ترامب حالة الطوارئ في امريكا

إعلان حالة الطوارئ في امريكا

مصريات – اخبار اليوم تكتبها روان عبد المهدي: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم أنه سوف يقوم بفرض حالة الطوارئ في عموم الولايات المتحدة الامريكية، لان هذا سيساعده على تجاوز الكونجرس في الحصول على تمويل لبناء الجدار العازل على حدود الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي انعقد في حديقة الورود بالبيت الأبيض إنه يستطيع فرض قانون الطوارئ في البلاد لتمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

ورداً على سؤال احد الصحفيين حول ما إذا كان يعتبر مسألة فرض حالة الطوارئ الخاصة لهذه الأغراض، أجاب ترامب: “نعم. يمكننا القيام بذلك، يمكنني فعل ذلك. ”

وعلق خبراء أن حالة الطوارئ بحالة فرضها سوف تؤدي الى إنهاء النزاع بين ترامب والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي حول بناء الجدار، لأنه سيسمح له بالحصول على تمويل مشروع الجدار، متجاوزًا الكونغرس.

في وقت سابق من يوم الجمعة 4 يناير، وافق مجلس النواب الأمريكي، حيث يشكل الديمقراطيون الأغلبية، على مشاريع قوانين الميزانية حتى 30 سبتمبر 2019. ووفقاً لأحدهما، سيتم تخصيص 1.3 مليار دولار فقط لأمن الحدود، و 300 مليون دولار إضافية لتركيب كاميرات فيديو ومعدات حماية أخرى على الحدود.

من جهتم طالب الجمهوريون بقبول الوثيقة المقدمة من ترامب، والتعهد بتقديم 5.6 مليار دولار لبناء الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، إلا ان هذا الطلب لم يلقى قبولاً.

يوتيوب فيديو ترامب يتحدث عن فرض قانون الطوارئ

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

ترامب يهدد باعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة الامريكية

أضف تعليقاً