جدول مباريات الدوري المصري الممتاز

مصريات – أحمد الأحمر: تقام اليوم مباريات الاسبوع الحادي عشر لمباريات الدوري العام لكرة القدم بلقاء الجونة مع غزل المحلة في تمام الساعة الثانية ظهرا.. يتبعه مباريات الاتحاد السكندري مع الاهلي والاسماعيلي مع اتحاد الشرطة والمقاولون العرب مع المصري وانبي مع المنصورة وبتروجت مع بترول اسيوط والانتاج الحربي مع طلائع الجيش وتقام جميعها في تمام الساعة الخامسة الاربعاء.. ويختتم الزمالك مباريات الاسبوع مع حرس الحدود في تمام الساعة السابعة مساء.

جدول مباريات الدوري المصري الممتاز

جدول مباريات الدوري المصري الممتاز

** تفتتح مباريات الاسبوع في الغردقة بلقاء الجونة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة مع غزل المحلة صاحب المركز قبل الاخير برصيد عشر نقاط ويسعى الفريقان الى الخروج من الآثار السلبية للهزيمة الاخيرة التي تعرضا لها في الاسبوع الماضي.. ويسعى اسماعيل يوسف المديرالفني لفريق الجونة الي تحقيق نتيجة ايجابية على ملعبة الذي يلازمه سوء الحظ علية بتحقيقه ثلاث تعادلات علية بالاضافة الي رفع رصيدة والابتعاد عن دائرة الاشتباك في وسط الجدول التي اصبحت حامية للغاية حيث ان النقطة لها اهمية كبري في الوقت الحالي.. ويدخل الجونة المباراة مكتمل الصفوف عدا المصابين وائل رياض وعمرو سماكة.. بينما يدخل غزل المحلة المباراة بحثا عن الفوز والنقاط الثلاث التي نجح في تحقيقها خارج ملعبة على حساب الزمالك قبل ان يتعرض الي هزيمة في الثواني الاخيرة من الاسماعيلي الاسبوع الماضي.. ويقود الفريق محمد رضوان المدير الفني بعد عودته من اداء مناسك الحج والتي منعته من قيادة الفريق في آخر لقاءين بالدوري.

الأهلي في ضيافة “الزعيم”
** وعلى استاد الاسكندرية يستضيف الاتحاد صاحب المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة الاهلي المتصدر برصيد 26 نقطة في مباراة صعبة بعد انتفاضة “زعيم الثغر” الاخيرة وتحقيقه فوزين متتاليين رفعا المعنويات واعادا الثقة الي الفريق الذي اصبح شرسا ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب الخبرة والمهارة الكبيرة.. بالاضافة الي تواجد المديرالفني المخضرم البرازيلي كابرال المدرب الاجنبي الوحيد المتواجد في الدوري المصري حاليا الذي اعاد بناء الفريق بنجاح خلال فترة التوقف الاخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة والمتراجعة في بداية الموسم.. ويخوض الفريق السكندري المباراة مكتمل الصفوف وبمشاركة قوته الضاربة محمد ناجي جدو ومحمود شاكر وابراهيم الشايب وشادي محمد.. ورصد مجلس ادارة النادي برئاسة محمد مصيلحي مكافأة قدرها خمسة آلاف جنيه لكل لاعب في حالة تحقيق الفوز على الاهلي في المباراة لتشجيع اللاعبين لمواصلة الانتصارات.

في المقابل يدخل ابناء القلعة الحمراء المباراة بحثا عن النقاط الثلاث للمحافظة على قمة المسابقة التي يحتلها الفريق والحفاظ على فارق النقاط الست عن بتروجت صاحب المركز الثاني في ظل المطاردة الشرسة من جميع المنافسين.. ويعاني الاهلي العديد من الغيابات بداية من محمد ابوتريكة وعماد متعب وصولا لمعتز الذي اصيب بقطع في الرباط الصليبي والليبيري فرانسيس الذي لم يكتمل شفاؤه وهاني العجيزي الذي مازال يعاني من الاصابة ومحمد بركات البعيد عن مستواه البدني ووائل جمعة الموقوف للانذار الثاني.. ويسعى حسام البدري الي تدعيم الصفوف بلاعبي الشباب مصطفي شبيطة واحمد شكري وشهاب احمد ومحمد طلعت لتعويض الغيابات التي يعاني منها الفريق بقوة.
واستعد البدري جيدا للقاء وحذر اللاعبين من المنافس الذي يمر بمرحلة جيدة هذا الموسم وطالبهم باستثمار الفرص لاحراز الاهداف واللعب باتجاه المرمى كما ادي الفريق المباريات الماضية.. وتم منح خط دفاع الفريق تعليمات خاصة لمواجهة الاندفاع الهجومي المتوقع للمنافس.. ويسعى الجهاز الفني الي استثمار تفاعل اللاعبين الدوليين في المباريات الاخيرة بعد التخلص من آثار خروج المنتخب من تصفيات المونديال واستعادة الروح والتركيز على بطولة الدوري العام وحسمها مبكرا.. وكان آخر لقاء بين الفريقين قد اقيم الموسم الماضي وانتهي بفوز الاهلي بهدفين لهدف في الدور الثاني لمسابقة الدوري.

الدراويش وكمين الشرطة
** يستضيف الاسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة فريق اتحاد الشرطة صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة في لقاء غير محسوب العواقب خاصة ان الاسماعيلي استعاد قوته الضاربة بعودة عبداللة السعيد وعمر جمال للمشاركة في المباريات بعد التعافي من الاصابة التي ابعدتهما عن الملاعب فترة طويلة.. ويسعى عماد سليمان المديرالفني للفريق الى مواصلة مشوار الفريق المتميز بعد استئناف المسابقة ومطاردة بتروجت والاهلي على قمة البطولة انتظارا للمواجهات المباشرة لتضييق الخناق.. في المقابل يدخل الشرطة المباراة بمعنويات في السماء بعد الانتصار المستحق الاسبوع الماضي على الزمالك بهدفين نظيفين وجاهزية جميع اللاعبين لاقتناص الفوز واستعادة الوعي في المسابقة.. وطالب طلعت يوسف المديرالفني اللاعبين بضرورة اللعب للفوز وعدم الخوف من المنافس واثبات احقية الفوز على الزمالك الاسبوع الماضي وتاكيده على الدراويش الاسبوع الحالي للدخول في دائرة المنافسة مع الكبار.

“الذئاب” تستضيف المصري
** وعلى ستاد عثمان احمد عثمان يلتقي المقاولون العرب صاحب المركز التاسع برصيد 11 نقطة مع المصري الرابع عشر برصيد عشر نقاط في مباراة متكافئة نظرا لمعاناة الفريقين من الهزيمة الاسبوع الماضي وبحثهما عن النقاط الثلاث للتقدم نحو الامان وابعاد احد المنافسين عن طريق الآخر.. ويسعى محمد عامر المديرالفني لذئاب الجبل الي خروج الفريق من النتائج المتذبذبة التي يمر بها والذي يعاني من بعض الغيابات نتيجة الايقاف والاصابات التي قام بتعويضها بالاستعانة بلاعبي فريق الشباب.. في حين يطمع المصري في العودة الي بورسعيد بالنقاط الثلاث واستثمار تراجع المنافس للدخول في دائرة لعبة الكراسي الموسقية التي يقف على حدودها بفارق نقطتين فقط.. وطالب انور سلامة المدير الفني للفريق اللاعبين بالتركيز في الدقائق الاخيرة التي يعاني فيها اللاعبون من فقد التركيز وتلقي اهداف تضيع النقاط وتأزم موقف الفريق.

قمة الإنتاج والطلائع
** ويستضيف فريق الانتاج الحربي صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة على ملعب السلام فريق طلائع الجيش صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة في مباراة المربع الذهبي في اول لقاءات “الديربي” الخاص بين ابناء القوات المسلحة حيث تعد هي المواجهة الاولى بين الفريقين في الدوري الممتاز.. ويسعى الانتاج بقيادة طارق يحي المديرالفني الي استثمار عامل الارض في تحقيق انتصار يدفع بالفريق نحو المركز الرابع خاصة ان معظم الفرق تعاني من اللعب على استاد السلام نظرا لان ارضيته من النجيل الصناعي الذي لم تعتد عليه الفرق المصرية حتى الآن ويستثمره لاعبي الانتاج جيدا لتحقيق الانتصارات على المنافسين.. ويلعب الفريق المباراة مكتمل الصفوف بمشاركة جميع عناصره الاساسية بقيادة محمد ابو العلا ومحمد ثابت صاروخ والافواري ابو كونيه ومحمد زكي ومؤمن زكريا جوكر الفريق الذي يتم الاستعانة به في الشوط الثاني لتغيير مسار المباراة وقيادة الفريق نحو الفوز.. بينما يسعى الطلائع بقيادة فاروق جعفر الي مفاجأة المنافس على ملعبة وخطف النقاط الثلاث والاستمرار بين الكبار من أجل التقدم نحو المركز الثالث الذي يسعى الفريق الي الوصول إلية حاليا في طريقه للمركز الثاني الذي يفصلة عنة نقطتان فقط.. ويشارك في المباراة جميع نجوم الفريق في مقدمتهم عبدالستار صبري ودودزي وحسام عبدالعال.

لقاء بترولي
** وعلى استاد السويس يلتقي بتروجت صاحب المركز الثاني برصيد عشرين نقطة مع فريق بترول اسيوط صاحب المركز الاخير برصيد اربع نقاط في لقاء بترولى خالص يسعى خلاله الفريق البتروجتي الي مواصلة مطاردته للاهلي وتحقيق فوز كبير على شقيقه البترولى المتراجع في الفترة الاخيره.. ويستعيد مختار مختار المديرالفني للفريق قوتةه الضاربة في المباراة بمشاركة السيد حمدي بعد تعافيه التام من الاصابة واستعادة محمد شعبان نجم خط الوسط لفورمته الذهنية بعد العودة من معسكر المنتخب.. بينما يسعى بترول اسيوط الي الخروج من المباراة بأقل الخسائر الممكنة والسعي نحو تحقيق مفاجأة.. حيث يلعب جمال محمد على المدير الفني للفريق في حدود الامكانيات المتاحة ونقطة التعادل قد تكون نتيجة جيدة يحققها الفريق امام منافس قوي وعنيد وسط ملعبه وبين جماهير السويس المتحفزة.

إنبي مع المنصورة
** ويلتقي على استاد بتروسبورت انبي صاحب المركز السادس برصيد ثلاث عشر ة نقطة مع فريق المنصورة صاحب المركز الثالث عشر برصيد عشر نقاط.. ويسعى الفريق البترولى الي البحث عن اول انتصار منذ خمس مباريات فشل في تحقيق الفوز فيها واستعادة الثقة مرة اخرى بعد النتائج المتراجعة التي حققها الفريق مؤخرا وأزمت من موقفة في جدول المسابقة في استمرار لتراجع انبي منذ خروجه من مسابقة الاتحاد الافريقي الكونفيدرالية.. وتعتبر المباراة الفرصة الاخيرة لضياء السيد المديرالفني للفريق الذي يضع اماله على لقاء اليوم لتحسن النتائج واستعادة الفريق الي مستواه الطبيعي.. ويدفع اليوم بمهاجم الفريق احمد رءوف بجوار الافواري ديفونيه منذ البداية وهو الثنائي الذي تألق بشدة الموسم الماضي وعبدالعزيز توفيق ومصطفي جلال وعلاء عيسي في وسط الملعب.. بينما يسعى محمد حلمي المديرالفني للمنصورة الى الاستفادة من تراجع انبي في تحقيق فوز هام في مسيرة الفريق بالدوري خاصة ان الفريق لم يحقق اي نتيجة ايجابية هذا الموسم خارج ملعبه والمباراة تعد فرصة كبيرة في ظل تراجع المنافس ويعتمد في تشكيلة اليوم على محمد السادات ووالي الموافي ومحمد الساعي مصدرة خطورة المنصورة في المباريات الماضية.

الزمالك و حرس الحدود

** وتختتم مباريات الاسبوع على استاد القاهرة بلقاء الزمالك صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة مع فريق حرس الحدود صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط في مباراة صعبة وحرجة للفريقين الذي تعرضا للهزيمة في آخر أسبوعين في ظروف متشابهة يصعب التوقع بنتيجتها.. ويقود ابناء البيت الابيض اليوم حسام حسن في اول مواجهة رسمية بعد استلامه مهمة قيادة الفريق الفنية بعد اقالة الفرنسي هنري ميشيل ويسعى اليوم الفريق الي انطلاقة جديدة مستثمرا تراجع المنافس وتخبطه..

ويلعب الزمالك المباراة بتشكيل مختلف عن المباريات السابقة حيث يعيد العميد ترتيب الاوراق والدفع باللاعب الجاهز فنيا وبدنياً بعد ان قاد تدريبات الفريق يومي الثلاثاء والاربعاء.. مطالبا الجميع بالتكاتف من اجل مصلحة النادي واثبات ان الفريق عائد بقوة الي دائرة المنافسة مرة اخرى حيث راهن المديرالفني الجديد على امكانية اعادة القلعة البيضاء الي الطريق الصحيح مرة اخرى ومباراة اليوم اول تحد يوضح الرؤية المستقبلية للفريق وان كان هناك بعض الاعذار التي ستعلق للجهاز الجديد نتيجة حداثة قيادتهم للفريق في وقت قصير وحرج للغاية..

في المقابل يدخل حرس الحدود المباراة وهو في اسوأ حالاته منذ صعوده لدوري الاضواء والشهرة منذ خمسة مواسم حيث يعاني الفريق من تراجع كبير في المستوى وابتعاد معظم اللاعبين عن مستواهم الفني المعهود حتى اصبح الجهاز الفني بقيادة طارق العشري مهددا بالرحيل في حالة استمرار النتائج المخيبة كما هي.. ويعلق ابناء الحدود الآمال على مواجهة اليوم في تحقيق الانتصار مستثمرا حالة المنافس الصعبة وتغيير القيادة الفنية واحباط اللاعبين من اجل استعادة الثقة واثبات ان الفترة الماضية كانت كبوة بسيطة خاصة ان الامور مازالت تحت السيطرة للتواجد مع الكبار لكن الهزيمة تدفع بالفريق الي الدخول في دائرة الصراعات العنيفة في مؤخرة الجدول المشتعلة للغاية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جدول مباريات الدوري المصري الممتاز ومواجهات ساخنة

1 comment
  1. أسامة أحمد محمد النجار 03/12/2009 18:12 -

    الجزائر تطلع من كأس العالم ومن كأس الأومم الإفريقية مد الحياة

أضف تعليقاً