جماعة الاخوان المسلمين

جماعة الاخوان المسلمين

اخبار الانتخابات المصرية 2010 : جماعة الاخوان المحظورة تثير الشغب بالاسكندرية

مصريات

أصدر المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام لنيابات الاسكندرية قراراً بحبس “33” من مثيري الشغب من اتباع جماعة الاخوان المسلمين المحظورة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.. وحبس “40” من أتباع الجماعة من أبناء منطقتي الرمل ومينا البصل خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات بعد توجيه تهم إثارة الشغب وإتلاف المال العام والتعدي على قوات الشرطة أثناء تأدية عملها وخرق قانون الانتخابات المصرية بترديد شعارات دينية محظورة والسير في مسارات لإثارة الرأي العام.. وتحطيم سيارات الشرطة في أعقاب قذفها بالحجارة.

كان فريق من النيابة العامة قد انتقل لمعاينة نقطة مرور الساعة المحطمة وسيارات المرور والأمن المركزي وسؤال المصابين.

على الجانب الآخر لجأت جماعة الاخوان المسلمين المحظورة لأسلوب مختلف في دعايتها الإعلامية بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 وذلك بتكثيف حملات مرشحة الكوتة “الاخوان” التي تقوم بجولات مكثفة سيراً على الأقدام ومعها مجموعة من النساء حيث تخترق المقاهي المخصصة للرجال لحثهم وعرض أفكارها الانتخابية. وهو ما يخالف طابع جماعة الاخوان المحظورة بوجه عام الذين كانوا يتخذون المساجد واللقاءات المنزلية لدعايتهم.. بشرى غير المعروفة على الإطلاق بالاسكندرية ويصاحبها رجال من  جماعة الاخوان المحظورةيهتفون خلفها بشعار “الإسلام هو الحل”.

دعاية مرشحة الاخوان شملت المقاهي والأسواق الشعبية والمحلات التجارية بمختلف مناطق الاسكندرية.. في الوقت الذي اكتفت به المرشحات المستقلات بوضع دعاية مكثفة تحمل صورهن الشخصية بصورة مبالغ فيها وكانت دعاية سينمائية بعيداً عن التواجد على أرض الشارع السكندري.

و اخبار الانتخابات لمجلس الشعب 2010 بالحزب الوطني بدأ الدكتور محمد السعيد الدقاق أمين المحافظة في عقد اجتماعات تنظيمية مع المرشحين وأمناء الأقسام وأمناء التنظيم بالأقسام والشياخات لوضع خطة العمل في مرحلة انتخابات مجلس الشعب 2010 وحل أي مشاكل تواجه مرشحي مجلس الشعب حيث سيتم تكليف أحد أعضاء الحزب الوطني سواء من هيئة المكتب أو لجنة المحافظة أو المجلس المحلي للمحافظة كمسئول متابعة مع المرشح يرافقه في جميع تحركاته لرصد أي مشاكل وإبلاغها لغرفة عمليات الحزب لحلها على الفور.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جماعة الاخوان المحظورة تثير الشغب بالاسكندرية

7 comments
  1. محمد خالد 05/03/2011 14:59 -

    لا يمكن تكون المسلمين فى اى وقت محظورين والخطأ فى ذلك دائما

  2. مواطن مصرى الاسلام هو الحل 30/11/2010 21:58 -

    احنا الاخوان الله اكبر اقسمنا يميناا لن نقهر

  3. سارة 28/11/2010 23:09 -

    الموقع ده كدااااااااب أوىىىىىىىىىىىىىىىىى

  4. هشام مجدى 28/11/2010 16:20 -

    عيب يا محمد تقول على الريس مزور دا احسن ريس جه امصر

  5. والله ياجماعه انا مش اخوان ان بس مسلم وساكن في المنطقه اللي حصل فيها الموضوع ده والناس كانت عامله مؤتمر عادي دخل عليهم ناس بتضرب فيهم ومعاهم فعلا ناس مش بوليس تقريبا مطلعينهم من سجون ونزلو يضربو في الناس اكيد يعني الناس مش هتنضرب وتسكت

  6. حماده 23/11/2010 03:42 -

    نفسي اقول اللي في قلبي بس للاسف انا في بلد أمان حرية وترفيه بس مش قادر أطلع اللي جوايه لحسن أتنعم بحريةوترفيه اكثر من اللي انا فيه

  7. محمد 22/11/2010 16:39 -

    يا كدابين الاخوان هما اللى انضربوا و اتصابو اصابات شديدة من شرطة مبارك المزور الكبير كفاية نفاق للحكومة المزورة

أضف تعليقاً