تكنولوجيا جديدة تسمح بالتصفح بدون اتصال

تكنولوجيا جديدة تسمح بالتصفح بدون اتصال

تكنولوجيا جديدة تسمح بالتصفح بدون اتصال .. وداعا للانترنت

مصريات

طرحت شركة تكنولوجية كبرى أول جهاز بنظام مفتوح المصدر يسمح بتصفح أكثر من 3 ملايين مقال مكتوب دون الحاجة الى اتصال سلكي أو لاسلكي بشبكة الإنترنت.
يحتوي الجهاز على شاشة كبيرة تعمل باللمس. تسمح بالتنقل بين المقالات والموضوعات والضغط على الروابط التشعبية. وتبلغ أبعاد الجهاز 3.9*3.9*8.0 بوصة. بينما يزن 128 جراماً.

ويمكن رؤية محتويات الشاشة بمنتهي الوضوح في إعدادات الضوء المختلفة وضوء الشمس ايضًا. كما يمكن أن يستمر شحن بطاريات الجهاز لقرابة 500 ساعة.
الجهاز لن يتصل بالإنترنت أو بأي جهاز كمبيوتر. لان قاعدة البيانات ستكون محفوظة في بطاقة ذاكرة آمنة. وسترسل الشركة المنتجة تحديثات الموسوعة عبر الإنترنت ليحملها المستخدمين على بطاقة الذاكرة.

يحتوي الجهاز على أربعة مفاتيح أولها لفتح الجهاز والثلاثة الأخرى موزعة على “البحث” و”تاريخ البحث” و”البحث العشوائي”. وبالضغط على مفتاح البحث. تظهر على الشاشة لوحة مفاتيح كاملة.

ويسمح مفتاح “تاريخ البحث” بتصفح المقالات التي شاهدتها مسبقا. أما بالنسبة لمفتاح “البحث العشوائي” يظهر لك أي مقال من بين معلومات الموسوعة العالمية على الانترنت “ويكييديا” المكتوبة باللغة الإنجليزية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تكنولوجيا جديدة تسمح بالتصفح بدون اتصال .. وداعا للانترنت

أضف تعليقاً