معدية في مكان حادث رشيد بين محافظة كفر الشيخ و البحيرة

معدية في مكان حادث رشيد بين محافظة كفر الشيخ و البحيرة

تجديد حبس المتهمين في حادث معدية رشيد 15 يوماً

النيابة تتسلم تقريراً يكشف عن مخالفة المركبين للشروط والمواصفات

مصريات
البحيرة –  كارم قنطوش
قرر قاضي المعارضات بمحكمة المحمودية تجديد حبس منصور صبحي الحداد قائد المعدية المتسببة في حادث رشيد فرع النيل برشيد الجمعة الماضي ووالده صبحي منصور الحداد مالك المعدية وطنطاوي محمد البرلسي قائد معدية رشيد الغارقة ومحمد السيد الحداد مالك المعدية 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهم اصابة أشخاص خطأ وتعريض حياة 13 آخرين للموت لقيامهما بتسيير معديتين بنهر النيل بدون ترخيص.

من ناحية أخرى تتسلم النيابة الكلية بشمال دمنهور خلال الساعات القادمة تقريراً من اللجنة المكلفة من الهيئة العامة للسلامة النهرية عن الحالة الفنية للمعديتين ومدي انطباق شروط صلاحيتهما لنقل الركاب من عدمه.

ومن ناحية اخرى تبين التقرير يكشف عن قصور شديد في الحالة الفنية للمعديتين ومخالفتهما الشروط والمواصفات التي حددتها هيئة النقل النهري.
تضمن التقرير أن إحدى المعديتين في حادث رشيد صدر لها قرار بالايقاف منذ 6 أشهر والأخرى تعمل بدون تراخيص قال اللواء كريم أبو الخير رئيس هيئة النقل النهري إن الفترة القادمة ستشهد عدداً من الاجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها بشأن تراخيص الوحدات النهرية. وأوضح أن موافقة المحافظ ستكون شرطاً للحصول على الترخيص لأي وحدة نهرية.

كشف أبو الخير أن عقوبات القانون الحالي للمخالفين ينص على عقوبة الحبس 6 أشهر أو الغرامة 100 جنيه أو الجمع بينهما أصبحت غير مناسبة. مؤكداً أن هذه العقوبات سيتم تغليظها للمخالفين في قانون النقل الموحد الذي يجري إعداده الآن.. من جانبه قرر اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة اتخاذ الاجراءات القانونية بشأن وقف جميع المعديات غير المرخصة بعد حادث رشيد .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تجديد حبس المتهمين في حادث معدية رشيد 15 يوماً

أضف تعليقاً