جهاز الوضوء الالكتروني

جهاز الوضوء الالكتروني

جهاز الوضوء الالكتروني صنع في ماليزيا

مصريات

ايمن شريف

ابتكرت شركة ماليزية آلة تقول انها ستساعد المسلمين في الوضوء دون الإفراط في إهدار المياه، وهذه الآلة المزخرفة الخضراء مزودة بمجسات وأحواض للحد من استهلاك المياه أثناء الوضوء.

وتعتمد الشركة الماليزية (ايه ايه سي ئي) على الدول الغنية في هاتين المنطقتين لشراء هذا الابتكار الذي سيكون في المتناول في الاشهر الستة المقبلة بتكلفة تتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف دولار للجهاز الواحد.

وقال أنتوني جوميز رئيس الشركة للصحفيين لدي طرح المنتج في العاصمة الماليزية “الاقتصاد في استخدام المياه هو الدافع للناس لاعتماد هذا النظام بدلا من الطرق التقليدية التي تهدر الكثير من المياه.”، وقال جوميز ان الآلة التي يمكنك من خلالها ايضا الاستماع الى آيات القرآن المسجلة يبلغ طولها 1.65 متر وتستخدم 1.3 لتر من المياه فقط بالمقارنة بالطرق التقليدية التي عادة ما تنطوي على ترك صنابير المياه مفتوحة طوال فترة الوضوء.

وقال “اثناء الحج يستخدم مليونا مسلم 50 مليون لتر من المياه يوميا للوضوء، إذا استخدموا هذه الالة سيوفرون 40 مليون لتر يوميا.”، وأشار جوميز الى أن دبي أبدت اهتماما للحصول على الالة الجديدة لمطارها مضيفا أن تطوير الآلة استغرق عامين بتكلفة 2.5 مليون دولار.

وتريد الشركة أيضا استهداف المساجد والمكاتب بنماذج جديدة يمكن ان تعلق على الحائط، ولدى المسلمون في ماليزيا التي تقطنها أغلبية مسلمة مشاعر متضاربة إزاء التكنولوجيا العالية وايضا إزاء الأسعار والابتكارات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جهاز الوضوء الالكتروني صنع في ماليزيا

4 comments
  1. عبدالرحمن 19/04/2015 14:59 -

    ممكن اعرف سعره عشان عايز اشتريه

  2. اسالوا كل الناس 05/03/2010 21:01 -

    فعلا
    عندك حق لو قدر الله وحصلت حرب هاتبقا حرب المياه……………………………………….
    غريب جدا الشعب الاروبي!!! عندهم ما شاء الله انهار لا تعد وامطار طول السنه وبرضوا بيوفرو في استمال المياه …..ياريت نتعلم النظام شويه…. والغريبه ان دي سمات المسلم ربنا يستر ومتنشفش علي الناس زياده

  3. حبيبة الرحمن 05/03/2010 16:54 -

    وهو المطلوب اثباته ………………… الحرب القادمه هى حرب المياه

  4. نور الحفون مصر فى العيون 25/02/2010 14:16 -

    شايفين الناس اللى ما بيضيعوش وقت حقيقى ماليزىا بتحقق نموا اقتصاديا عاليا فى الفترة الاخيرة مش ناس همهم الاول والخيرالكورة

أضف تعليقاً