تسريب امتحانات الثانوية العامة

مصريات – كتبت خلود عاشور: اقدم عدد من الاشخاص على نشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة في مصر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صباح اول يوم في امتحانات الثانوية العامة .

وتم تسريب امتحان اللغة العربية و التربية الدينية وايضا نماذج الاجابات الرسمية الخاصة بالمادتين، مما دفع وزارة التربية والتعليم الى الغاء امتحان التربية الدينية وتحديد موعد اخر للمادة وهو يوم 29 يونيو.

اخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة

اخر اخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر اليوم

وفور تأكيد انباء تسريب امتحانات الثانوية طالب نواب في مجلس الشعب المصري وزير التربية والتعليم بتحمل مسئولية هذا الاهمال وتقديم استقالته من الوزارة.

ومن ابرز من قاموا بتسريب امتحانات الثانوية العامة هو مواطن اطلق على نفسه اسم شاومينج وتحدى وزارة التربية والتعليم، وكان ان الهدف من التسريبات ليس مساعدة الطلاب على الغش وانما يحارب من اجل تغيير وتطوير منظومة التعليم في مصر، والغاء نظام التنسيق والامتحانات بشكلها الحالي، وكذلك الاهتمام بالمعلم والطالب.

ولم يكتف  شاومينغ بتسريب امتحانات الثانوية العامة بل سرب ايضا امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية.

وهناك حالة من الغليان في وزارة التربية والتعليم وعجز عن ملاحقة مسربي الامتحانات خاصة بانها قد تؤثر بشكل ملحوظ على نتيجة الثانوية العامة، ويجري التحقيق حاليا مع مسئولي لجنة امتحانات الثانوية العامة و المطبعة السرية والمسئولين عن توزيع الاسئلة في كافة المحافظات.

الجدير بالذكر بانه حدثت حالة مشابهة لعملية تسريب امتحانات الثانوية العامة ” البكالوريا” في الجزائر لهذا العام مما جعل السلطات التعليمية تلغي الامتحانات وتبدأ من جديد.

يوتيوب ردة فعل طلاب الثانوية العامة في مصر بعد التسريب والغاء الامتحان

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخر اخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر اليوم

أضف تعليقاً