منتخب مصر و المنتخب الجزائري و كأس الامم الافريقية في انجولا 2010

منتخب مصر و المنتخب الجزائري و كأس الامم الافريقية في انجولا 2010

توقعات بالتقاء منتخب مصر مع الجزائر في نهائي كأس الامم الافريقية

مصريات

طارق عوض

ترفع مباريات كأس الأمم الافريقية التي تقام في أنجولا في الفترة ما بين 10 و31 يناير مطلع العام المقبل شعار  الثأر للعديد من الفرق المشاركة في البطولة خاصة وأن الكبار سيصطدمون ببعضهم البعض خلال تلك التصفيات.

وهناك العديد من المواجهات الساخنة التي من المؤكد أن تسيطر على أحداث البطولة أبرزها وقوع مصر مع نسور نيجيريا في المجموعة الثالثة. والسيناريو المكرر بين الكاميرون والجابون في المجموعة الرابعة.

وستكون أم المعارك بين كوت ديفوار وغانا في المجموعة الثانية خاصة وأن الاثنين وصلا لنهائيات كأس العالم إضافة الى الصراع الشرس الذي من المتوقع ان يكون بين انجولا والجزائر ومالي بالمجموعة الأولى .

والحسابات تفرض وصول 8 منتخبات الى الدور الثاني وهي مصر ونيجيريا وأنجولا والكاميرون وتونس وكوت ديفوار وغانا والجزائر خاصة وأن الفرق الثمانية هم أصحاب المركز الأول والثاني في التصفيات الأخيرة. فيما ابتعد الآخرون عن التنافس حتى المرحلة الأخيرة من التصفيات باستثناء أنجولا البلد المضيف. والتي فشلت في الوصول للتصفيات الأخيرة.

بالنسبة للمجموعة الأولى ورغم وصول الجزائر لكاس العالم إلا أن الترشيحات تصب بقوة في صعود أنجولا أولا. ومالي الحصان الأسود للبطولات الإفريقية في حال انضمام جميع لاعبيه المحترفين وعدم الهروب من المشاركة في البطولة.

أما المجموعة الثانية فإن المؤشرات تصب في مصلحة غانا وكوت ديفوار للصعود عن هذه المجموعة خاصة وأن الفريقين وصلا لكأس العالم. وفي ظل تمتع المنتخبان الكبيران بالقوة والمهارة من المؤكد أن يصعدا على حساب توجو وبوركينا فاسو.


مصر والجزائر

ولا تزال معظم الفرق الإفريقية تضع مصر ضمن حسابات التأهل للمربع الذهبي برغم صعوبة طريقها في دور ال 16 لمواجهة أي من تونس أو الكاميرون المتوقع صعودهما عن المجموعة الرابعة.
وقالت وكالة الأنباء الأنجولية ان المصريين يدخلون البطولة بسمعة كبيرة. وتتلهف الجماهير الأنجولية على رؤية نجوم المنتخب المصري أبطال آخر نسختين للبطولة إضافة الى أن المنتخب المصري يحمل الرصيد الأكبر من البطولات وعدده 6 ألقاب لم يصل إليها أي منتخب إفريقي آخر.
واكدت أن الفراعنة يدخلون البطولة بقلوب جريئة خاصة وأنهم نجحوا في الوصول من قبل الى النهائي 7 مرات فازوا في 6 منها. ولم يخسروا سوى بطولة واحدة أمام أثيوبيا عام 1962.
وفي السياق نفسه لم يستبعد موقع “All Africa ) أحد اقوي المواقع الإفريقية وصول المنتخب المصري الى نهائي البطولة برفقة نظيره الجزائري في مباراة 31 يناير في العاصمة لواندا مشيرة الى أن الصراع ربما يتجسد مرة أخرى في البطولة من خلال الفريقين اللذين قدما مستويات رائعة في التصفيات.
وقال الموقع نفسه أن المنتخب الجزائري يمني النفس باستعادة ذكريات الماضي حينما فاز ببطولة عام 1990 ومن وقتها لم يظهر المنتخب الجزائري على الساحة الإفريقية بأي ظهور حتى استعاد الفريق بريقه مجددا هذا العام.


مجموعة الموت

وأطلق جميع الخبراء على المجموعة الرابعة مجموعة الموت نظرا لأنها تضم الكاميرون وتونس والجابون وزامبيا والاخيران ظهرا بمستوي ملفت خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولتي كأس العالم وبطولة الامم في أنجولا.
وستواجه الكاميرون مواجهتين ثأريتين مع الجابون وتونس فالأولى خرجت من تصفيات كأس العالم بسببها في اللحظات الأخيرة فيما نجح أسود الكاميرون في إقصاء نسور قرطاج من دور الثمانية في بطولة غانا 2008 في مباراة ماراثونية كانت تونس قريبة للغاية للتأهل للمربع الذهبي في تلك المباراة.
أما زامبيا فربما تكون الحصان الأسود في تلك المجموعة خاصة وانها لعبت ذلك الدور في المجموعة الثالثة بالتصفيات مع الجزائر ومصر. ويساندها اللعب بالخارج والذي يعتبر السمة الأساسية للفريق الذي يؤدي خارج ملعبه أفضل بكثير من داخل البلاد.
ولم يتوقف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للفريق عن تصريحاته النارية التي اشتهر بها خلال تصفيات المونديال مؤكدا أنه يخطط للصعود لدور ال 16 برغم القوة التي تتمع بها منتخبات الكاميرون وتونس والجابون مؤكدا أن التوفيق سيحالف فريقه هذه المرة في الصعود لدور ال 16.
روح الوطنية
وكعادة الأندية الأوروبية التي تنوي التمسك بلاعبيها وعدم السماح لهم باللعب في بطولة الأمم الإفريقية رفع اللاعبون المحترفون سلاح الوطنية من جديد وأكد عدد كبير منهم على ضرورة التواجد في البطولة التي لا تقل في الأهمية عن بطولة الأمم الأوروبية.
ومع تزايد عدد اللاعبين الافارقة المحترفين في أوروبا أصبحت هذه البطولة مأزقا وأزمة حقيقية للعديد من الفرق الاوروبية التي تبني أداءها بالاعتماد على النجوم الافارقة في صفوفها.
وأكد صامويل ايتو نجم ميلان الإيطالي وديدية دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي وفريدريك كانوتية نجم المنتخب المالي ومهاجم اشبيلية الإسباني ومايكل أيسيان لاعب الوسط الغاني ونجم تشيلسي الانجليزي على الانضمام للفريق إضافة الى زميله بالفريق سالمون كالو الذي لا يرغب في ترك منتخب بلاده مطلقا.


نجوم كوت ديفوار

ويعتبر نجوم المنتخب الإيفواري كالو ودروجبا وتوريه وديندان وكونية هم الأكثر حرصا على التواجد مع منتخبات بلادهم خاصة وأن هذا الجيل من اللاعبين تعاهدوا على حصد اللقب لتكون الصورة مكتملة بالوصول الى كأس العالم والحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومع كل بطولة أمم إفريقية تزيد الأندية الأوروبية الغنية من ضغوطاتها على الفيفا و الاتحاد الأوروبي مطالبة بايجاد حل يضمن لها الاستفادة من لاعبيها الأفارقة بشكل كامل.

ويشكل اللاعبون الأفارقة المحترفون في فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وبقية البلدان الأوروبية الأخرى أكثر من 100 لاعب بعضهم يعتبر عمودا فقريا. فيما ينتشر عدد آخر من الأفارقة في الدوري الفرنسي والألماني ولا يكاد تخلو قائمة من أندية أوروبا من اللاعبين الأفارقة.

ووصفت الأندية الأوروبية غياب اللاعبين الأفارقة لفترة تزيد على الشهر بداية من 10 يناير وحتى منتصف فبراير, بالمأساة لأن هذه الفترة تكون فيها الدوريات الأوروبية قد دخلت المنعرج الحاسم محلياً فضلاً عن المشاركة في المسابقات الأوروبية.

ولايجاد حل لهذه المشكلة التي تتكرر كل عامين بمناسبة إقامة بطولة الأمم الأوروبية تحرك الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” وشكل لجنة خاصة عهد إليها مهمة البحث عن موعد جديد يكون قريبا من عطلة نهاية السنة الميلادية التي تمتد حتى الثامن من شهر يناير, واقترحت اللجنة موعداً جديدا لإقامة البطولة اعتباراً من الثاني من شهر يناير وحتى الثاني والعشرين منه لكن هذا المطلب قوبل بالرفض وتم تقديمه حتى 10 يناير فقط.

وتعاني الأندية أيضا من إصابة لاعبيها خلال بطولة الأمم ومن يتحمل تبعات هذه الإصابة خاصة أن التعويضات التي تقدمها شركات التأمين لا تعوض عشر الخسارة التي يتكبدها النادي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

توقعات بالتقاء منتخب مصر مع الجزائر في نهائي كأس الامم الافريقية

50 comments
  1. الجزائر اب الدنيا 26/01/2010 15:38 -

    ان شاء الله احنا حنكسب المباراة ان شاء الله يا رب

    …………..و تحيا الجزائر

  2. جزائري ونص 24/01/2010 17:23 -

    للأسف الشديد كنت أحب مصر لكن بعض المصريين هم من يصرون أن نكرههم فهم يشتمون الجزائرون كلهم وكأن الجزائر كلها كانت في السودان ليلة المباراة فمن فضلكم لا تخلطوا الحابل بالنابل.

  3. عباس حسام الدين 20/01/2010 15:02 -

    انا جزائري واتمنى ان يفوز المنتخب الوطني متن كل اعماق قلبي لكن الحقيقة تقول ان المنتخب الكوديفواري سيفوز و لا اتمنى هذا واتمنى ان لا يكون المنتخب الكوديفواري في يومه

  4. الى الاخت ganna نصيحة اخرى لله الحقد من الامراض النفسية التي نهانا عنها ديننا وعلميا بامكانك الاطلاع عن اضراره على نفسك لهدا انصحك بالدرجة الاولى لان هدا سيتاصل في بناء تفكيرك ولا اعتقد انك تقبلين ان تؤثر الكرة بنتائجها في بناء شخصيتك
    .

    وان كنت تريدين وقفة حق مع هدا الحدث المتاسف اليك مايلي ككلمة حق وكلمة صريحة:

    احراق العلم اساءة وقام بهدا الفعل شباب متعصب للكرة في الجزائر ونفس العمل قام به محامون في مصر محامون يمتلون العدالة والشرعية
    …………………………………….هده النقطة الاووووووووولللللىى النقطة التانية : لم يضرب جزائري اي مصري الا بعد ان قام فئة من المتعصبين بضرب الاتوبيس والجمهور وهدا حدث نقلته محطات canal + وو france 24 ووtf1 و الجزيرة بالتالي من اتهمكم بالاعتداء كاميرات العالم لا كاميرا جزائرية والخطا خطا مادام اعتدو على الفريق ردة الفعل متوقعة
    النقطة 3 : الجزائريين كانو بمصر اي في امن مصر المفروض لا يحدث معهم مارايناه وان ترد مصر اعتبار الضيوف قبل ان تطلب تفسيرا عما فعله الجزائريون بالسودان متلما يقولون اي المفروض لا تطلب وانت لا تقدم شيئا فكلها كرامات انسانية لكن ان تطلب الحفاظ على كرامة المصري وان تداس كرامة الجزائري . النقطة 4 : السودان على لسان وزيرها نفت ما روج له الاعلام المصري الممتل ببعض الاصوات وهل فعلا كل القنوات تقف معنا وحتى السودان لمادا من غير المنطقي ان تاتي كل الادلة لصالحنا
    5 اعلمي ان الخطا يولد خطا وهدا مانراه وسنراه في سلسلة متلاحقة بين الجزائر ومصر انا لا انصف احد لكن اروي الوقائع بعقلانية واكرر احراق العلم خطا فظيع همجي وللاسف بدر من دولتين عربييتين التنابز والسب والشتم حرام وللاسف وقع من الدولتين في ظل كل هدا تظهر انفس حاقدة هنا وهناك وانصرااااااااااف تام لاهل السياسة والدين والكلمة في حين يتعارك مجموعة شباب بادعاء الانتماء الى الوطن ظالمة او مظلومة وتجاهل تام للحقيقة ولكلمة الحق وان لم توقف هده الشحناء اصحاب النفوس الضعيفة والعقول غير المدبرة وطبقة الجمهور غير المشبعة فكريا والتي لاتمتلك بعدا عقليا تحليليا للاحداث هي من ستفع ثمن معركة وحرب نفسية الخاسر فيها رابح والرابح فيها خاسر مادامت الاطراف اختارت الكرة على كلمة لااله الا الله محمد رسول اللللللله هدا الله نفوس المصريين والجزائريين على السواء والهمهم الحلم والتقوى وطهر نفوس بعضهم من نتائج الكرة بسبب فئة اشباه اعلاميين لا يتقون الله في ما يرمونه من سموم يخونون الله لاجل الكرة يزرعون الغل لاجل كرة تم ينسحبون يتفرجون على نفوس تتصارع فكريا ودينيا وتنهار افق التكوين ليصفقو فرحين بنتائج سمهم القاتل للكن هيهااااااااااات فاول نتيجة السموم كانت اتهامات في الدين الاسلامي وتلطيخ لكرامة احباب الله الشهداء الابرار اتقو الله في نفوسكم ولا تلقوا بها الا التهلكة . ولا ادري الى اين تقودنا هده الكرة المقفلة . سلامي لجميع من يعز اسم الله ويبجله ويحفظ تعاليمه ومبادئه سلامي لكل قلب ينفطر لما وقع بين الاخوة المسلمين فئة تنحر في بيوتها بغزة واخرى تنتهك بالعراق وبالشام خوف وبلبنان صراع ومصر والجزائر على كرة القدم يدهبان للهاوية سبحان الللللللله والحمد له ولاحول ولا قوة الا بالله

  5. السلام عليكم
    :
    اتمنى من المتحاورين تعلم اسلوب الكلام حتى اثناء الخلاف واضيف الى معلوماتكم فقط للنصيحة الاساءة للعلم وللدين وللعروبة بهتان كبير وهدا مالاحظناه اتهام الجزائريين بالبربر وغيرها وان مصر عرب وعلمت واعطت واهدت وقدمت لالالا الحقيقة نحن جميعا عربنا الاسلام نحن جميعا وحدنا حبيب الخلق بالاسلام فلا ام الدنيا ولا شيء اعلى من حبيب الله ومن دين الله . والباقي المتبقي من شتم واهانات وحقد وغل الاعلاميين فعلوا دلك واستلمو راتبهم وسكتو وانتم مادا حصدتم نفوس غاضبة حاقدة هنا بالجزائر وهناك بمصر فكرو جيدا فحواركم هنا والفاظكم تعكس بربرية وسطحية في التفكير الا من رحم ربي لا تتعالو على الله حرام ماتفعلونه تعال وشتم لانتمائكم لسيد الخلق الوحيد والاوحد محمد رسول الله فلايجدر تضييع هدا الشعار الاعظم للدولة الاسلامية بسبب كرة وبسبب نفوس لا تسيطر على نفسها وغضبها والاخت ganna قبل ان تشتمي غيرك لانه شتمك تعلمي ان الشتم والتنابز حرام وقبل ان تقولي لا يعرفون العربية ركزي في اسمك باي لغة اخترته ان يكون وركزي اكثر في تركيب جملك العربية واضيف لك تعلم لغات اخرى ليس نقطة سلبية بل هي مطلب في زمننا وليس عند العرب بل عند جميع الامم حاولي السيطرة على نفسك والاخت الجزائرية امينة لا تتفوهي بالفاظ سيئة والاحترام مبدا عام يتعامل به مع الجميع وهدى الله العرب جميعا ولفت عقولهم الى وضعهم وتفكيرهم وانعم عليهم نعمة العقل والحلم والشعور بالاذى لاجل جثث اطفالنا في بلدان المسلمين لاجل قلوب الثكالى وشرف الاحرار لا لاجل كرة تتقادفها الاقدام التاهل للعالم مجرد مباراة فازت بها الجزائر ولن تكون مصر افضل من البرازيل التي خسرت كاس العالم وعلى ملعبها واقتنعت ان المباراة مجرد ربح وخسارة لا علاقة للكرة بشتم الدين وبشتم الشهداء و سب المسلمين وتكفيرهم لا علاقة لها بتوليد الحقد في النفوس الكرة بريئة من الحقد الدي رايناه الحقد مزروع في نفوس عربنا لهدا لا بد من تجاوزه . اختكم العربية المسلمة الجزائرية والفضل الوحيد في انتمائي هو لا اله الا الله محمد رسول الله لا احد غير هدا وعربيتي اساسها الاسلام فالاسلام من عربنا ولا غيره مع خالص تمنياتي ودعائي بالهداية والعقل

  6. احترم من يحترم بلادي 12/01/2010 03:14 -

    احترم الي حترم بلدي وهيا طبعا مصر ام الدنيا واحترمالجزائري الي في الصوره الي فوق الي شايل علم مصر والجزائر لان ده جزائري عربي ويعرف ان كلنا اخوات وانا بحب الجزائر جدا لانهم عرب واخوانا لكن لا احترم الهمج الي شفتهم في القاهره ولا احترم الهمج الي في السودان الي مش بيعرفوا يتكلموا عربي اساسا ومحدش عارف ايه اصلهم فرنسين ولا انجليز محدش عارف اصل الجزائر ايامها كانت (متعوده) ودول الي خرجوا منها بس برده خرج منها ناس محترمينواحترمهم واقدر لهم خالص الاحترام

  7. مصر ام الدنيا غصب عنكم 07/01/2010 02:50 -

    مصر ام الدنيا غصب عنكم احنا مهد الحضارة انتم مين احنا موطن النبياء انتوا مين احنا القوة العسكرية العربية انتوا مين احنا الثقافة و الفن انتوا مين احنا ذكرنا في القران انتوا مين احنا ملوك افريقيا انتوا مين احنا صوت العرب انتوا مين احنا اعضاء في منظمة ناسا انتوا مين احنا نوبل في الادب والكمياء والسلام انتوا مين احنا الازهر الشريف انتوا مين احنا عمالقة كرة الطائرة انتوا مين احنا اسطورة الاسكواش انتوا مين احنا ابطال اولومبية انتوا مين احنا الفن الجميل انتوا مين احنا مروضو البرازيل انتوا مين احنا نملك عميد لاعبي العالم احنا قاهرو ابطال العالم انتوا مين انتوا مشجعين همج انتو البربر انتوا احفاد الفرنسين انتوا عار على كل عربي انتوا بلد دون تاريخ الا المليون ونص شهيد مش لقين حاجة في تاريخكوا الا الجملة دي ولكن مصر لو جيتوا تدورو في تاريخها هتموتو قبل ان توصلوا الى تمن ما وصلت له مصر الجزائر شعب البربر واحفاد الفرنسين

  8. الجزائر بلد العزة والكرامة 04/01/2010 14:50 -

    اولا كامل التوفيق للمنتخبات العربية ونتمنى ان يكون اللقب عربي مثل العامين الماضيين ثانيا انا من الجزائر واحب بلدي كثيرا واتمنى له كامل التوفيق لنيل اللقب هذا العام اما من جهة اخرى اتمنى من كل قلبي ان يتلاقى المنتخب المصري بالجزائري حتى ننبذ هذا التعصب ويتلاقى الجمهوران ليكون التسامح ان شاء الله والفائز نقول له الف مبروك

  9. mido cairo 16/12/2009 15:30 -

    امنية والله مصر مش بتخاف من حد ابدا لو كانت بتخاف كنا محربناش اليهود ودة من زمان تخيلى دلقوتى بقى فى ثقة فى النفس احنا 80 مليون ههههههههه وعندنا زمان فى بورسيعد لما كان فى احتلال من انجلترا وفرنسا طبعا انتم محتلين دلقوتى منهم تعرفى كانت الحريم عندنا بتساعد الرجالة هههههههههه الحريم بتساعد فى الحرب المدنى فى الشوارع المصرى مصرى فى كل زمان ومكان

  10. فرنسى ابن نابليون وأفتخر 07/12/2009 18:28 -

    بنت النيل احنا المصريين عمرنا ما سبنا حقنا ودى حاجه معروفه ويقولوا فلسطين وغزة طيب ما تبعتوا جيشكم وشعبكم يحرر فلسطين ولا انتوا مش فالحين غير فى الكلام طبعا عارفين ان اسرائيل بمجرد التفكير منكم فى الحرب رايحة فرنسا واسبانيا يرجعوا يحتلوكى تانى لأنك بكل بساطه مش معاكى اى سلاح تقدرى توصلى بيه اسرائيل لكن اسرائيل ضربت سابقا مكتب لمنظمة التحرير بتونس يعنى بكل بساطه تقدر تروح لحد المغرب كمان لأنها بتقدر تروح لحد روسيا ما بالك الجزائر هتلاقى الطيران الاسرائيلى يقعد فى سماء الجزائر لمدة ساعه او ساعتين وطبعا عندهم طائرات التزويد بالوقود ولو عايز تعرف اكتر عن الجيش المصرى وجيش الجزائر الفرنسيه ادخل على ويكابدي wiki وهتعرف مين الى يقدر يظبط مين ومين الدوله الوحيدة الى بتخاف منها اسرائيل ومش بتقدر تعمل معاها تجاوزات وروحوا شوفوا الطيران الاسرائيلى بيخترق الاجواء السورية وبيحلق فوق قصر الرئيس السورى والمنزل الخاص بيه كمان وكمان بيخترق الاجواء الاردنية والسعودية كمان لكن هل قدرت اسرائيل تخترق فى يوم من الايام حدود مصر طبعا محصلتش ولا عمرها ما هتحصل لأنها هتلاقى بكل بساطه قوات الجيش المصري متخفية فى زى الأمن المركزي وملابس مدنية وهتشوف الويل وفى وقتها هنروح لأقرب حاجه ضرب المفاعل النووى الاسرائيلي وللأسف مفيش حد بيحمى المفاعل النووى الاسرائيلى غير الدول العربية علشان اسرائيل عارفه ان لو المفاعل النووى انضرب الدول العربية هتتضرر زى ما اسرائيل هتنضر لكن ان شاء الله طول ما فيها ازالة اسرائيل من على الوجود يبقى نضحى بأهل سيناء وشويه من الأردن وجزء خفيف من السعوديه ونضربها ونرتاح
    ورونا يا كلاب الجزائر تقدروا انتوا تعملوا ايه انشر يا محرر الموقع علشان مزعلش منك

  11. بنت النيل 03/12/2009 17:32 -

    تصدقو بالله العدو مش فى اليهود بس العدو فينا احنا وكرهنا لعض قواه اكتر والله لو كان الجزائريين معملوش اى حاجة سواء اهانة او اساءة كنا بجد هنكون اول الناس اللى هنشجعهم انتم اللى بداتم واتحملو بقا

  12. أمينة الجزائرية 30/11/2009 20:36 -

    انتم تخافون من الجزائر و لا ايه ؟ ليش تتكلمون عن الجزائر في كل القنوات كل المنتديات بتشتمونا على المباشر قدام العالم انتم بتحبونا ؟ وتقولو الجزائريين بيشتمو فينا مين راح يصدقكم ؟ ليش القنوات الجزائرية ما تتكلم عن المصريين خلاص ؟ انا راح جاوبكم لأنا الجزائريين ما بدهم ينزلو مستواهم الى مستواكم . ليش تمثلوا و تقولو الجزائريين راه يمثلو شفتو فضيحة محمد فؤاد عرفتو مين هو الممثل الي ما شفها أنصحو انو يشوفها راح يتأكد شفتو حصة في قناة CANAL+ راح تتأكدو من المضلوم ضربتوا في القاهرة الفريق و المناصرين و قتلتو كمان و مازلتو تنكرو ما تخافو ما راح نعمللكم شي انا ريحا أقولكم شي نعم الجزائريين ضربو المصريين في السودان لكن لم يقتلو كل 100 مصري معه 5 من الجزائريين و يقولونا لهم قولو 123 تحيا الجزائر من قالها منع و من لم يقلها ضربوه لكن لم يكن يستحقو الضرب بل القتل متل ما فعلو في القاهرة و في النهاية الله كان مع المضلومين تأهلنا الى المنديال و الحمد لله عمرو أديب و شوبير و بعض الاعلاميين المصرين يبحثون على أدلة على أن الجزائر ضربة مصر في السودان و لم تجد أي دليل عملين اعلان في القنوات لمصرية لحتى يبعنلهم الجمهور المصري أو غيره الدليل هههههههههه لكن بيتكلموا أشياء كتير خطيرة على الجزائر لكن الجزائريين لديهم الدليل على اعتدائكم الهمجي أنا ريحا على أرد أي حمار بيشتم الجزائر بطريقة التى يستحق و في الاخير راح أقول السكوت على نباح الكلب هو جوابه 123 تحيا الجزائر 123 تحيا الجزائر 123 تحيا الجزائر و الي مش عاجبو يخبط راسو بالسفاهة أو التفاهة مش ح رود على الحثالة و ادا غابة النزاهة أنا راح أرميكم في الزبالة هو أصلكم

  13. مصراوي حتي النخاع 30/11/2009 20:22 -

    يا جماعة عاوزيين نشجع الجزائر علشان هي حاربت المصريين الكفرة المشركيين ولاد الابلسة عارفين فين ياولاد ………….؟ لأ مش الميدان الحرب في ماتش كورة اضحكو يا ولاد علي المسخرة الجزائرية

  14. نور المصرية 27/11/2009 13:44 -

    و فيها ايه يعنى
    المهم الى يكسب يكون قادر انه يمثل العرب
    و يشرفم
    ( نور المصرية)

  15. أمينة الجزائرية 27/11/2009 11:54 -

    انت يا عماد الدين مصرى قوى ليش ماتتكلم مع GANAA في الاول و بعدين معي أنا اقرأ التعليقات بالترتيب من فضلك أنا مش ضالمة

  16. أمينة الجزائرية 27/11/2009 11:52 -

    انت يا مريم الجزائرية الفخورة عيد مبارك و كل عام و أنت بألف خير ان شاء الله و لكل المسلمين و الجزائريين و العرب أريد أن أقول لك لا تتأسفي لأنني لم أقل شي غلط ليش هم يشتمونا كما يريدون بكل الطرق في الجزائر و نحن لا أنا راح أرد باحترام على كل من يتكلم باحترام عن الجزائر و شعبها و كمان أرد على أي واحد يشتم فيه الجزائر بالطريقة التي يستحق يوجد بعض المصريين والله عن جد باركة الله فيهم و يوجد بعض …………….. أنا ريحا أرد على …………. مع كل احترامي للمصريين المتربيين أمينة بنت الجزائر و تفتخر

  17. نسيم الجزائري 26/11/2009 21:38 -

    فجر قائد المنتخب الزامبي كريس كاتونغو فضيحة من العيار الثقيل حينما اعترف بأن المنتخب المصري تلاعب بنتيجة مباراة منتخبه بشيليلابومبوي سبتمبر الماضي.

    وقال كاتونغو الذي يلعب لفريق أرمينيا بليفيلد الألماني في تصريح لصحيفة “النصر” ان المصريين تلقوا هدية من بعض اللاعبين الزامبيين الذين لم يلعبوا من اجل الانتصار، مؤكدا بأن وقع الفضيحة كان سيكون اكبر لولا تأهل زامبيا لكأس افريقيا الذي ستر الأمور.
    واعتبر كاتونغو ان امورا غريبة حدثت في لقاء منتخبه ضد مصر، مؤكدا بأن روح المبادرة والقتالية التي عرف بها المنتخب تلاشت فجأة وهو ما جعله يشعر بأن هناك خيانة.
    واعتبر المتحدث ان تأهل الجزائر مستحق، وتأكدت من ذلك يوم فوزهم علينا بعقر الديار بهدفين، معتبرا ان سر تفوقه على مصر هو غرور هذا المنتخب الذي شرع في إقامة الأفراح عقب القرعة مباشرة، ثم بحثه عن التأهل بطرق غير مشروعة بعد ان تجردوا من كل الصفات والقيم الرياضية، ورفضوا الاعتراف بمبدأ الهزيمة وان الجزائر لم تسرق الفوز والتأهل

  18. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 19:17 -

    اخي عماد الدين المصري انا أتاسف لما قالته الاخت امينة و لكن انتم قلت عنا ارهاب فسامحكم الله كلنا بنغلط و لكن في الاخير نحن اخوة و عرب و مسلمون و عيدك مبارك و كل عام و انت بخير

  19. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 18:55 -

    GANAA شكرا لكي يا متحضرة شكرا لكي يا متربية شكرا لكي يا عربية و يا مسلمة شكر لكي و عيدكي مبارك و كل عام و انتي بخير الذين تنعتيهم بالبربر و الهمجيي علموكم الدرس يوم 18نوفمبر و قضوا على غروركم الزائد مع احترامي للشعب المصري فأنتي مجرد شلة لا تمثل الشعب المصري العظيم فاعذريني اينما كان فريقكم نلحق به الهزيمة تذكري 2004 في تونس و 2009في السودان للاسف هذه هي العبة غالب و مغلوب و لا توهيمي نفسكي بإعلامكم الفاشل الذي اراد ان يغطي الفشل و هزيمة الفراعنة بتمثيليات درامية كلها باءت بالفشل حال اعلامكم ينطبق عليه كذب المنجمون و لو صدقوا إذا كنت انا حفيدة نابليون فانتي حفيدة من =فرعون و كل عام و انتي بخير

  20. عماد الدين مصرى قوى 26/11/2009 18:42 -

    يا اخت امينه هل هذا هو ردك اننا يهود سوف ياتى يوم تعرفون فيه من نحن سامحك الله

  21. أمينة الجزائرية 26/11/2009 17:45 -

    لأنك انت يا GANAA وحدة ……………….. ما بدي أنزل مستويا الى مستواك ههههههههههه انت بتتحدث عن الجزائر فيالاول اغسلي فمك يا كلبة ………………………..

  22. أمينة الجزائرية 26/11/2009 17:43 -

    نحن ارهاب كما تقولون و أنتم يهود بدليل و أفضل أن أكون ارهابي على يهودي ههههههههههههههههههههههههههههه كل المصريين خصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص

  23. مريم سبق واحنا المصريين قلنا التحيا رتيتو علينا باساء وسب وضرب انتم كاذبين وشعب همجي البرابرا نوعان نوع محترم نونوع همجي انتم من النوع الهمجي الغير متحضر احنا المصريين عمرنا منسب بلد عربي ولة نحرق علم بلد عربي ولا نقتل عربي ابدا تكذبون وتقولون هناك قتلة من الجزائر في مصر اين هم الان لا يوجد طبعان قتلة ولو كان يوجد قتلة من البرابرا الهمج كان الرائيس بوتفليقة استقبلهم انتم اساتم لنا ولن انساء ابد الابدين يا جزائريين ولازم نخذ حقنا بكل شي يا همج انتم اقل من اني اتحدث عنكم يا افاعي الصحراء سوف ترون الويل كل الويل يا ابنا نابليون وكليبر وشيراك دي الحقيقة الجزائر احفاد نابليون وكليبر وشيراك وانتماء الجزائر لفرنسا اكثر ولاى يوجد دولة اسمها الجزائر عربية عندي انا من الان انتم اعداء بلدي مصر يا ارهابيين يا شعب غير متحضر عيد اسود علي كل جزائري سب مصر عيد اسود علي كل جزائري حرق علم مصر عيد اسود علي كل جزائري خسيس عيد اسود علي كل جزائري جبان عيد اسود علي كل جزائرية منافقة حقيرا غبية انا دخلي غل تجاهكم يا برابرا يا همج يا ارهابيين سوف تدفعون ثمن كل هذا عن قريب يا صعليق ومن الان انتم اعدائي يا اهل الفثق يا اهل الكذب يا جزائريين يا اهل الارهاب يا حثالة المجتمع يا صعليق

  24. أمينة الجزائرية 26/11/2009 15:30 -

    ان شاء الله تتقابل الجزائر مع مصر مرة أخرى لحتى نتبت لكم أننا أحسن منكم بكتير ههههههههههههههههههههه مع كل احترامي عيد مبارك لكل المصريين كل عام و انتم بخير يارب و عاقلين يا رب خلينا ننسا المبارات على الاقل لمدة 3 أو 4 أيام لحتى نلرتاح شوي هههههههههههه و كمان القنوات تبعكم قلولهم ينسو كمان شوي لأنهم ما بيسكتو خالص

  25. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 15:19 -

    مصر ام الدنيا من فضلك لنبدأ صفحة جديييد و هذا يوم عظيم و غدا اعظم تحية من الشعب الجزائر لك و لكل المصريين اللهم ثبت قلوبنا و اصلح امورنا في الدنيا و الاخرة امين يارب

  26. مصر ام الدنيا 26/11/2009 14:55 -

    الاسف انتعوا فقتوا متاخر قوى زمان اليهود فرحت فينا خلاص وكنا نقول الكلام ده من بدرى يا سميه مش بعد ماتغلطى فينا تقولى كده

  27. عماد الدين مصرى قوى 26/11/2009 14:30 -

    يارب فى هذا اليوم الفضيل اصلح حال العرب جميعا

  28. من تونس الخضراء 26/11/2009 12:50 -

    أنا نور(بنت) من تونس الخضراء السلام عليكم و كل عام و أنتم بألف خير للجزائر و المصريين الأشقاء و أتمنى من كل قلبى أن تصفى قلوبكم و لا تنسو أن اليوم هو يوم وقفة العرفات سيبوا الكبار تحل مشاكلها بنفسها أدعو من كل قلبى أن تقبلو منى هذا الكلام و تنسو المشاكل لأنها فى اللأخر هي لعبة و عيب نخسروا بعضنا و من حق كل واحد يحب بلده و يعتز بيه لكن بأدب حبيت أضيف حاجة بأن الغلطة بدأت من الصحافة و لازم تنهيها الصحافة بين مصر و الجزائر و أنا نحبكم برشة برشة

  29. مصريه جداااااااااا 26/11/2009 02:00 -

    يا حبيبتى انا حاسة بيكى طبعا وحقك اكيد هيرجع انا عاوزاكى تبقى سعيدة

  30. مع الاسف مصرية هذا العيد عليا انا مش سعيد قسم باللّة العظيم انا اتعس انسانة علي وجة الارض يا مصرية العيد عندي ليس عيد تعرفي يوم العيد عندي اية يا مصرية لمة اخذ حقي من كل جزائري صعلوق همجي غلط علينا بدون مستند رسمي او حقيقة حقي يا مصرية انا ممكن اتسامح في لكن حق مصر لا والف لا حق مصر لا والف لا يا مصرية انا عرفة انك مصرية اصيلة مثلي ولكن انتي لكي وجهت نظر احترمها وانا لي وجهت نظر يا مصرية كل منقول احنا متسامحين وقلبنا ابيض ونصمت عن اشياء فعلوها الجزائريون معنا تزدات الهمجية اكثر منهم يا مصرية ويا مصريين انا اتسامح في حقي انا اوك ولكن حق بلدي لا احنا ياما تسمحنا مع الجزائريون من ضرب في كل منسبا للمنتخب وتصفيت عيون طبيب مصري وتكسير اتوبيس لعبي منتخب مصر كل دا عندهم هناك في الجزائر طيب يا مصرية مش سالتي نفسك لية الجزائريون الذين يعيشون في مصر عايشين في امان ولية المصريين الي في الجزائر مهددين في كل يوم بلقتل مصر كبيرا واكبر بكتير من صعليق ولكن انا حزينة يا مصرية علشان احنا مظلمين ومش غلطنة مثل الجزائريون يا مصرية ويا كل المصريين الجزائريون لا يعترفون بخطائم وهم شعب عدواني ولازم يعرف كل مصري تحدث بحترام اوك ولكن لا تتهاون في حق بلدك مصر والي الامام يا مصر والي مزبلة التاريخ لكل صعلوق جزائري او جزائرية غبية منحطة

  31. بلييز يا مصرية مش غلط انا بئي انتي عرفة كدة دا الرد الطبيعي من بنت مصرية حاسة باهانة وظلم من صعليق الجزئر مصرية انا عرفة من الصح ان اتحدث بحترام انا معكي بس اتحدث بحترام مع ناس محترمة لكن الجزائريون غير محترمين صدقيني مصرية مش تزعلي مني انا دخلي غل تجاء الجزائريون الكذبين المنفقين واقول مرا ثانية الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا لا احترام مع جزائريون صعليق همج الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا وقول مليون ونص شهيد برائة من الصعليق الجزائريون مليون ونص شهيد برائة من صعليق الجزائر اقول مليون ونص شهيد برائة من صعليق الجزائر ثاني مليون ونص شهيد برائة من صعليق الجزائر ثاني الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا اغلبيت الجزائريون يتحدثون الفرنسية ولاقلية عربية

  32. صفحة السلام مع ناس تحترم اسم مصر يا جزائرية مش ناس تسب مصر بدون اسبات وتحرق علم مصر بدون اسبات وتحرق شريكات مصرية بدون اسبات يا جزائريون انتم فعلتم معنا كل شي وقح وكاذب ومنحط وخسيس كيف لي كمصرية اسامح من قالو علينا يهود تقولون علي شعب مسلم مثل مصر يهود وعايزاني اسمحك لا والف لا لمة ناخد حق كل مصري من جزائري جبان وينداس علي راس كل جزائري همجي سب مصر وحرق علم مصر بلكذب اعلام الجزائر هوا البادء بكل ما هوا حقير انتم يا جزائريون ديمن مخطئين فينا احنا المصريين في كل منسبا تجمع اي فريق مصري يتسب ويتهان في الجزائر وتصفيت عيون الطبيب المصري هنا في مصر من جزائريون احنا لية مش عملنا مثلكم كدة لمة بتسبو مصر وتضربو كل الفرق المصرية في كل منسبا انتم يا جزائريون ليس ببلد مضياف للمصريين ولكن احنا افضل منكم الجزائريون الذين يعيشون في مصر عايشين في امان ولكن المصريين الي في الجزائر كل يوم يتهانو كم الصعليق الصعليق الصعليق لو عندكم اسلام وانتم مسلمين يا اهل الجزائر تعرفو من الان سوف اقول علي الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عصما من فرنسا والي الامام يا مصر وشعب مصر والي مزبلة التاريخ يا كل جزائري جبان همجي صعلوق غبي فاثق منحط مريض حشرا كل جزائري سب مصر مثل الذبابة سوف تدفعون ثمن الاكذيب وتجني علي بلدي مصر

  33. عربية تحب العرب 25/11/2009 23:58 -

    يا شباب ارحموا انفسكم ولا واحد فيكم يعرف حاجة في اي حاجة هذه مبارة وبمارة فاشلة على كل المستويات لا مصر ولا الجزائر يستهلوا يرحوا المونديال هما رايحين الجنة يعني ،،،،،، ده اللي احنا فالحين فيه حنموت بعض على ماتش كورة وغيرنا قاعد يبتكر ويفكر انا مصرية واحب مصر واحب العرب هيا دعوكم من هذا الهراء والجدل الي ما راح يجيب إلا قلة القيمة الله يهديكم بكرة عرفة صوموا تصحوا

  34. الفنك الليبي 25/11/2009 23:50 -

    من السهل ان نستسهل الكلام ونلونه بعبارات بذيئه بالامس القريب تناقلت الاخبار عن الاستاذ احمد منصور مذيع الجزيره اقوال لم يقلها وبعد ان شحذت المنتديات كلمات صاخطه وكالو له الصحفيين المصريين افضع الكلمات اتضح ان الاستاذ احمد لا علاقه له بالموضوع لا تستعجلون بالكلام فتندمو علي ما قلتم لايلذغ مؤمن منجحر مرتين عيدكم مبارك.

  35. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 23:40 -

    العفو منزله عاليه وكبيرة ومش بيعملها الا الكبير

  36. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 23:38 -

    بصى يا حبيبتى لو الجزائر حصلهم حاجه وحشه لا قدر الله 0هتعملى ايه انا متاكدة انك هتزعلى 0 واعذريهم الفتنه افسدت الحال جدا واللى يخليكى تتعاطفى معاهم وتسامحى انك قولتى ان احنا متسامحين وطيبيين ومش بنأذى حد0 وليكى حق تزعلى عشان محدش بيزعل من حد الا اذاكان بيحبه وزعلك ناتج عن حب 0 ومتاكدة انك طيبه ومش هتخذلينى وهتسامحى سامحى عشان خاطرى ممكن اتمنى انك تعملى ليا خاطر 0 احبك فى الله0

  37. عربية تحب العرب 25/11/2009 23:23 -

    برافوا ياسمية الجزائرية بس تكوني تقصدي اليهود الصح عموما ربنا يهدينا جميعاً يارب يجعل هذا العيد محبة وخير على كل الأمة الاسلامية

  38. سمية الجزائرية 25/11/2009 23:12 -

    يا اخي محمود لازم نخلي قلوبنا بيضاء ولا نخلي اليهود تفرح فينا

  39. سمية الجزائرية 25/11/2009 23:11 -

    لازم تكون عندنا الروح الرياضية والي تفوز هي دولة عربية سواء ام الدنيا او بلد الشهداء

  40. الفنك الليبي 25/11/2009 22:46 -

    GANAA صدقيني لو معرفتيش تسامحي عمرك ما حتكوني مصري لان المصري قلبه كبير زي بلده امال ليه سموها ام الدنيا ولا ده كلام في الهجايص هههههههه يلا سمحي متكسفيناش

  41. مش عرفة مصرية بجد انا قسم باللّة انا عمري مش غلط في بلد عربي ابدا واللّة ولكن لية اهل الجزائر شيلين كل الحقد دا طيب جوبيني احنا المصريين بجد قلبنا طيب ومحترمين وعمرنا منسيا لبلد عربي او ضيف عربي وانتي تعرفين كدة الجزائريون قالو علينا مصرائيل يا مصرية سدقيني انا قلبي ابيض واحب كل الناس لكن مش قدرا اسامح الجزائريين ابدا عايزة شي يخليني حتا اتعاطف معهم مش عرفة تاهنونا ايهانة بشعة لا يمكن دولة عربية تعمل مثل الي عملو الجزائر دض مصر مش قدرة اسمحهم مصرية بلييز بلييز

  42. الفنك الليبي 25/11/2009 22:32 -

    GANAAكل عام وانت بخير قررنا ان لا نتطرق الي الماضي بخيره وشره أأمل منك ان تصاحبينا في رحله الوئام كلنا نحب اوطاننا وعدم حب الوطن هي خيانه بكل المقاييس لكنا قررنا ان نتحدث ونحب وطن اكبر هو الوطن العربي لا اختلف معك انه كان هناك شطاط من الطرفين ولكن كله يهون تحت رايه العروبه رايه لااله الا الله اقرب لك الفكره اعتبري ان المشكله بين القاهره والاسكندريه لا اعتقد انك تقفين الي جانب احد علي حساب الاخر …..عموما كل عام وانت بخير

  43. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 22:25 -

    لا فى فرق انا نكون متسامحين وانا نكون متهاونيين000 ودة استحاله ان اننا نتهاون00 ولكن مش كلهم عملوا كدة صدقينى 00 واللى بنعملوا مش تسامح ولكن دة عفو لان العفو عند المقدر احنا نقدر نرد عليهم ونعمل حاجات كتير 0 ولكن نقدر كمان نعفو0 والعفو منزلته اكبر من التسامح0 عرفتى بقى 00 يعنى بعفوك دة مقامك كبير برده00 يا حبيبة قلبى عمرى ما هطلب من اى مصرى انه يهين نفسه 00 ولكن بطلب منك ان تعفو لانى عارفه انك جدعه وكبيييييييييرة وسلامى ليكى

  44. يا مصرية الجزائريون بفتكرو دا ضعف مننا لية بئي احنا المصريين لمة نقول حقنا فين بيكون خطاء لية وعلي فكرة اسرائيل ملها بضرب منتخب مصر في الجزائر في كل منسبا يا مصريين حقنا كبير عند الجزائريون ولم نتركة ابد الابدين المصريين يتحدثيون بضعف كدة لية احنا المصريين لم نفعل 1 % من الي فعلو الجزائريون فينا يا مصريين لا تتحدثو بطريقت احنا خلاص نسينا الي حصل من ضرب اي فريق مصري في الجزائر في كل منسبا حرق علم مصر وكمان الجزائر قلو علينا احنا المصريين يهود وبيقولو احنا اسمنا مصرائيل ازاي انا مصرية انسا كل هذهي الاسائة من الجزائريون لا اقول عيد اسود علي كل جزائري حرق علم مصر عيد اسود علي كل جزائري قال علينا احنا يهود عيد اسود علي كفل جزائري همجي عيد اسود علي كل جزائري كاذب عيد اسود علي كل جزائري حقير وجبان لا لا والف لا لن نترك حقنا احنا المصريين يا جزائريون

  45. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 22:06 -

    يارب يا عادل وانا اخدت عهد على نفسى ان مهما حدث انا مش هشتم اى حد وهفضل فاتحه باب السلام والمسامحه

  46. الفنك الليبي 25/11/2009 22:04 -

    انشاء الله ياتقو علي المحبه والروح الرياضيه

  47. محمود 25/11/2009 22:01 -

    ستلتقي مصر مع الجزائر في الدور النصف نهائي و سيفعلها مجددا عنتر ابن شداد عفوا عنتر يحيى و غزال بثنائية تدحر الفراعنة و الى الأبد. باي ليلى علوي.

  48. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 21:54 -

    يارب اجعل الخلافات تنتهى ومتجيش تانى

أضف تعليقاً