جديد جوجل

مصريات – أجرت شركة جوجل مجموعة من التحسينات على محركها للبحث على الإنترنت، تتوقع تساؤلات المستخدمين أثناء كتابتها مما يعني  تقليل الوقت اللازم للعثور على المعلومات على الشبكة وزيادة البحث من خلال موقعها الألكتروني.

وتقدم خدمة جوجل “انستانت” في الولايات المتحدة نتائج البحث على صفحة الكترونية قبل أن يكمل المستخدم كتابة كلمات البحث، كما يتم تحديث نتائج البحث وتغييرها على الصفحة مع متابعة المستخدم كتابة حروف إضافية لكلمات البحث.

جديد جوجل

جديد جوجل

وقالت جوجل إن تلك التقنية الجديدة يمكن أن تقلص فترة كل عملية بحث بواقع ثانيتين الى خمس ثوان في الوقت الذي تسهل فيه على  المستخدمين سرعة البحث عن الموضوعات ذات الصلة.

وأكدت ماريسا ماير نائبة رئيس جوجل للبحث إن خبرة المستخدم التقنية الجديدة تتشابه الى حد بعيد مع تقنية التوجيه المعزز “باور  ستيرينج” الموجودة في السيارات.

وقالت: بمجرد أن تتعود عليه يكون من الصعب للغاية التراجع عنه على الرغم من أنها أقرت بأنه أثناء التجارب اختار بعض  المستخدمين إغلاق الخاصية الجديدة.

بينما أوضح مسئولون تنفيذيون أن التقنية الجديدة التي اعتمدها جوجل، لن تغير الترتيب الذي يصنف من خلاله محرك البحث الصفحات الإلكترونية، أو الطريقة التي يقدم بها الإعلانات الى جانب نتائج البحث.

وعلى سبيل المثال يمكن من خلال التقنية الجديدة أن يقدم محرك بحث جوجل توقعات الطقس المحلية بمجرد أن يكتب المستخدم الحرف الأول من كلمة طقس وإذا واصل المستخدم كتابة كلمة أخرى في صندوق البحث فسيتم تحديث الصفحة وتغيير النتائج وفقاً لذلك.

وقالت ان ماهو جديد في تقنيات جوجل سيكون متاحاً أيضاً في مزيد من الدول، بما في ذلك فرنسا وبريطانيا في غضون أسابيع وقالت أنها تأمل  في توفير نسخة يمكن استخدامها في التليفونات الذكية خلال الشهور القادمة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جديد جوجل انستانت:الاجابة عن السؤال قبل طرحه

1 comment
  1.  اللة اكبر  اللة اكبر  اللة اكبر 

أضف تعليقاً