تحويل الاموال عبر المحمول

مصريات – أحمد العطار: ناقش د. طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماعه أمس مع رؤساء شركات الموبايل في مصر بحضور د. عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اخر استعدادات الشركات لاطلاق خدمة تحويل الاموال عبر المحمول والتي من المنتظر تفعيلها عقب عيد الفطر مباشرة.

تحويل الاموال عبر المحمول

تحويل الاموال عبر المحمول

اكد د. طارق كامل ان تحويل الاموال عبر الموبايل مازال تحت دراسة دقيقة نظرا لاهميتها وحساسيتها حفاظا على اموال المواطنين.. مشددا على أننا لن نسمح باطلاق تحويل الاموال عبر المحمول الا بعد التأكد من استعداد الشركات لتقديمها بالصورة اللائقة من خلال منافذها المختلفة في أنحاء الجمهورية.

أشار الوزير الى انه لن يسمح بتفعيل خدمة تحويل الاموال عبر الهاتف الا بعد الاطمئنان على قدرة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على القيام بدوره الرقابي باعتباره المسئول الأول عن ادارة مثل هذه الخدمات موضحا اننا نشجع شركاتنا المصرية للدخول بقوة في مجال الدفع الالكتروني لتخفيف الزحام على منافذ سداد الفواتير خصوصا في ظل أزمة المرور وتحقيقا لمزيد من الشفافية.

حضر الاجتماع المهندس حسان قباني رئيس شركة موبينيل والمهندس حاتم دويدار رئيس شركة فوادفون والمهندس صالح العبدولي رئيس شركة اتصالات مصر وشارك في اللقاء د. عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات.

على جانب آخر قال أشرف صبري رئيس شركة “فوري” للمدفوعات الالكترونية ان حجم التعاملات المالية الالكترونية وصل في مصر الى 70 مليار جنيه وهذا الرقم حددته دراسات دقيقة أجرتها أجهزة ومؤسسات متخصصة ويحتفظ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 50% اذا بلغ حجم المدفوعات الالكترونية بالقطاع نحو 35 مليار جنيه.. والباقي من نصيب قطاعات أخرى كالكهرباء والبترول والغاز الطبيعي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بدء خدمة تحويل الاموال عبر المحمول بعد التأكد من كافة الضمانات

3 comments
  1. مصرى يعشق مصر 12/09/2010 18:43 -

    كلا م جميل وكلام معسول مقدرش اقول حاجه عنه لكن كيف يتنفذ

  2. نص جنيه زى شركه فودافون مش انت هتحول يبقى نص جنيه كفايه اوى وكمان ممكن تحول لحد 50 جنيه من البنك ههههه

  3. وياتري النسبه الي هيخدوها علي التحويل هتبقي كام العموله كام في المائه هتبقي اقل من البنوك ولا

أضف تعليقاً