ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية

ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية في جمهورية مصر

ترشح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر

اخبار الانتخابات تكتبها ندى المصري:

قال مكرم محمد احمد رئيس نقابة الصحفيين السابق ان على الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ان يحسم امره قبل فترة كافية من من موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2014 ويعلن موقفه من الترشح لرئاسة الجمهورية في اقرب فرصة.

واضاف مكرم ان الشعب لا يطلب المستحيل من الفريق السيسي وعليه الاستجابة للمطالب الشعبية، وبأن الهدف من مطالبة الشعب بسرعة ترشح السيسي للرئاسة هو حماية كلا من ثورة 25 يناير و 30 يونيو وايضا تحقيق الارادة الشعبية التي انهت نظامين فاسدين نغصا حياة المواطنين.

واشار الى ان الفريق السيسي لا يمكن ان يكون امتداد لاي نظام سابق بقوله ان عبد الفتاح السيسي عندما سيصبح رئيسا لمصر لا يمكن ان يكون مبارك اخر.

واضاف ان اعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحظورة لا يمكن ان يعودوا للاشتراك في الحياة السياسية عن طريق الانخراط في احزاب سياسية اخرى، لان اي حزب سيغامر بانضمام الاخوان اليه، سوف يخسر شعبياً، وقال ان ميزان القوى الان ليس في كفة الاخوان بعد ان خسروا شعبيتهم بسبب اعمال العنف والتخريب والدمار التي قاموا بها.

اما عن رأيه بحمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والذي اعلن عن عزمة في الترشح لانتخابات الرئاسة 2014 فقد قال مكرم بان المنصب الرئاسي اكبر من حمدين صباحي، وبانه ليس عليه ان يترشح، لان اي من المرشحين الموجودين على الساحة لا يمكن ان يحقق توافق المجموع الوطني، وبانه سيحدث ماحدث في الانتخابات الرئاسية السابقة، حيث ستتوزع الاصوات بين المرشحين المدنيين، اما اصوات التيار الديني فقد تتجمع لدى مرشح رئاسي واحد، متل عبد المنعم ابو الفتوح مرشح التنظيم الدولي للاخوان، وربما سنجد انفسنا امام مأساة عنيفة بهذه الحالة.

مشاهدة يوتيوب فيديو عن ضرورة ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية ولقاء مع مكرم احمد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مكرم محمد احمد: ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية مطلب شعبي في مصر

أضف تعليقاً