حادث الطريق الزراعي البحيرة

مصرع وإصابة 41 في حادث تصادم مروع بـ البحيرة

مصريات

البحيرة – كارم قنطوش:

تسببت الشبورة صباح أمس في وقوع حادثين بشعين أمام عزبة الجود مركز أبو حمص بالبحيرة وتسببا في مصرع عشرة أشخاص وإصابة 31 آخرين.
وقد اتشحت عشرة قري بالسواد وخيم الحزن عليها بمركزي شبراخيت وايتاي البارود بالبحيرة وودع الأهالى ابناءهم من ضحايا حادثي التصادم المأساويين اللذين وقعا الليلة الماضية على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي أمام عزبة أبو الجود بأبو حمص وراح ضحيتهما عشرة أشخاص وأصيب “31” آخرون.

شهدت سرادقات العزاء التي اقيمت بالقري تدفقا كبيرا من الاهالى الذين حرصوا على اداء واجب العزاء ومواساة اسر واهالى ضحايا حادثة الطريق الزراعي وضرب المواطنون مثالا رائعا في التآخي والوقوف مع ابناء قراهم في الشدائد حيث قرروا وقف حفلات الزفاف لمدة أربعين يوما حدادا على المتوفين.

من ناحية أخرى قرر إبراهيم شتا مدير نيابة أبو حمص بأشراف المستشار يا سر زكي المحامي العام لنيابات دمنهور التحفظ على قائدي السيارات المتسببة في الحادثين لحين سماع اقوالهم وندب لجنة فنية لمعاينة السيارات لتحديد بيان واسباب  حادثة الطريق الزراعي وصرح بدفن الجثث العشر لضحايا الحادث بعد تقديم تقرير بأسباب الوفاة.

كما انتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع الحادث والاستماع الى اقوال المصابين.

كان اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة قد اصدر تعليماته لمرفق الاسعاف بنقل الجثث لذويهم بدون تحملهم أي اعباء مالية واصدر تعليماته الى محمد النعناني وكيل وزارة التضامن بالبحيرة بصرف اعانات عاجلة لاهالى الضحايا والمصابين بواقع 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي و500 جنيه أو أكثر لكل مصاب حسب وصف حالته.

صرح د. حمدي بدر الدين مدير مستشفى دمنهور التعليمي بأن المصابين تم التعامل معهم فوراً صولهم للمستشفى واجري لعشرة اشخاص منهم عمليات صغري بالرأس والذراع والساق والوجه وتم نقل مصاب لمستشفى الاسكندرية الجامعي لخطورة حالته ويدعي عزيز عوض عبدالجواد.

اضاف مسعد المسارع مشرف الاستقبال بالمستشفى أن هناك 8 مصابين تماثلوا للشفاء تماما وغادروا المستشفى الليلة الماضية وفي لقاء بالمصابين وأسر الضحايا وقال كمال الدين حسين سليمان – مدرس بمدرسة الصناعة بإيتاي البارود ويقيم بنكلا العنب – والدموع تنهمر من عينيه بعد ان فقد نجله “محمد” بكالوريوس خدمة اجتماعية واصيب نجله الآخر “ياسر” راح مني السند محمد كان أول فرحتي ياناس منهم لله السبب ويرفع يده للسماء قائلاً يارب خدني وهات “محمد” ثم يفيق من غفوته قائلا هو اللي راح بيرجع تاني!!
أما وليد محمد بسيوني سائق السيارة نصف نقل رقم 5215 بحيرة فيقول كنت في طريقي من ايتاي البارود لمدينة كفر الدوار لاحضار حمولة خضار لأحد الاشخاص وامام قرية أبو الجود بأبو حمص فوجئت بسيارة نقل محملة رمال صدمت سيارتي من الخلف.

محمد صبحي سعد من قرية “أمري” بشبراخيت يقول كنت استقل سيارة ميكروباص مع مجموعة من أهل قريتي في طريقنا للعمل بالكيلو 39 بالساحل الشمالى حيث نعمل في البناء هناك منذ 6 سنوات وفوجئنا بسيارتنا تصطدم بعدد من السيارات من جميع الاتجاهات.
محمد سالم زيدان من عزبة “حمدي” بشبراخيت ويعمل شرطي بقسم شرطة مارينا واصابته بالغة بالوجه والصدر يقول: الشبورة هي السبب وهي التي جعلت السيارات تصطدم ببعضها.
تناول الحديث عصام الشحات الصابر قائد السيارة رقم 4512 أجرة بحيرة وقال: عندما وجدت الزحام الرهيب على الطريق فضلت الوقوف على جانب الطريق لحين مرور السيارات إلا أن هذا لم يضمن لي الحماية حيث جاءت احدى السيارات النقل وصدمت سيارتي من الخلف.

سلامة صابر محمد عبدالعال من قرية “المنشية” بالرحمانية يقول: كنا عشرة اشخاص نستقل سيارة ميكروباص من الرحمانية في طريقنا للعمل بمطار برج العرب وحاول سائق السيارة الوقوف على الناحية اليمني من الطريق واثناء ذلك فوجئنا بسيارة نقل تصدم سيارة مجاورة لسيارتنا مما ادي لاندفاع هذه السيارة ناحية سيارتنا واصطدمت بها.

هاني شعبان محمد من قرية “كفر قشاش” بشبراخيت يقول كنت في طريقي من ايتاي البارود للعمل بالساحل الشمالى باليومية للانفاق على زوجتي وابنتي وفوجئت بتعرض السيارة التي اركبها لصدمة شديدة من احدى السيارات وتهشم وجهي وذراعي ورحت في غيبوبة.

محمد على حسين – طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب بالاسكندرية واصابته شديدة بالوجه والعينين والصدر يقول: كنت في طريقي من ايتاي البارود للكلية بالإسكندرية وامام عزبة أبو الجود فوجئت بسيارتنا محاطة بعدد من السيارات وجميعهم اصطدموا ببعضهم البعض.

كان اللواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة قد تلقي بلاغا بوقوع حادثي تصادم امام قرية أبو الجود بسبب الشبورة الاول كان بين 5 سيارات نقل ونتج عنه اصابة 5 اشخاص ومصرع آخر والثاني بين 5 سيارات نقل و4 أجرة وأخرى ملاكي ونتج عنه مصرع 9 أشخاص وإصابة 26 آخرين وكان التوقيت بين الحادثين لا يزيد على دقائق معدودة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مصرع وإصابة 41 في حادث تصادم مروع بـ البحيرة

18 comments
  1. رامي بدار 15/08/2011 19:09 -

    يرحمهم الله جميعا ويسكنهم فسيح جناتة

  2. وليد عمار 10/11/2010 00:23 -

    اللهم ارحمهم جميعا وارحم الاخ العزير على محمد الحرامى من قرية ششت الانعام فانة كان مثال لدماثة الخلق وحسن المعاملة اللهم ما ادخلة جناتك وبارك لة فى اولادة

  3. محمدالشهاوى العيون ايتاى البارود 23/10/2010 00:01 -

    الهم ما ارحم من ماتوا وصبر اهاليهم واولادهم تعازى الخالص لاهالى من ماتوا

  4. شريف عبد الحميد الجمسي 25/08/2010 11:46 -

    اللهم يا رحمن الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا  اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم (المتوفى/علي محمد الحرامي ) بقرية ششت الانعام رحمة واسعة وتغمده برحمتك وكل من ماتو في هذا الحادث الاليم
    اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه
    اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته 
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار
    اللهم وارزقه لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك  اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين  اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني عن عذابه فارحمه  اللهم ان كان ( المتوفي ) من المحسنين فزد في حسناته وان كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته 
    اللهم واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك . اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه . اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام . اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار . اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يتقبل منا ومنكم الدعاء ويغفر لموتانا وموتاكم وموتى المسلمين وان يحسن خاتمتنا انه قادر على كل شيء 

  5. سعيد مختار شتا 27/05/2010 17:14 -

    لله ما اعطى وله ما اخذ ولا نقول الا ما يرضى ربنا *ان لله وان اليه راجعون* اللهم ارحم اخى وحبيبى الشهيد على محمد الحرامى وارزقه اهلا خيرا من اهله واحشره مع الصديقين والشهداء والصالحين والهم اهله الصبر والسلوان اللهم آآآآآآ مين *

  6. جمال الدقلة 22/05/2010 18:21 -

    أتوجه الى الله العلي القدير أن يدخل المغفور له بإذن الله تعالى / علي محمد علي الحرامي من قرية ششت الأنعام ، فسيح جناته ، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، وإنا لله و إنا إليه راجعون .

  7. علاء السيد بكر 05/05/2010 16:28 -

    اللهم تقبلهم عندك من الشهداء
    .اللهم مارزق اهليهم الصبر والسلوان لكل قارئ الدعاء للشهيد-على الحرامى من قرية شيشت الانعام ايتاى البارود البحيره.الذى لقى مصرعه فى ذلك الحادث المشين حين كان يسافر ليقلب عيشه الرجاء الدعاء للشهيد اخيكم علاء بكر من مرسى مطروح

  8. علاء السيد بكر 05/05/2010 16:22 -

    2010.04.25 21:06اللهم تقبلهم عندك من الشهداء
    .اللهم مارزق اهليهم الصبر والسلوان لكل قارئ الدعاء للشهيد حسن سراج بناحيه دمسنا ايتاى البارود البحيره.الذى لقى مصرعه فى ذلك الحادث المشين حين كان يسافر ليقلب عيشه الرجاء الدعاء للشهيد

  9. ليلي السيد 01/05/2010 21:45 -

    الله يرحمهم جميعا انا فقدت انسان عزيز بالنسبالي في هذا الحادث هو دكتور فليمون عدلي صادق وهو من ضمن الضحايا العاشرة وعمره 27 يعمل بالمستشفي الميري بالاسكندريه ادعلهم يا جماعه بالرحمه

  10. م / صبري الديب 28/04/2010 19:10 -

    ان الحديث عن هذا الحادث لشيء مؤلم لما اصابنا جميعا فى قرية ششت الإنعام مركز إيتاى البارود
    فقد اختار الله من بيننا شهدا كم كنا نعتز به وكم تألمنا لفراقة و لكنها إرادة الله فهو سبحانه من يدبر
    كل شيى و يقلب القوب بين اصبعيه فسبحان مقلب القلوب لذا نتوجه الى الله العلى القدير ان يتغمد موتانا و موتى المسلمين بالرحمه و المغفرة وأن يجعل لفقيدنا أخى و حبيبي / على محمد على الحرامى منزلة الشهداء وان يبنى له عنده بيتا فى الجنه و البقاء لله وانا لله و انا اليه راجعون فلنصبر و لنحتسب و الحمد لله رب العالمين

  11. عبدالرحيم 27/04/2010 12:46 -

    اولا ربنا يرحم الناس اللى توفت جميعا وربنا يلهم اهلهم الصير والسلوان

    ثانيا الطريق الزراعى دة ياجماعة والله العظيم حرام اللى بيحصل علية من سواقين النقل والطريق اساسا مفيش علية اى رقابة والكمين معروف واحد قبل الكارتة ودة معروف مكانة والنقل بيركن قبل الكارتة وبينة وبين الكمين حوالى 50 متر يعنى ميعديش على الكمين تانى حاجة الطريق كلة مخلفات وطريق زبالة فعلا . فياريت تاخدوا موقف يا مسؤلين انا عارف الطريق دة لانى شغال فى الاسكندرية وبمشى علية مرتين فى الاسبوع من الزقازيق اسكندرية ارحمونا يرحمكم الله.

  12. أبا عبيدة 26/04/2010 23:17 -

    واليوم أيضاً -سمعنا- عن حادث في نفس المكـان !!!!!

  13. محمود 26/04/2010 22:36 -

    رجاء من السيد وزير الداخلية حفاظا علي امن المواطنين في الداخل , والسيد مدير ادارة المرور , نداء ورجاء ارجو تنفيذ فكرة اقفال الطريق الزراعي اثناء الشبور صباحا , حفاظا علي ارواح ابناء هذا الوطن , وتحسين سمعة مصر دوليا الذي يعتبر نسبة الاصابة والحوادث في مصر عالية , الرجاء اغلاق الطريق الزراعي نهائيا خلال ساعات الشبورة المائية , وانشاء نقاط تبليغ كل 10 كيلو لتبين الحالة , ونشر اشارات تحذيرية بالصوت والضؤ , رجا حار يا مسئولين هذا الوطن .

  14. عصام عمار 25/04/2010 23:24 -

    الهم مرحمهم جميأوادخلهم الجنة برحمتك يالله

  15. دعاء 25/04/2010 21:06 -

    اللهم تقبلهم عندك من الشهداء
    .اللهم مارزق اهليهم الصبر والسلوان لكل قارئ الدعاء للشهيد حسن سراج بناحيه دمسنا ايتاى البارود البحيره.الذى لقى مصرعه فى ذلك الحادث المشين حين كان يسافر ليقلب عيشه الرجاء الدعاء للشهيد

  16. أمين 25/04/2010 17:42 -

    اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا.اللهم أرحم أموات المسلمين وشهداء المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.تعازينا الخالصة لأسر الموتى .اللهم أرحمهم وتجاوز عن سيئاتهم وأدخلهم مدخل صدق عند مليك مقتدر ..اللهم آمين .

أضف تعليقاً