بيان القوات المسلحة المصرية اليوم

بيان القوات المسلحة المصرية  الاخير اليوم

بيان القوات المسلحة المصرية اليوم وانحياز وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي للشعب

مصريات – كتبت سارة معروف:

جاء بيان   القوات المسلحة اليوم ليعلنها صراحة وبدون اي مواربة ان الجيش المصري وقياداته منحازة بالكامل الى مطالب الشعب المصري الذي خرج امس في 30 يونيو في جميع ميادين ومحافظات مصر ليعبر عن رفضه لحكم الاخوان ويطالب مرسي بالرحيل.

اعرب الجيش وعلى رأسه وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي من خلال بيان القوات المسلحة المصرية اليوم عن انبهاره بتحركات و مظاهرات المصريين امس والتي اثارت الاعجاب والتقدير على المستوى الداخلي والاقليمي والدولي.

بيان القوات المسلحة اليوم اشار الى المبادرة التي اطلقها منذ اسبوع لجميع القوى السياسية للتوافق وايجاد حلول للمرور من الازمة الحالية في مصر ولما لم يجد اي استجابة وبعد مشاهدته لجموع المصريين التي خرجت امس بكامل حريتها قرر اتخاذ هذا الموقف اليوم.

وجميع السياسيين اقروا ان الجيش في بيان القوات المسلحة اليوم يقولها صراحة شرعية الرئيس مرسي انتهت وخاصة انه منح السلطة الحالية الممثلة في الدكتور محمد مرسي وجماعة الاخوان 48 ساعة الاستجابة لمطالب الشعب والتي تتلخص في رحيل محمد مرسي وتولي رئيس المحكمة الدستورية الحكم وتكليف حكومة انقاذ وطني الحكم لحين كتابة دستور جديد واجراء انتخابات برلمانية ورئاسية .

وطبقا لبيان القوات المسلحة اذا لم يستجب الرئيس مرسي وجماعته خلال تلك المهلة لمطالب الشعب سوف يتحرك الجيش لاعلان خارطة المستقبل والتي سوف يشارك فيها جميع الاطياف السياسية والوطنية وكذلك الشباب لان بقاء الوضع على ما هو عليه يمثل خطورة على الامن القومي.

و بيان القوات المسلحة المصرية اليوم يدل على سقوط شرعية مرسي وانتهاء حكم الاخوان لذا تطالب القوى الوطنية جميع المصريين للاحتشاد في الميادين والمشاركة في المظاهرات طوال تلك المدة دعما لبيان وقرارات الجيش المصري.

اما ردود الفعل على البيان فقد اشتعلت ميادين مصر والمعتصمين فيها بالهتاف للجيش المصري والاحتفال والهتاف الذي يتردد الان الجيش والشعب ايد واحدة.

من جهتها وصفت حركة تمرد بيان القوات المسلحة المصرية الاخير اليوم بانه بيان تاريخي وبانها ترحب بما جاء فيه وتعتبره انحيازاً مطلقاً لرغبة الشعب المصري باجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

يوتيوب فيديو نص بيان القوات المسلحة المصرية الاخير اليوم كاملاً

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بيان القوات المسلحة المصرية الاخير اليوم العد التنازلي لسقوط مرسي

53 comments
  1. محمد الاشعري 04/07/2013 15:17 -

    يا رب احفظ دينك واحفظ مصر ارضًا وشعباً
    اردني مع حكم الاسلام اينما كان

  2. تمرد 04/07/2013 02:37 -

    نعم و الف الف الف نعم لهذا البيان الاكثر من رااااائع و مزهل

    و الف و مليون و ترليون مبروك علي تنحي د/مرسي عن منصي رئيس الجمهورية

  3. اسراء 03/07/2013 22:46 -

    اللة يخرب بيت السيسى يارب يموت دلوقتى حالن يارب ينصر الاخوان

  4. المستر ابوديفيد(يونس الاسودي) ) 03/07/2013 21:59 -

    نحن كأخوان مؤمنون أننا نرى ما يجب على الشباب في الوطن العربي السعي نحو عمل وطني مشترك بدءا من دولة مصر وذلك لأستعادة الهوية الوطنية الممحية في دول عربية أخرى والتي ساهم بها زعماء وكبار مسؤولون في الدول العربية ونتيجة لأفتقار وأنعدامية الوطنية كأحساس وشعور للأنتماء للدين والولاء للوطن وليست هي بمفهوم المعنى الحالي فهي ليست أنتساب لحزب أوقبيلة أو عشيرة أوجماعة أوطائفة أورئيس فباالعمل الوطني المشترك الهادف لما به خير مستمر وصلاح دائم لشباب الوطن العربي أمكانية التفادي لأخطار المستقبل وليتجنبوا كوارث الانسياق لتنفيذ ما يراد لمصالح اعداء الوطن والشعب والدين والله وكذلك لمنع تكرار المآسي ليعيش جيل اليوم ما عاشه جيل الامس ويتورثه جيل الغد ليعيش نفس الأحداث السابقة بتكرار الأخطاء والأصرار على ارتكابها .

  5. يحيا الاسلام لاننا مسلمون ويحيا جيشنا لانه هو طريق النجاة من ايدى االطاغية ربنا اللى بعثه لنا لان هو حامى مصر الاكبر القوى على كل ظالم…………………………….الله مع الحق

  6. يارب احمى مصر من ايديهم المليئة بدماء الابرياءالذين يدافعون عن وطنهم وبيضحكوا على انفسهم ويقولون فلول مرسى واعوانه موش اكثر مننا وطنية هماهيموتوالما عرفوا ان البساط يسحب من تحت ارجلهم لايهمهم سوى مصالحهم الشخصية فقط نحن مسلمون ومصريين اكثر منهم كل اللى خرج للتحررمن الاخوان موش كلهم فلول:ولابلطجية:ولامستاجرين:فيهم ناس لاتستطيع ايجاد رغيف العيش لاولادها………………..ارحموامن لايرحم لايرحم؛

  7. اسيوطي 03/07/2013 19:36 -

    الاسلام والقران والسنه والشرعيه ضدالفساد والفاسدين وانشاء المو
    لا الشرعيه لكم لبلمرصاد

  8. محمود عمارة 03/07/2013 18:22 -

    يحيا الشعب المصرى بس ياريت تفضلوا على كدة من غير عنف وبلطجة

  9. محمود عمارة 03/07/2013 18:20 -

    يا عم ارحل بلاش عناد والا انت كلب ولقى عضمة انت مسدقت دة فى المشمش

  10. محمود عمارة 03/07/2013 18:19 -

    قالوا مرسى خلاص بقى ريس قلنا علينا وعلى اعدائنا قالوا خلاص اهو جه يحكمنا قلنا محدش فيكوا يلومنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اللة يفضحك يا مرسى اكتر مل لنت مفضوح

  11. الجنتل مان12 03/07/2013 16:19 -

    ارحل ارحل يااللي امك سنيا

  12. salma ahmad 03/07/2013 16:18 -

    مرسي لازم يمشى هو صحيح الشعب لما مرسى كان حاكم البلد جديد كل اطواف الشعب كانت فرحانة بش دلوقتى مرسى لازم يمش دة الشعب كاتب عنة فى النت المخلوووووووووع
    وهو لسا ماسك الحكم لازم لازم يرحل لو هوة صحيح عندة كرامة يمشى علشان خاطر البلد علشان الاخوان و السلفيين مايموتوش في المدنيين مصر طول عمرها بلد مدنية مايجيش شوية حرميا ويقولو عايزيين نطبق الشريعة وهما بيستخبو ورا كلمة قال اللة و قال الرسول علي فكر انا مدنية انا مسلمة و مش عاوزة مرسى يحكم تاني كفاية كدة و كفاية كل اللى ماتو فى الاشتباكات

  13. احمد 03/07/2013 15:57 -

    ارجو ان تحترم الشرعية وارادة الشعب المتمثلة فى الخيار الديمقراطى

  14. هاله 03/07/2013 14:33 -

    مصر ديما هتكون عظيمه بجيش عظيم بارك الله في مصر وفي شبابها وجيشها الوفي
    النصر النصر يا شعب مصر ان شاء الله

  15. نبيل شاهين 03/07/2013 14:25 -

    الله واكبر هذا هو الجيش الذى نعتز به فى كل انحاء العالم

  16. اسماعيل ابراهيم اسماعيل بدوي 03/07/2013 13:49 -

    أنا كمواطن مصري أولا وقبل كل شيء وقد بلغت الستين من عمري ،وليس لي ناقة أو جمل في هذا الصراع الدنيوي الزائل – وحبا في مصر وشعبها وقيادتها وجيشها العظيم أقترح ما يلي – والله تعالى المستعان – :
    1- تعديل بند فترة حكم أي رئيس -فورا ويدون إبطاء – لمدة عامين فقط – وينطبق هذا على الرئيس محمد مرسي وبالتالي يظل في الحكم لمدة عام واحد فقط – يتم في هذا العام عمل الآتي :
    أ- انتخابات مجلس الشعب.
    ب- تشكيل الحكومة الجديدة.
    ج – تعديل المواد الدستورية محل الخلاف .
    د- بناء مؤسسات الدولة بقوة وبحزم .
    ه – عودة الداخلية لدورها بعد أن استجابت لمطالب الشعب وتلاحمت مع الجميع معارض ومؤيد .
    و- الوقوف خلف مشروعات قومية جبارة كمحو الأمية ،ومشروعات قناة السويس .
    ز- توزيع فدادين بالصحراء على الشباب ومساعدتهم في الإنتاج .
    ( بهذه الاقتراحات المتواضعة فإننا نحافظ على الشرعية ومكانة الرئيس المنتخب ، ونحقن الدماء ،ونصون دولتنا ، وننمّي جيشنا العظيم.
    ( وأخيرا أتمنى أن يضاف نص جديد في الدستور بأن كل من ترشح لانتخابات رئاسية فلا يحق له الترشح مرة أخرى -وذلك لنترك الفرصة لدماء جديدة تقود مسيرة هذا البلد العظيم – )-وفق الله الجميع لخير مصر.
    أخوكم / اسماعيل ابراهيم اسماعيل بدوي مقلد
    القاهرة -مصر

  17. احمد على 03/07/2013 12:53 -

    القوات المىسلحة افضل ناس انا بحييهم يارب تكون معاهم ومع المصريين اخوكم الحش احمد على 

  18. احمد على 03/07/2013 12:50 -

    الجيش والشعب ورجال القضاة ورجال الشرطة الشرفاء ايد وحدة
    مرسى لازم يمشى

  19. محمد 03/07/2013 12:30 -

    بحبك يا عكاشة مرسى بن سنيا هيرحل يعنى هيرحل اخوك التونسى من كفر الشيخ ام منال بتسلام عليك الفيومى

  20. mohamede hasan 03/07/2013 11:49 -

    يارب  مصر تنادي الفريق السيسى 
    يارب شعب مصر يامل في الله ثم الفريق اول
    /عبد الفتاح السيسي ان ينقذ مصر

  21. ا للهم انصر مصر واحمى جشنا وابعد كل ااثم عنها0وربنا معاك ياسيسي

  22. رجل الامة الاسلامية 03/07/2013 10:30 -

    كل التحية الى الرئيس الشرعي مرسي وكل من عارضه فقد عارض الاسلام كل من يريد خلعه يريد هدم الاسلام انتبهوا الى انفسكم ولا تكونوا كالامعات لا تعرفون شئ ولا تفهمون , مقارنة بسيطة الجميع شاهدها وستعلم من سينتصر ميدان التحرير : تحرش جنسي…………. رابعة العدوية: قيام ليل وتهجد ودعاء لله فمن الذي سينتصر من يعصي الله اومن يرضي الله ومن ذهب الى الميدانين فليقارن وليرضي ربه ويحكم (من استعجل الشئ قبل اوانه عوقب بحرمانه)

  23. لا والف لا للحكم الاسلامي في مصر ولا والف لا لمرسي واتباعه ولتسقط دوله الارهاب ونعم والف نعم لمصر الحريه بارك الله فيكم يا شباب الثوره ربنا معاكم

  24. فريح 03/07/2013 08:02 -

    بصراحة كل الشعب المصرى ماعدا المأجورين من قبل قطر يحيون قرار أعظم رجل فى العالم الرجل الجرئ الذى لم يخشى أحد بعد اصدار بيانه التاريخى الذى يدرس مستقبلآ وهو الذى حسم ألأمور وأخرج مصرنا الغالية من منعطف الدمار فنحن نقول له ربنا معاك وسر على بركته وهو ينصرك وغالب لك .

  25. إن شاء الله مصر مش حيحكمها غير رئيسها محمد مرسي

  26. القائد العظيم المجاهد محمد مرسي الله ينصره 03/07/2013 07:13 -

    الرئيس محمد مرسي حفظه الله هو الرئيس الشرعي الذي اختاره الشعب و الامه … و لن يستطيع سيسي و فلول النظام المندسين و المتاجرين بالبشر ان ينقلبوا علي حكمه …مصر اصبحت تعي و تحذر سموم الافاعي التي تفرق و تدمر و تفسد … يحيى شعب مصر العربي المسلم و النصر لرئيسه الشامخ الشهم الاشم محمد مرسي

  27. ارحل 02/07/2013 21:32 -

    ارحل ارحل يامرسي الشعب لا يريدك .. انك مصاص دماء .. تريد ان يتقاتل ابناء مصر فيما بينهم .. حلم لن ولن ينجح ..
    عاش الشعب وعاش الجيش

  28. مصطفى كامل 02/07/2013 18:51 -

    حرام ع عليكم يا جبهة الخراب سيبو البلد تمشى

  29. غالب احمد 02/07/2013 16:06 -

    الاخوان كانوا يحضرون لشئ هائل ولولا حصافة السيسي واخراجه الامور بهذا الشكل لكانت الامور اسوأ وهو ما لا نريده لمصر العزيزه . ملاحظه : كنت اتمنى لو بقي الاخوان فقط ليعلم طارق الزمر وليعلم السلفيون انهم كانو ليكونوا هدف الاخوان التالي تقتيلا وذبحا لو تمكنوا فهم لا يعرفون الا الغدر خاصة بمن معهم لانهم لا يعترفون لا بسلفي ولا غيره يكفرون الجميع في ادبياتهم السريه ولا يعترفون الا بالاخواني ولي تجربه معهم . واود ان اقول انه من انتمى الى الاخوان وكان لديه قليل من العقل وهو صادق فانه اما ان يخرج ملحدا او يخرج متطرفا فاذا كان خبيثا بقي معهم يدعي الغباء ويمشي مصالحه ومكاسبه وان كان غبيا وعلى البركه فانه يستمر معهم فان كان مطيعا جاؤوا به ورفعوه اعلاميا وقد رايتم عينه كيف يختارون المسؤولين منهم اهم شئ الغباء والطاعه

  30. غالب احمد 02/07/2013 15:56 -

    بسم الله الرحمن الرحيم سقط نظام الاخوان بكل سهوله ولو انتظرتم ايها الشعب المصري العظيم قليلا لما امكنكم التخلص منه الا بالدماء التي كانت لتملأ النيل , ولعل هذه النهايه التي ارجو الله ان تكون بلا دماء تعود لذكاء الشباب المصري والى ذكاء السيسي , ولي راي في هذا الموضوع وهو ان يستلم الحكم السيسي الذي اصبحت لا اشك بحصافته وان يكون رئيس الوزراء مدنيا وهو الاقدر لو فكرتم معي في هذه المرحله التي قد تكون مستقبلا مضطربه وتؤثر على مصير مصر لان قوى التيار المصري لن تسلم بسهوله لذلك لعامين ليكن السيسي هو الرئيس وله احترام لدى الجميع وله يد في القوات المسلحه وسوف يهابه الجميع وتمضي مصر الحره في طريقها وتخرج من عنق الزجاجه مع ضرورة انهاء كل مخلفات وقرارات ودستور الاخوان من اساسه وانتاج شئ جديد هذا اقتراحي وارجو ان يعرض بطريقه ذكيه في كواليس اتخاذ القرار

  31. توفيق عكاشه 02/07/2013 15:47 -

    تحيا مصر الله اكبر الله اكبر الجيش واشعب ايد وحده ايد وحد هه!

  32. MohamED Magdy 02/07/2013 15:28 -

    الله اكبر فوق كل شئ الله اكبر عليك ياسيسى اللهم احفظ شعب مصر العظيم الوفي واحفظ القوات المسلحه المخلصين

  33. انا ماليش صورة طول لما بلدى مكسورة اللهم يحفظ شعب مصر العظيم

  34. الله اكبر فوق كل شئ والله اكبر عليك ياسيسى الله يحفظك ويحفظ القوات المسلحة ويحفظ شعب مصر العظيم 

  35. محمد صقر 02/07/2013 14:26 -

    الله واكبر والنصر لمصر تحت قيادة الفريق السيسى المحترم قائد جيش مصر العظيم والمنصور دائما باذن الله ارجو ان يقف الشعب المصري باكمله مع الجيش المصري العظيم وقفة رجل واحد حتى يرجع الاخوان واتباعهم الى رشدهم وينضموا معنا تحت راية واحدة موحدة باذن الله والله اكبر والنصر لمصر دائما يارب. 

  36. الدنجوانه 02/07/2013 14:24 -

    بقى مرسي يزرعك ياسيسي وانت تقلعه

  37. ابو اسامة 02/07/2013 13:53 -

    حتى لو افترضنا ان بيان القوات المسلحة موجه للرئيس مرسي فهل يستطيع الجيش خلعه كلا والف كلا لانه رئيس شرعي انتخب من طرف الشعب,القوات المسلحة لن ترتكب هذه الحماقة و لاتستطيع لان جميع قادة الجيش و المخابرات تم تغييرهم تحسبا لاي طارئ اذن على جبهة الخراب ان ترفع رايات الحزن والندب والهزيمة,ليكن في علم الخونة في مصر الحبيبة انهم يواجهون اللامة الاسلامية جمعاء.

  38. د.سامية 02/07/2013 11:13 -

    الله يحميكم ودائما مصر قوية بفضل الله أولا ثم اخلاص رجالها من القوات المسلحة والشرطة قلوبنا معكاكم ودعائنا لكم يثبتكم على إعلاء كلمة الحق التي هي كلمة الدين 

  39. المخلصة لبلدها 02/07/2013 08:55 -

    ******** ( العفو عند المقدرة)*********.

    4 – باختصار الراجل وجمعته اخدوا اللي كفاهم وشافوا العين الحمرة من الشعب والجيش والشرطة مع بعض واكيد دة علمهم درس عظيم ممكن احنا بقى من اجل مصلحة بلدنا وعدم هدر ثرواتها البشرية والمالية والسياسة الخارجية ونعلم العالم كله همة كمان درس عظيم للوطنية والبشرية يدرسوه لعيلهم في مادة التاريخ

    .

    ألا وهو (العفو عند المقدرة) :- ممكن نمهل للراجل فرصة اخيرة ياجماعة علشان مصالح البلد تمشي ونحقن دماء اولادنا ويطلع حزب توسط يديلوا فرصة اخيرة لمدة عشر شهور اوستة يحاول فيها الراجل يصلح اخطاؤه اللي هو نفسه اعترف بيها ويغير حكومته اللي بوظت البلد و نديلوا فرصة كاملة وحقيقة ولو متعدلش اهو عرف مصيره هو وجماعته ممكن نحل منربطش ونتحول من تمرد او تجرد الى توسط لو احنا نزليين علشان بنحب بلدنا بجد

    ******** ممكن نفكر لو المؤيدين كسبوا الحملة ممكن البلد تبوز لانهم ممكن يرجعوا مرحرحين تاني وميفدوش البلد بأي تحركات سديدة و قوية وسريعة.

    والمعارضيين لو كسبوا البلد هترجع على مربع صفر عارفيين يعني إيه مربع صفر يعني في ملايين من ميزانية بلدنا المديونة للداخل والخارج حتروح تاني على الانتخابات بمسمايتها انتخابات رئاسة ودستور وبرلمان وعلى ما كل انتخابات تجرى وتبقى حقيقة مش حلم نتطوق اليه يا عم حل لي.
    مصر وعيلنا اولى بالفلوس دية اللي حتروح على الارض ده الغير الفراغ السياسي والمشاكل الكتير اللي حتصل كل واحد حيطلع ويعمل نفسه زعيم للبلد على مصلحة شعبها وناس يعجبها ده وناس ميعجبهاش و تطلع تتظاهر و دمها يتهدر وتموت وينتشر الهرج والمرج.
    خروج مرسي بهذة الطريقة لازم نعترف انه خراب مستعجل للبلد ومش هو ده الحل وانا والله العظيم محايدة حيادية تامة بين الفريقين بس خايفة جدا على بلدي ومستقبلها وشعبها اللي نفسه يعيش في امان وسلام.

  40. tamer ahmed 02/07/2013 01:11 -

    الله اكبر على كل الجيش بتعنا فعلان السيسى اكبر بكتير ان يرد على مرسى فى خطابه التافه كل تقدير لشرطة والجيش وشعب مصر اقصد الورد البلدى اللى فتح فى ميادين مصر وشوارعها تحيا مصر

  41. سمير 02/07/2013 00:46 -

    هو ده المعروف عن شخصيع الفريق عبدالفتاح السيسى وهو رجل منذ صباه وطوال مشوار حياته

  42. المصرى 01/07/2013 23:41 -

    وحياة امك البيان موجه للجميع بما فيهم جبهة الخراب الوطنى 

  43. الرئيس المخلوع مرسي 01/07/2013 22:03 -

    انا راحل الى قطر

  44. المسلام 01/07/2013 20:17 -

    اللة عليك من الاخر يابشه
    القوت المسلحه للة اللة ونعم ونعم

أضف تعليقاً