جبرائيل يتهم عمارة باثارة الفتنة الطائفية وازدراء المسيحية في بلاغ للنائب العام

جبرائيل يتهم عمارة باثارة الفتنة الطائفية وازدراء المسيحية في بلاغ للنائب العام

نجيب جبرائيل يتهم عمارة باثارة الفتنة الطائفية وازدراء المسيحية في بلاغ للنائب العام

هاني سمير

تقدم نجيب جبرائيل – رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان – أمس ببلاغ الى النائب العام ضد الدكتور محمد عمارة – عضو المجلس الاعلى للشئون الاسلامية – اتهمه فيه بأنه ينتهج نهجاً منظماً في تخريب مصر وإثارة الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب الواحد والازدراء بديانة سماوية معترف بها في الدستور المصري وهي الديانة المسيحية .. على خلفية إصداره كتاب ” تقرير علمي ” وزعته مجلة الازهر مع عددها الاخير مجاناً يصف المسيحية بأنها ديانة شرك ووثنية ويصف الانجيل بأنه كتاب محرف .

وقال نجيب جبرائيل في بلاغه ان ما فعله الدكتور محمد عمرة من ازدراء المسيحيين في ديانتهم ليس سابقة فقد أصدر عمارة كتاباً منذ أقل من سنتين يسمى ” فتنة التكفير ” يستحل فيه دماء الاقباط واموالهم ، مضيفاً الى أن ما فعله عمارة مجرم بنص المادة 98 من قانون العقوبات التي تعاقب بالحبس كل من يزدري ديناً سماوياً أو يبغض تابعيه أو يثير الفتنة الطائفية ويهدد السلام الاجتماعي .

وقال نجيب جبرائيل في البلاغ أن مؤلف كتاب تقرر علمي يعبث بمقدرات هذا الوطن ويحاول بث الفرقة بتشكيكه في عقائد الآخرين وإثارته لأمور ليس الهدف منها سوى تقويض السلام الاجتماعي .

كما أكد سينظم وقفة احتجاجية السبت المقبل أمام دار القضاء العالي للفت نظر الحكومة والمثقفين وجميع طوائف فالشعب الى ما يتعرض له الاقباط من هجوم على عقائدهم واستفزاز لمشاعرهم ، مطالباً بتدخل الرئيس مبارك لوضع حلول رادعة وانشاء نيابة ومحكمة متخصصة لمعاقبة من يزدري الاديان بالقول أو الفعل أو بالخطابة أو الكتابة .

وطالب جبرائيل شيخ الازهر بإصدار بيان رسمي يعبر فيه عن عدم رضاه عما جاء في كتب عمارة التي تحمل الإساءة للمسيحيين .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جبرائيل يتهم عمارة باثارة الفتنة الطائفية وازدراء المسيحية في بلاغ للنائب العام

2 comments
  1. سالم حسين 07/05/2010 23:26 -

    إن كتاب الدكتور محمد عمارة كرجل متخصص مهم جداً وعكس مايفهمه جبرائل والحق الظاهر أن من يريد الفتنة و الوقيعة بين الشعب المصري وهذا هو الواضح والجلي ومانراه ونحسه كمسلمين هم النصرى وخاصة بمحاولات التنصير وإشاعة الفاحشة بين الشباب والاتحاد مع الامريكان والغرب وبدعة حماية الاقليات ونصارى المهجر وهذا شيء معروف لدينا فإنتماء النصرى في مصر للغرب وليس للبلد همهم دخول أي مستعمر صليبي ومساعدة المعلم فرنسيس نصرى مصر للفرنسسين عند دخولهم مصر لم يقع من التاريخ بل ظهر وخيانات نصارى مصر لاتحصى ولا تعد وبلاششششش نضحك على أنفسنا ولا إيييييه

  2. اعطيك الحق يااخ نجيب

    وانا مسلم ولاكن اعزاصدقاءي مسيحي……
    مفيش فرق في مصر بين مصري مسلم ومصري مسيحي كفايه انهم مصريين ……. واتمني نهايه للفتن بين الشعب الواحد

أضف تعليقاً