احداث مباراة مصر والجزائر في السودان

احداث مباراة مصر والجزائر في السودان

حاكموا سمير زاهر المتخاذل امام روراوة العنصري | احداث مباراة مصر والجزائر

مصريات

علاء الجمل

بدأ محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم واحدا من جنرلات حرب الكلام ضد مصر و المنتخب المصري .. تقدم صفوف مروجي الاكاذيب في الجزائر ضد مصر وشن حملة مسعورة تتهم المصريين بايقاع قتلى بين صفوف المشجعين الجزائريين بعد مباراة مصر والجزائر يوم 14 نوفمبر .. قبل أن يقوده حقده الاعمى الى التصرف بطريقة همجية مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر في المؤتمر الصحفي لرئيسي البعثتين المصرية والجزائرية في السودان بحضور الرئيس السوداني عمر البشير حين رفض روراوة مصافحة زاهر امام كاميرات العالم ..

لأن زاهر المصري الطيب لم يكن على نفس مستوى حقد روراوة عندما قال بعد واقعة الاعتداء على اتوبيس المنتخب المصري من قبل الجمهور الجزائري : لن أشكة شقيقي العربي الى الفيفا ” ، دون أن يسأل شقيقه العربي عن أسباب هذا التعصب الاعمى والكارهية السوداء ضد مصر حكومة وشعبا ، سياسيين و رياضيين ، بل وعمال يبذلون عرقهم في الجزائر نفسها من أجل تقدم و راحة شعب لا يعرف سوى الكراهية و التعصب ، لم يسأل سمير زاهر شقيقه روراوة عن ضمانات حماية ارواح اللاعبين المصريين وحقهم في الحصول على الحصانة الكاملة من الفيفا .

ويردد كلمات ثورية لا تليق بالحدث في الوقت الذين كان روراوة يدعي أنه يبحث عن حماية للاعبيه بل وجمهوره من اي اعتداء قد يتعرضوا له حتى ولو كان بسيطا الفارق بين روراوة و سمير زاهر كبير .. رغم الخلاف على الطريق و الاسلوب و الاحداث ، فالثاني يتهم فقط بكيان يسمى الجزائر ولو بالباطل وترويج الشائعات و الاثارة ، بينما الثاني يكتفي بالشعارات لحظة الازمة التي تتطلب وقفة حاسمة من رجال اقوياء .

من حق كل مصري ان يلوم على الحكومة ترك رجل مثل سمير زاهر يديرالكرة في مصر بعد أن شاهدوا ما يفعله به روراوة على الملأ .. من حق كل مصري أن يلوم الحكومة برئاسة احمد نظيف والمجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر على ما بدر من جانب سمير زاهر من ضعف وتخاذل ووهن في التعامل مع مواقف عديدة عانى فيها المنتخب المصري من ظلم كبير خلال مشواره في التصفيات واخرها موقفه من اعتداءات الخرطوم عاصمة السودان .

روراوة اتهموه بالكذب في واقعة الاتوبيس ولكنه استعان بحيلة من اجل الحصول على تعهدات امنية بعدما اثارة اي شغب ضد المنتخب الجزائري وكان يبحث عن سلامة لاعبيه وابتعادهم عن اي اعتداءات يراخا الرجل قد تحدث من الجنب المصري ، في الوقت الذي كان سمير زاهر هو رئيس الاتحاد المصري الذي عجز عن حماية لاعبي منتخب مصر ومديره الفني حسن شحاتة من السقوط في دائرة التسمم بأكلة كسكسي قبل مباراة مصر والجزائر الاولى في الجزائر التي اقيمت في يونيو الماضي والتي ادت الى خسارة المنتخب المصري بثلاثة اهداف مقابل هداف وافقدتنا 3 نقاط غالية .

لم يحاول زاهر مثل روراوة ولو من باب تسجيل موقف طلب تأجيل مباراة مصر والجزائر رغم ان مصر كلها تابعت الحالة الصحية السيئة التي وصل اليها حسن شحاتة ولاعبوه الذين اصيبوا بالتسمم بعد وجبة الكسكسي الشهيرة بل واجبرهم على خوض المباراة الاولى في البليدة رغم ان شحاتة لم يقود تمرينا واحدا للمنتخب منذ الوصول الى الجزائر بسبب مرضه الذي تعرض له .

منح روراوة المدير الفني لمنتخب بلاده رابح سعدان كل ما يريده من استعانة بلاعبين دوليين و محترفين وكان يتدخل في الماضي من اجل اصلاح علاقة سعدان بالمحترفين ولا أحد ينسى أن الصحف الجزائرية كتبت عن خلافات بين المدير الفني للاخضر وعدد من اللاعبين مثل كريم زياني و حسن بيده و كمال جيلاس و لولا تدخل روراوة زاصلاحه الامور لفقدت الجزائر الاستعانة بهؤلاء في مشوارها الدولي بالبطولة .

وعلى العكس تماما لم يحاول سمير زاهر التدخل ولو لمرة واحدة من اجل اصلاح العلاقة بين حسن شحاتة والعديد من اللاعبين ومنهم محمد زيدان الذي عاد للمنتخب المصري بعد استبعاده الشهير بعد ان اعلن اللاعب اعتذاره للمدير الفني والجماهير المصرية في نفس الوقت بعيدا عن خلافات من شأنها احداث ازمات ضخمة بين الجانبين .

روراوة العنصري لم يتوان عن استخدام الباطل من اجل منتخب الجزائر و سمير زاهر المتخاذل لم يحاول نصرة الحق الواضح لمصر ولو بكلمات تنطق بالرجولة في هذه المواجهة الصعبة .

الجميع في مصر من حقهم محاكمة سمير زاهر على تراخيه وموقفه المتخاذل تجاه اساءة روراوة البالغة للشعب المصر .. هل تذكرون دخول روراوة شخصيا في معركة كلامية مع التوأمين حسام و ابراهيم حسن بعد احداث مباراة المصري  و شبيبة بجاية الجزائري في كأس اندية شمال افريقيا التي اعقبها صمت مصري من ارضاء لصديقه الجزائري العنصري روراوة .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حاكموا سمير زاهر المتخاذل امام روراوة العنصري | احداث مباراة مصر والجزائر

23 comments
  1. أبوعلي 09/12/2009 01:30 -

    نحاكم سمير زاهر فقط ؟ فبن الحيتان الكبيرة؟ أين الذين أذلوا الشعب و خدعوه و سمحوا للعصابات أن تتلاعب بالشعب في الخرطوم ؟؟
    روراوة كذب و اصبح عنصريا لكنه كان يسعى إلى هدف واضح …. تحقيق فوز لبلاده العاجزة عن تحقيق أي هدف ير الكرة . اما إخواننا هنا في مصر صادقون مع أنفسهم و لأنفسهم و ليس لمصلحة مصر الشامحة .

  2. ان يكون سمير زاهر متخادل فهدا شيء اكيد والمؤكد اكثر انه انسان غير نظيف من الداخل والا كيف يريد ان يغطي سرقته وسوء تسييره واختلاساته ومشاكله في الاتحاد المصري بالفوز غلى المنتخب الجزائري خارج ارضية الميدان وهل تسول له نفسه حتىالتعدي على اللاعبين والوفد الرسمي بتلك الطريقة السافلة ياخي ان لم تستحي فافعل ماشئت ، ثم بعد دلك يتهم اللاعبين بفبركة الحادث باجماع كل المصريين برياضيها واعلاميها ومسؤؤوليها ثم تاتي لتقدم السائق للحافلة وهو يقسم باغلظ الايمان ان اللعبين هم من قاموا بتحطيم الحافلة والتعدي على انفسهم والغريب ان هدا السائق الشاهد العيان والمفروض ان يكون اهم دليل في الملف الضخم المقدم للفيفا ،فجاة ولاندري لمادا تم السكوت عنه تماما وتوقفت القنوات الببغائية من عرضه ولااستشهاد به ربما لانه فقد او اكتسب شنبات مما جعله لايصلح للشهادة في نظر المصريين والله عيب عليكم انتم جعلتم انفسكم مسخرة العالم استيقصوا من نومكم عفوا من خرفكم من بلاهتكم

  3. نسرين الجزائرية 30/11/2009 03:19 -

    ganaa أنت و الله صهيوني و لست مصري،المصريين صحيح خصمنا الآن و لكنهم ليسوا مثلك في الوقاحة،لم أرى واحد يشعل النيران مثلك،و الله أنت كلب و ستين كلب و الكلب أحسن منك ألف مرة،حتى عندما يتسامح الجزائريون و المصريون أنت تدخل بينهم مثل الخسيس لتوقع بينهم من جديد،يا وجه الكلب حتى الامير عبد القادر لم يسلم منك،إبحث عنه يا بهيم و ستعرف من هو،يا نذل،عاهدت نفسي أن لا أسب ثانية و لكنك لقيط تستاهل واحد يشتمك يا بغل

  4. أمينة الجزائرية 27/11/2009 11:56 -

    عيد مبارك و كل عام و أنتم بألف خير لكل المسلمين

  5. الامير عبد القادر دا كان خادم وكل هذهي الاسماء غير معروفة وكلهم اكيد همج انت من الجزائر اكيد همجي انت من الجزائر ازن انت همجي دي حقيقة كل الشعب الجزائري الجبان الحقير

  6. أمينة الجزائرية 26/11/2009 17:51 -

    الموضوع عن جد تافه كما قالتها الاخت من قبل أكيد الي حط هدا الموضوع يهودي انا ريحا أقول عيد سعيد كل عام و أنتم بخير ان شاء الله الى كل المسلمين

  7. مصراوي حتي النخاع 25/11/2009 21:52 -

    كل عيد أضخي مبارك علي كل مسلم علي وجهة الكرة الارضية مهما اختلاف الرآي

  8. تحيا الجزائر 25/11/2009 20:55 -

    طبعا هو اشرف الرجال في هاذا العصر ولعلك تتذكر لما خرج من مؤتمر اوربي لما حضر شيمون بيريز وخرج العرب يهتفون باسمه في كل اليقاع يبدو اني سآتي لليبيا حتى اسافر لتركيا بدون عناء التاشيرة وزيارتي لليبيا ستكون الحسن ولاشرف لي طبعا مبروك عليكم

  9. الفنك الليبي 25/11/2009 20:40 -

    تحيا الجزائر الله يبارك فيك تركيا عمق استراتيجي للعرب ولها ادوار كبيره واوردغان له مواقف مشرفه مع العرب اقربها في مؤتمر دافوز عندما واجه بيريز بجرائم الصهاينه في غزه نحن نحبه ونبجله لانه أحسن تلميذ لنجم الدين لربكان ………شكرا

  10. تحيا الجزائر 25/11/2009 20:18 -

    اخي الليبي هاذا ما عرفناه عن اهل الشرف ليبيا كل عام ونتم بخير ومبروووووووووووووك على اتفاقية تركيا ان شاء الله تعود بالخير عليكم

  11. الفنك الليبي 25/11/2009 20:07 -

    اختي تحيا الجزائر لن نرد علي المقال ولن نعلق عليه مهما كتب فيه لن يستطيع احد ان يلغي فرحتنا كل عام واتنم بخير امجد مصريه جدااا ليبيه كنت اتمني ان احيي بيبرس لقد اخطات في حقه كثير هو ومنيب .

  12. تحيا الجزائر 25/11/2009 20:05 -

    الجزائر الامير عبد القادر الجزائر  الداي حسين الجزائر احمد باي الجزائر فاطمة نسومر الجزائر حسيبة بن بوعلي الجزائر محمد خيضر الجزائر الاخضر الابراهيمي  الجزائر جميلة بو حيرد الجزائر البشير الابراهيمي الجزائر عبد الحميد ابن باديس الجزائر احمد زابانة الجزائر سي الحواس الجزائر عميروش الجزائر مفدي زكريا هاذا بدون ان نعد الكتاب والشعراء والجزائر هي جزائر بومدين وثلاثة آلاف جزائري استشهدو من اجل تحرير مصر من الصهاينة 

  13. تحيا الجزائر 25/11/2009 20:00 -

    اه لن نرد على من كتب المقال فهو واضح انه يهودي كل عام ونتم بخير

  14. الفنك الليبي 25/11/2009 19:59 -

    عيد قادم جميل علي الامه العربيه كان لابد من الخلاف لتصقل المعادن والحمد لله خرجتم ياابناء مصر المحروسه والجزائر المجاهده افضل من الاول وهذا عشمي فيكم وتقاربكم احسن عيديه تلقيتها يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب ديم الافراح في عيون كل حبيب.

  15. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 19:00 -

    وانت يا امجد طيب وزوق وانا متاكدة ان احنا شعب طيب وحنين ومتسامح ومتاكدة من انكم اجدع رجاله ويارب يعزكم

  16. امجد 25/11/2009 18:52 -

    ربنا يقبل منك في الايام المباركه دي يارب انت ذوق جدا جدا ربنا يكتر من امثالك يا مصريه جدااااااا

  17. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 18:48 -

    طبعا لازم نشتغل 00 وانت طيب يا امجد 00 ربنا ينولك ما تتمنى

  18. امجد 25/11/2009 18:45 -

    و انت طيبه عاوزين نشتغل بقي مش نفضل نتكلم و لا ايه رأيك ؟ كل سنه و انت طيبه

  19. امجد 25/11/2009 18:38 -

    هؤلاء فقط بعض العظماء الذين انجبهم هذا الوطن العظيم مصر و هذا ما اسعفتني به ذاكرتي المؤقته كل منهم تتمني اي دوله في العالم ان يكون ابنا من ابنائها فهم حقا عظام ( عظمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء )

  20. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 18:37 -

    ازيك يا امجد كل سنة وانت طيب وبخير

  21. امجد 25/11/2009 18:35 -

    مصر
    الشعراوي…. مصر عمر عبد الكافي… مصر الشيخ شلتوت … مصر الدكتور يوسف القرضاوي … مصر الشخ الغزالي … مصر الشيخ المنشاوي … مصر الشيخ الطبلاوي … مصر الشيخ الحصري … مصر الشيخ محمد رفعت … مصر الشيخ عبد الباسط عبد الصمد … مصر الشيخ مصطفي اسماعيل … مصر الدكتور مصطفي محمود… مصر الدكتور مصطفي مشرفه … مصر الدكتور احمد زويل … مصر الدكتور فاروق الباز … مصر الدكتور مجدي يعقوب … مصر الدكتور وجدي غنيم … مصر الشيخ محمد حسان … مصر الشيخ ابو اسحاق … مصر الشيخ محمد حسين يعقوب … مصر الدكتور محمد غنيم … مصر الدكتور محمد السيد سعيد … مصر الدكتوره سميره موسي … مصر الشيخ حسن البنا … مصر الشيخ سيد قطب … مصر جمال عبد الناصر لك الله يا مصر

  22. مصريه جداااااااااا 25/11/2009 18:29 -

    ومبارك عليكى اتمنى ان يكون السلام ممتدد بيننا دائما حتى بعدالعيد وفى العيد وانا عن نفسى هدخل الشات دة مخصوص عشان اسلم عليكم الله يعلم انى احببيكم فى الله

أضف تعليقاً