عاصم عبد الماجد صاحب مجزرة اسيوط، اضافة الى صبي خيرت الشاطر المدلل احمد المغير، واخرين لم يتسنى لنا التأكد من خبر القبض عليهم.

وفيما يلي نص بيان القوات المسلحة الاخير مكتوباً وتجدون ايضاً فيديو يوتيوب تسجيل مصور لخطاب وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي كما تم بثه اليوم:

بسم الله الرحمن الرحيم
شعب مصر العظيم
1 – إن القوات المسلحة لم يكن في مقدورها أن تصم آذانها أو تغض بصرها عن حركة ونداء جماهير الشعب التي إستدعت دورها الوطني وليس دورها السياسي على أن القوات المسلحة كانت هي بنفسها أول من أعلن ولا تزال وسوف تظل بعيدة عن العمل السياسي .
2 – ولقد إستشعرت القوات المسلحة – إنطلاقاً من رؤيتها الثاقبة – أن الشعب الذي يدعوها لنصرته لا يدعوها لسلطة أو حكم وإنما يدعوها للخدمة العامة والحماية الضرورية لمطالب ثورته … وتلك هي الرسالة التي تلقتها القوات المسلحة من كل حواضر مصر ومدنها وقراها وقد إستوعبت بدورها هذه الدعوة وفهمت مقصدها وقدرت ضرورتها وإقتربت من المشهد السياسي
آمله وراغبة وملتزمة بكل حدود الواجب والمسئولية والأمانة.
3 – لقد بذلت القوات المسلحة خلال الأشهر الماضية جهوداً مضنيه بصوره مباشره وغير مباشره لإحتواء الموقف الداخلي وإجراء مصالحة وطنية بين كافة القوى السياسية بما فيها مؤسسة الرئاسة منذ شهر نوفمبر 2012 … بدأت بالدعوة لحوار وطني إستجابت له كل القوى السياسية الوطنية وقوبل بالرفض من مؤسسة الرئاسة في اللحظات الأخيرة … تم تتابعت وتوالت الدعوات والمبادرات من ذلك الوقت وحتى تاريخه .
4 – كما تقدمت القوات المسلحة أكثر من مره بعرض تقدير موقف إستراتيجي على المستوى الداخلي والخارجي تضمن أهم التحديات والمخاطـر التي تواجه الوطن على المستوى [ الأمني / الإقتصادي / السياسي / الإجتماعي ] ورؤية القوات المسلحة كمؤسسة وطنية لإحتواء أسباب الإنقسام المجتمعي وإزالة أسباب الإحتقان ومجابهة التحديات والمخاطر للخروج من الأزمة الراهنة .
5 – في إطار متابعة الأزمة الحالية إجتمعت القيادة العامة للقوات المسلحة بالسيد / رئيس الجمهورية في قصر القبه يوم 22/6/2013 حيث عرضت رأي القيادة العامة ورفضها للإساءة لمؤسسات الدولة الوطنية والدينية ، كما أكدت رفضها لترويع وتهديد جموع الشعب المصري .
6 – ولقد كان الأمل معقوداً على وفاق وطني يضع خارطة مستقبل ويوفر أسباب الثقة والطمأنينة والإستقرار لهذا الشعب بما يحقق طموحه ورجاؤه ، إلا أن خطاب السيد / الرئيس ليلة أمس وقبل إنتهاء مهلة الـ [48] ساعة جاء بما لا يلبي ويتوافق مع مطالب جموع الشعب … الأمر الذي إستوجب من القوات المسلحة إستناداً على مسئوليتها الوطنية والتاريخية التشاور مع بعض رموز القوى الوطنية والسياسية والشباب ودون إستبعاد أو إقصاء لأحد … حيث إتفق المجتمعون على خارطة مستقبل تتضمن خطوات أولية تحقق بناء مجتمع مصري قوي ومتماسك لا يقصي أحداً من أبنائه وتياراته وينهي حالة الصراع والإنقسام … وتشتمل هذه الخارطة على الآتـي :
* تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت.
* يؤدي رئيس المحكمة الدستورية العليـا اليميـن أمام الجمعية العامة للمحكمة .
* إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد خلال المرحلة الإنتقالية لحين إنتخاب رئيساً جديداً .
* لرئيس المحكمة الدستورية العليا سلطة إصدار إعلانات دستورية خلال المرحلة الإنتقالية.
* تشكيل حكومة كفاءات وطنية قوية وقادرة تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الحالية.
* تشكيل لجنة تضم كافة الأطياف والخبرات لمراجعة التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور الذي تم تعطيله مؤقتاً.
* مناشدة المحكمة الدستورية العليا لسرعة إقرار مشروع قانون إنتخابات مجلس النواب والبدء في إجراءات الإعداد للإنتخابات البرلمانية.
* وضع ميثاق شرف إعلامي يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية والحيده وإعلاء المصلحة العليا للوطن.
* إتخاذ الإجراءات التنفيذية لتمكين ودمج الشباب في مؤسسات الدولة ليكون شريكاً في القرار كمساعدين للوزراء والمحافظين ومواقع السلطة التنفيذية المختلفة .
* تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية من شخصيات تتمتع بمصداقية وقبول لدى جميع النخب الوطنية وتمثل مختلف التوجهات.
7 – تهيب القوات المسلحة بالشعب المصري العظيم بكافة أطيافه الإلتزام بالتظاهر السلمي وتجنب العنف الذي يؤدي إلى مزيد من الإحتقان وإراقة دم الأبرياء … وتحذر من أنها ستتصدى بالتعاون مع رجال وزارة الداخلية بكل قوة وحسم ضد أي خروج عن السلمية طبقاً للقانون وذلك من منطلق مسئوليتها الوطنية والتاريخية.
8 – كما توجه القوات المسلحة التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة والقضاء الشرفاء المخلصين على دورهم الوطني العظيم وتضحياتهم المستمرة للحفاظ على سلامة وأمن مصر وشعبها العظيم .
حفظ الله مصر وشعبها الأبي العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يوتيوب بيان القوات المسلحة المصرية الاخير يتلوه وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بيان القوات المسلحة الاخير واعلان خارطة الطريق بعد خلع محمد مرسي

24 comments
  1. astrologer1946 28/07/2013 21:14 -

    أتمنى أن أرى مصر من الدول العظمى
    ولِمَ لا :
    – تاريخ عريق
    – شعب حي نشيط
    – أكبر كتلة سكانية عربية
    – دم العروبة والأسلام يسري في عروق الشعب المصري
    – إنشاء الله سنراك يا قلب العروبة والأسلام النابض بين الدول العظمى
    من سورية …المغترب!… سابقاً

  2. السيسي ابن المنوفيه احلي تحيه من ابناء المنوفيه لنا كل الفخر بيك ياسيسي

  3. جلال خالد جلال البسيونى 17/07/2013 06:13 -

    السيسى راجل الله عليك ياسيسى

  4. حسين السيد 16/07/2013 13:06 -

    يارب احفظ مصر واهلها الطيبين يارؤف يا رحيم ياودود ياغفور يا ستار انت القادر علي كل شئ
     

  5. اللهم انصر واحمي مصر واحفظ الجيش والشعب من الارهابين

  6. من مواطن مصرى السيد المتحدث الرسمى للقواتنه المسلحه اليوم ناشدنى احد زملاءى مناقشه هما وهى  كا الاتى السنه الماضيه كان حزب  الاخوان الامسلمين فتح بابا التقدم للكلايات العسكريه ( الشرطه و الحربيه) وتقدموا بابناهم وتقبل منهم الكثير وهل ياليق منهم  ان يعقل  ع مدار 20 عام من الان ان يكون قائد فى الجيش المصرى  او قائد فى الشرطة يكون له خلفيه اخوانيه استحلفت بالله وايمانك بمصر الحبيبه ان تبحث هذا  الشاءن المخيف 

  7. بركات علي محمد البحيري 06/07/2013 23:04 -

    عيب نرجو عم الغلط في الاخراين ناس اخطات وخالص ربنا يجزيه ويحسبهم عل غلطهم دة بجانب محاسبة القضاء ليهم ولا انتم مش معنا في هذا الراي وبعدين مصر فيها شرفاء كتير قوي وناس بتحب البلد دي فعلا بس انا عواز اعرف فلوس قطر ولبيا راحت فين

  8. عادل الثماني 06/07/2013 16:15 -

    انصح جميع ابناء مصر العظيم ان يحافظو على مصر وارضها وشعبها لان اعداء مصر كثيرون الله الله ياجيش  يا حكومة  يا شعب مصر 

  9. محمد 06/07/2013 09:56 -

    ربنا يحميك ياسيسى لمصر ويحمى الجيش رفعت اسم مصر من يد الخوانة والندال احنا فى عهد جمال عبد الناصر من جديد ربنا يحميك

  10. مسلم 06/07/2013 09:47 -

    حمدا لله ان ازاح عنا الاخوان المسلمين …..وكم حذرنا اناس من حكم الاخوان وذكرنا عنهم الكثير وتكلمنا بالكتاب والسنة فما لقينا الا النبذ والقول باننا فلول ولكن بفضل لله تبين اننا علي حق وان الاخوان ما يريدوا الا السوء بالبلاد ……احمدك يارب

  11. اتشرف اني مصري 06/07/2013 03:28 -

    تحيا مصر ويحيا السيسي والف مبروك لمصر كلها

  12. معاذ 06/07/2013 01:50 -

    الشعب المصري اثبت للعالم اجمع انه عمرو سليمان صدق لما قال انكم شعب مينفعش معكم ديمقراطية وانكم غير مستعدين بعد للعيش بكرامة.. ببساطة نسبة الجهل والوعي عندنا بمصر بالحضيض. دنا بكندا صرن اخجل اقول للعالم اني مصري.. لاني لو قلتها حيقولولي انت من الشعب الجاهل الي شال خاين وحط بداله جاسوس!!!

  13. مصريه 05/07/2013 15:05 -

    مبروك لشعب مصر واكبر تحيه لسيسى فهو دخل التاريخ بما فعله لمصر حفظه الله هو والجيش العظيم

  14. المهندس سلام 04/07/2013 23:02 -

    مصر الحضارة تقضي على القذارة

  15. المهندس سلام 04/07/2013 22:59 -

    لحيتك يا مرسي وشنباتك وشنبات الاخونجية حدنوسها بالكزمة المصرية فقطرة دم مصري وحدة طاهرة خيرا من كل الاخوانجية مش في مصر بس في كل العالم

  16. بكوره 04/07/2013 22:32 -

    تسلم ويسلم ال رباك راجل من دهر راجل ماكنتش متصوره ان مصر لسه فيها حد يتعامل بضمير ويخاف علي الشعب كده ويلم بالامور للدرجه دي اقل الخساير

  17. ليبية 04/07/2013 12:50 -

    عبد الفتاح السيسي هو جمال عبد الناصر جديد

  18. رنده 04/07/2013 11:23 -

    انها ثورة الشعب .. اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
    التحية لشعب مصر الذى علمنا درساً والتحية للقوات المسلحة

  19. مغربي 04/07/2013 09:19 -

    مع بالغ الاسف،البلاغ يقول لم نقص احد ولم نبعد احد،والحقيقة هو العكس،لو كان الجيش فعلا محايدا ومبتعدا على السياسة؟لألقى القبض كذالك على رموز المعارضة،ولكنه استهدف الرئيس الذي جاء يانتخابات نزيهة بشهادة الجميع،واستهدف رموز حزب الحرية والعدالة وانحاز الى( تمرد)فهذا امر خطير،ومثله من سبب حرب اهلية في الجزائر لازالت نارها لم تنطفئ بعد،حين نجح الاسلاميون في الانتخابات ،وقام الرئيس انذاك بإلغاء النتائج وحل البرلمان واستقال وترك الجزائر في فراغ سياسي ،اللهم احفظ واستر

  20. السعوي محمد 04/07/2013 09:07 -

    لقد أساء المصريون لديمقراطيتهم الوليدة  ،  وتنكروا  لنتائج صندوق الأقتراع  الذي قالوا أنهم سيحترمونه ويعملون بنتائجه  فوداعا  لمصداقية الديمقراطية العربية عموما والمصرية خصوصا بعد اليوم  ، 

  21. اللهم كن لوليك الحجه ابن الحسن 04/07/2013 07:45 -

    اللهم انصر المصريين الشرفاء على اعدائهم 

  22. مؤيد الحكم الإسلامي 04/07/2013 03:31 -

    اتق الله فيما تكتبين يا إلهام، ستسألين عنها

أضف تعليقاً