جلد فتاة يثير الغضب بالسودان

جلد فتاة يثير الغضب بالسودان

جلد فتاة يثير الغضب بالسودان

جلد فتاة يثير الغضب بالسودان .. وشعوب الجوار تصفق

مصريات

نديم بسيوني

جلد فتاة يثير الغضب بالسودان  عنوان تناقلته غالبية وسائل الاعلام العربية والعالمية وهذا مالمسته بنفسي ايضا من خلال تعليقات غالبية الاشقاء السودانيين على هذا الخبر : جلد الفتاة السودانية والذي نشر على موقع مصريات في يوم تسرب  فيلم الفيديو على اليوتيوب

اما غالبية التعليقات المؤيدة بل المتحمسة لعملية الجلد هذه فكانت من مواطني الجوار العربي الافريقي تحديداً

واغلبها اتسمت بالهلهلة والتطبيل  لما سموه بـ “اقامة حدود الله” او غيرها من المصطلحات الاخونجية السائدة في السنوات الاخيرة ، والمثير للدهشة بان غالبية هؤلاء يعيشون في دول بعيدة كل البعد عن تطبيق الشريعة بل ان غالبيتها او كلها تقريبا اقرب الى النظم العلمانية ان صح التعبير منها الى النظم الدينية  كما انها تخضع لقوانين وضعية فيما عدا قانون الاحوال الشخصية اي فيما يخص الزواج والطلاق والارث

كما ان غالبية الفتيات في هذه الدول ان لم اقل الغالبية العظمى منهن بما فيهن طبعا المحجبات بما اطلق عليه حجاب الموضة يرتدين البنطلونات، والتي اصحبت بنظر ذكور هذه الدول وبقدرة قادر الى رجس من عمل الشيطان يجب ان تقام الحدود بسببه.

الجدير بالذكر بانه وبعد نشر فيديو جلد الفتاة السودانية قامت عدة فتيات ممن تعرضن للجلد لاسباب مجحفة وظالمة بالتواصل مع موقع مصريات والحديث عن تكرار نفس الحادث معهن ..

وجاء في احدى الرسائل حرفيا مايلي ” انا ضربت في قسم الشرقي ومعي 50 بت بي سبب عيد  وسرقت التلفونات و قرش ممنا وضربت عشان ما لبس طرح

اي ان الحديث يجري ليس عن واقعة او واقعتي تعذيب تسربتا الى الاعلام وانما عن تعذيب منهجي .
ولست الان بصدد الحديث عن الوضع السياسي او غيره بالسودان وليس هذا موضوعي، فانا مؤمن بان الشعب السوداني اعلم باوضاعه وباحوال بلاده وهو وحده قادر على التغيير والاصلاح.

اعود الى سبب كتابة هذه السطور لاقول اذا كان جلد فتاة يثير الغضب بالسودان كما اجمعت على ذلك كل الصحف ووسائل الاعلام ..  مالذي يجعلنا نحن نهلهل ونشجع على ذلك ؟؟

هل هو تدين ؟؟ ام نفاق ديني مستشري زرعته التنظيمات الدينية  المسيسة على مر السنين ومن خلال عمل منظم  ودئوب .

اميل او لدي قناعة كاملة بالاحتمال الثاني .. هذا والله اعلم

=======

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جلد فتاة يثير الغضب بالسودان .. وشعوب الجوار تصفق

13 comments
  1. حسبي الله ونعم الوكيل 19/12/2010 12:17 -

    ايها المسلمة الغيورة نحن لا نعترض على تنفيذ الحدود احنا برضو مسلمين احنا اعتراضنا على الاسلوب خشى على اليوتيوب وشوفى السعودية بتجلد ازاى
    دى قاضى مش بيفهم
    وشرطى حيوان
    بيضربها بالكرباج فى وجهها وعلى مواخرتها وحيوان تانى واقف بيضحك والقاضى الجاهل واقف بيفرج
    اعداء الاسلام هايستغلو الحاجات دى ضد الاسلام ايها المسلمة
    فى نفس صحفحة اليوتيوب اللى عليها جلد تلك الفتاة هتلاقى حد جلد فى السعودية لحيوان ايرانى تبولد على قبر سيدنا عمر شوفى جلدوة ازاى
    وفى كمان جلد حوثثين فى اليمن يعنى دول عايزين يموتهم مش بس جلد شوفى جلدهم ازاى
    المشكلة ان بعض الحكام العرب لما بيكون شعبيتهم ضعيفة وعايزين يزودها يقولو احنا ها نطبق الشريعة وهل القاضى الجبان دى هاينفذ حكم زى دى على حد زى سلطان
    أقري شوية فى دينك يا مسلمة قبل ما تتكلمى
    شوفى جلد الحريم ازاى فى الاسلام وباى اداة وكيفية ثبوت التهمة واين تجلد الحريم على مواخرتها وفى وجهها بكرباج وكام واحد ييجب انة ينفذ الحد
    المفروض يجيبو حد من اهل الحيوانات دى ( امة او اختة ) ويقعبوهم كدة وينشرو ع النت وتضرب فى وجهها وعلى مواخرتها بكرباج خلى بالكتقريبا اللى كان بيصور عسكرى علشان كان واقف جنب الحيوان اللى بيضحك

  2. زائر 17/12/2010 22:29 -

    نحن ليس في امريكا او فرنسا لنتعامل مع الزنا والفجور بكل تهاون …. وبلاش تعليقات سخيفة في حق السودان ودعونا في حالنا ونحن بنعرف نتعامل مع قضايانا ونعرف نحافظ علي مجتمعنا وحافظوا انتم علي المعكم

  3. مسلمة مصرية 17/12/2010 19:59 -

    اولا لو هي مظلومة لها الله

    لكن لو مش مظلومة يبقى تستاهل الجلد هي وامثالها والمعترض يشرب من البحر
    دي المفروض تحمد ربنا انها خدت حسابها او جزء منه في الدنيا تحيا السلطة السودانية والشرطة السودانية ياريت نلاقيهم في كل بلاد المسلمين .. انا بخصوص الدول الي مبتطبقش الشريعة ياعم الكاتب فمؤيد الجلد مالوش علاقة بيها .. ده راي كل مسلم غيور على دينه (( تستاهل الجلد هي وامثالها .. والي باعتة رسالة تقول جلدوني عشان سرقة تليفونات وغيره بقولها اتكسفي على دمك اذا بليتم استترو))

  4. لا تفضح من سترة اللة 16/12/2010 00:01 -

    اذا جردنا المراءة من كل فضيلة فيكفى انها تحمل شرف الامومة وللة اعلم من يستحق الجلد االقاضى ام الفتاة

  5. عدو المؤتمر الوطني 15/12/2010 20:42 -

    أولا أنظروا لهذا القاضي الحيوان الذى يتفرج والمرأة يطبق عليها الحد بطريقة غير شرعية وهو يرى ..أي شرع يضرب المرأة في وجهها يا معتوه ثم أنظر للشرطي الحاقدالآخر والذي يضحك وشكله يبدو أنه من جبال النوبة .. سبحان الله لقد صار القانون لعبة في يد كل من هب ودب كالذي حدث في هذا الفيديو من هذا القاضي التافه وهذين الشرطيين المتخلفين . كان الله في عونك يا سوداننا أصبحت غابة تمرح فيك الحيوانات المتوحشة .

  6. انصاف عتمان عمارى 15/12/2010 18:14 -

    عفوا يا من جلدت نحن نمشى بخطا سريعة للوراء باسم الدين وعفوا مرات عدة ما دمنا لا نملك غير السكوت لا عفوا للمرة الالف لابد من محاربة هده الردة فكما يقول المتل الفرنسى المراة لاتضرب حتى بزهرة
    حسبنا الله ونعم الوكيل فى من كان سبب هدا التاخر
    صفصف

  7. حسبي الله ونعم الوكيل 15/12/2010 14:56 -

    إذا إنفصل الجنوب فلا تغضبو إذا استغلت هذة الصور للإساءة إلى الاسلام فلا تغضبو
    إتقو الله كيف يكون هذا قاضى يحكم بين الناس وكيف يكون ذاك شرطي يحمي شعبة
    كيف يضحك أدمى على انثى تجلد بكرباج سوداني هل هذا ( اخجل ان اصفة بلادمى )
    كبف يتم تنفيذ حكم الجلد بكرباج سوداني إنظرو الى المملكة العربية السعودية حامية الشريعة كيف يتم تنفيذ حكم الجلد ( انتم تعرفون الشرع اكثر من المملكة السعودية )
    كيف يطول الكرباج الوجة تابع عملية الجلد سوف تلاحظ ان ان ضربة طالت الوجة بشكل مباشر والله لو ترضاة لامك او اختك فليس لدي اى مانع
    ان المقصود من حد الجلد هو الايذاء النفسى اكثر من الايذاء الجسدي
    من اين اتى هذا القاضى ( بحكم عملة فقط فى كيان مثل هذا ) بحد ال 50 جلدة – اكيد ليس من الشريعة الإسلامية وكيف وقف ينظر إلى كل هذة المهازل ولم يبدى اى اعتراض وكان كل شي كما اراد ؟؟؟
    كيف يتم تنفيذ حكم الجلد على الملا فى إدعاءمثل الذى تدعونة ( إرتداء ملابس فاضحة – وهى إدعاء فضفاض وقبل ذلك حكم على انثى بحكم مماثل بسبب إرتداء البنطلون ) هذة التهمة حدها ليس فية علانية وما هى ايثباتتكم لثبوت هذة التهمة ؟؟؟
    كيف يتم تضرب انثى على مؤاخرتها بكرباج ولا يمكنى وصف كيف يصوب كرباجة الى مؤاخرتها لضربها فى حماية قاضي بحكم حسب الشريعة الإسلامية اقرأ اية المسلم كيفة تنفيذ جلد بحق انثي
    هل ايها القاضي يمكن ان تحكم بحكم مثل هذا على ذوي سلطان اكيد لا ايها البغيض
    هل ايها الشرطى عديم الإنسانية ترضي ان اضرب امك على مؤاخرتها
    إذااستعمل اعداء الإسلام هذة المشاهد فحسابكم عند الله – حسبي الله ونعم الوكيل
    إذااستعمل اعداء السودان هذة المشاهد كزريعة لإنفصال الجنوب فانتم ايها السودانين حقا من قسم السودان
    إن الحكم العادل الان ان يتم التنفيذ فى احد زوي ( امة او اختة ) القاضي والشرطيين وكل من وافق على مثل هذا الحكم على وجهها ومؤاخرتها مثلما حدث اما اسائتكم إلى دينكم فحسابكم عند ربكم فهو الحكم العدل يوم القصاص من المجرمين الحقيقين .

  8. علي عبده 15/12/2010 12:37 -

    هذه الفتاه تمت محاكمتها ثلاث او اربع مرات اولها في 2005 بتهمة ممارسة الدعارة وفي 2008 مرتين باعمال ادارة الدعارة والاعمال الفاحشة وكان عمرها 25 سنة حين ادارت منزل للدعارة اقرأوا صحف اليوم لتعلموا ان من فعل هذا النشر فضح ما سترته الدوله منذ 2005

  9. مواطن سوداني 15/12/2010 12:21 -

    تصحيح بسيط الزنا غير مسموح به قانونا في السودان ولا ترخص له الحكومة، ولا الوم من كتب هذا التعليق فالناس اجهل ما تكون بالسودان وتتناقل كل ما تسمع كيفما اتفق… وطبعا عندي تخفظات كثيرة على عملية الجلد

  10. صبحي جباعته 14/12/2010 22:41 -

    . يامن تدعون الاسلام والاسلام منكم براء فكيف تدعون انكم بهذا العمل المشين انكم تريدون المحافظة على ستر المرأة ,الا ترون انكم بهذا العمل الجبان قد تخليتم عن شرفكم وانسانيتكم ودينكم اما ترون انكم قد كشفتم عن عورة هذه الامراة اثناء الجلد

    ,والله والذي نفسي بيده ان الذين اعدموا قرة عين العرب ( صدام حسين ) هم اشرف منكم بملايين المرات من حيث الطريقة والمكان

    .فيا اشباه الرجال ولا رجال ويا عقول ربات الحجال,الا تستحون على انفسكم الا تخجلون من فعلتكم ماذا فعلت هذه الفتاه ؟ هل سرقت؟ هل زنت؟هل قتلت؟والله لو ان هذا الامر حصل في زمن رسولنا الكريم لاقام عليكم الحد .كم من فتاة سرقت وزنت في عهد حبيبنا المصطفى ,ماذا فعل بهن ,هل جردهن من ثيابهن امام الناس؟هل استعمل السوط بالجلد الا في حد من حدود الله؟
    لعنكم الله يا اشقاء القردة والكلاب.والله انكم شوهتم صورة الاسلام ,وسمحتم للقاصي والداني ان ينظر الى الاسلام بصورة استهزاء ووحشية,فانتم بفعلتكم القذرة ستفتحون الابواب على مصراعيها لاعدائكم للدخول الى بلادكم وتحريركم من هذا التخلف والجهل والقسوة والظلم بحجة رفع الظلم وتحرير المراة ,سود الله وجوهكم فوق سوادها,والبسكم ثياب الذل اذا لم ترفعوه,انظروا الى ملايين العرب والمسلمين كيف سيتعاطفون معكم اذا حلت بكم المصائب والمحن؟انكم بفعلتكم هذه نزلتم الى الدرك الاسفل من الحظيظ
    .اسأل الباري عز وجل ان تنتهوا عن افعالكم المشينة وان يتم محاسبةالمسؤؤلين عن هذا الفعل الاجرامي الجبان وان يعيدم الى رشدكم

  11. أمين 14/12/2010 20:47 -

    حقيقة بحثت فى أصل الموضوع وقرأت فى عدة صحف أن سبب جلد المرأة لبسها للبنطلون وليس للزنا أو ما شابه ذلك .طيب خلينا واقعيين ونشوف حال أخواننا فى السودان .الزنا مباح وله ترخيص من الحكومة والحكاية دى معروفة ومش جديدة …نرجع بقى للهمجى المتخلف اللى جلد المرأة وللجهلة المتفرجين علها اثناء الجلد .اليس فى وجوهكم نقطة دم دققوا فى منظر السيدة تجدوها كبيرة فى السن وليست فتاة كما تدعون .منتهى التخلف ..السودان الشقيق على عتبة التقسيم والتشرذم والتفكك وبدلا من اتخاذ التدابير والتمسك بوحدة السودان ويجب أن يكون الجميع على قلب رجل واحد لا للتقسيم …لا للتفكك…لا للأنهزامية ..انشغلنا بأمور جلد أمرأة وحبس من يلبس كرافته وسجن من يلبس بدله ..بالذمة يا أخوة ما هذا العبس والمجون الذى نحن فيه أصحوا وفوقوا السودان فى القلب والوجدان ..عليكم اللعنة يا جهلة أضحكتم الشعوب علينا وآذيتمونا فى أسلامنا ..بتخلفكم الأسلام دين سماحة وحب وتفرد بالأخلاق والصدق ..لا تشوهوا الأسلام بصغائركم ..هذا الجندى الجاهل الذى ضرب المرأة بالسوط .المفروض أن يضرب ويضرب معه من أعطاه هذا الأمر الجائر .ما حدث لا يمت الى الأسلام من قريب أو من بعيد ….حسبنا الله ونعم الوكيل …خاطب المولى عز وجل رسوله الكريم ” لو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك” ….

  12. داليا 14/12/2010 18:32 -

    بصراحه بعد ماشفت الفديو منظر يثي الرعبه انو لسه في حد بالعقليه دي بعدين مع احترامي لكل الاخوه السودانيين دول الناس مو بشر بل حيوانات وضعفاء لانهم لو كانوا بشر كان دب في قلبهم شويه رحمه وبدل ما يستقووا على مراه بدون سلاح ولا شي تدافع بي عن نفسها خليهم يروحوا على الزانيات يوقفوهم عند حدهم ويقيموا عليهم حدود الله هذا لو كانوا يعرفوا حدود الله

  13. Pingback: جلد فتاة يثير الغضب بالسودان

أضف تعليقاً