الضفة بالقرب من حادث رشيد

الضفة بالقرب من حادث رشيد

انباء عن استخراج جثث صينيين من الباعة الجائلين في حادث معدية رشيد

المعديات تعود للعمل مرة أخرى بنفس الحمولة ومطالب بإعادة تشغيل الاتوبيس النهري بين البحيرة وكفر الشيخ

البحيرة – محمد عيسوي

بعد مرور 11 يوما على حادث رشيد الذي غرقت فيه معدية رشيد اثر تصادم بينها وبين احدى اللانشات ، ترددت انباء عن استخراج جثث صينيين من الباعة الجائلين كانوا على متن معدية رشيد الغارقة اثناء الحادث ، وذلك بالقرب من الاقفاص السمكية وذلك وسط تكتم شديد من المسئولين بمحافظتي البحيرة و كفر الشيخ ، خاصة بعدما أكد عدد كبير من الاهالي أن عمليات مسح قاع النيل بعد حادث رشيد كشفت عن العثور على حقائب مملوءة بالملابس والمنتجات صينية الصنع .

تؤك تلك الانباء أن الباعة الجائلين الصينيين يتجولون بكثرة في مركز مطوبس لبيع منتجاتهم ، خاصة في أيام الاسواق ومنها وقت وقوع حادث رشيد يوم الجمعة وهو يوم سوق مركز رشيد ، وبالتالي يكون فيه عدد كبير من مواطني مطوبس موجودون برشيد لعمليات الشراء والبيع .

ونفى الدكتور أحمد الجميل – مدير مستشفى رشيد العام – استقبال المستشفى أي جثث خلال الايام الماضية خاصة بحادث معدية رشيد ، حيث أقسم عدة مرات بعدم استقبال المستشفى أي جثث مصريين أو صينيين خاصة بحادثة رشيد ، بينما أكد سامح محمد فكري خليل – موظف بشركة الكهرباء برشيد وأحد الناجين من معدية رشيد الغارقة : أنه كان على متن المعدية الغارقة اثناء حادث رشيد وانه كان هناك أكثر من 40 راكباً وعندما اصطدم المركب بالمعدية قام بشقها نصفين فقام بالعوم حتى قفز على المركب الآخر وكان على متنها 7 ركاب فقط ، وبعد نجاة من كان على متن المعدية الغارقة لم يجد كل كان عليها اثناء مغادرتها من رشيد وشعر بأن هناك أشخاصاً مفقودين .

وأوضح رمضان عبده – شيخ الصيادين برشيد – أنه لا يوجد غرقى في حادث معدية رشيد بسبب عدم الابلاغ عن مفقودين حتى الآن بمركزي رشيد ومطوبس وأن أي غريق في البحر الابيض المتوسط أو نهر النيل يستمر في المياه ثلاثة أيام فقط ثم يطفو على سطح الماء .

وطالب شيخ الصيادين المسئولين بتسهيل الاجراءات الخاصة بالتراخيص ، حيث أن المعديات تخدم آلاف المواطنين يومياً ذهاباً وإياباً .

وقد عادت مرة ثانية معديات مركزي مطوبس ورشيد الى العمل بنفس الحمولات الزائدة ، وكل ما فعلته محافظة البحيرة أن حددت مواعيد عمل المعديات من السادسة صباحاً وحتى الخامسة مساء .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

استخراج جثث صينيين من الباعة الجائلين في حادث معدية رشيد

أضف تعليقاً