شم النسيم 2010

شم النسيم 2010

شم النسيم 2010

عيد شم النسيم في حديقة الحيوان

مصريات

أكد د.نبيل صدقي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة أنه يتم حالياً وضع الاستعداد والتجهيزات للحديقة لاستقبال آلاف المواطنين وقضاء يوم ممتع في شم النسيم 2010 ومن المتوقع ألا يقل عدد الزوار بـ عيد شم النسيم عن 100 ألف زائر حيث قامت الإدارة بوضع خطة واسعة تتناسب مع هذه الأعداد الكبيرة حتى يستمتع دمهور شم النسيم 2010 بزيارة الحديقة نظراً لأن حديقة الحيوان دائماً هي النجم الجاذب للزائرين في الأعياد.

أضاف أنه سيتم عرض “النمر السرفال” لأول مرة بالحديقة خلال شم النسيم 2010 بعد إعداد مبيت جديد بالقرب من منطقة سبع البحر.. بالإضافة لعرض الكنجارو الأحمر وحيوان “ولابي البينو” وكذلك ولاول مرة بيوم شم النسيم 2010 عرض الولدات الجديدة خلال الشهور الماضية مثل الكبش الأروي وفرس النهر والقرد الحبشي والغزال المصري والعبلنج وأبوقرن هندي وكلاب كوكرز حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة.

كما تم إعداد وفتح جزيرة مائية جديدة قبل شم  النسيم لعرض البجع بجوار بيت الشمبانزي لزيادة المتعة وسهولة المشاهدة للزائرين وتم زيادة عدد منافذ بيع التذاكر الى 28 منفذاً على بوابات الحديقة و9 منافذ بالنقاط الداخلية لمنع تكدس الجمهور أمام شبابيك التذاكر وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

كما تم زيادة منافذ دخول الحديقة خلال شم النسيم 2010 وفتح منافذ جديدة تصل الى 15 منفذاً للدخول لمنع التكدس وكذلك تم زيادة العاملين على هذه الأبواب وإلغاء أجازات العاملين أيضاً بالحديقة.

أشار الى أنه تم زيادة عدد سلات القمامة في شم النسيم بكل أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور حتى يتمكنوا من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها بطرقات حديقة الحيوان وكذلك يتم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب حديقة الحيوان  بالاشتراك مع هيئة النظافة وتجميل الجيزة حفاظاً على المظهر العام مع وضع كثير من اللوحات الإرشادية لحث الجمهور للمحافظة على نظافة الحديقة.

أضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مكثف للشرطة داخل الحديقة طوال يوم عيد شم النسيم والمحافظة على الزوار من أي مشاكل تعترضهم وتم التنسيق أيضا مع وزارة الصحة بإرسال سيارتين إسعاف لاستقبال أي حالات طوارئ في هذا اليوم.

كما أنه تم التنسيق مع فرق الكشافة بالمدارس والهلال الأحمر لمساعدة وتجميع الأطفال التائهين بمعاونة أفراد الأمن وباستخدام الإذاعة الخارجية لحديقة الحيوان لإرشاد الجمهور حتى يتمكنوا من إعادة الأطفال.

أكدت الدكتورة فاطمة تمام -مدير عام حديقة الحيوان- أنه تم تدعيم الحديقة بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها وإضافة عروض جديدة كما تم تجهيز سينما الطفل ثلاثية الأبعاد بأفلام جديدة وطريفة عن الحيوانات البرية وتم وضع أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.

أشارت الى أنه تم إعداد لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات ونشأتها وأماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وتوزيع خريطة خاصة بالحديقة للزائرين.
وتم تجهيز ملاعب للأطفال حتى يستمتعوا برؤية الحيوان واللعب في ملاعبهم الخاصة.

أضافت أنه تم الاهتمام بالتواجد الأمني بالحديقة بين الزائرين وتأمينهم لقضاء يوم ممتع وخدمة الزائرين مع وجود سيارة للإسعاف لإنقاذ أي محاولة للتسمم كما أن الحديقة على أتم الاستعداد لاستقبال الزائرين من ناحية الأمن وحددت سعر تذكرة الدخول 2 جنيه وبالنسبة للأطفال التذكرة بجنيه فقط نناشد المواطنين بعدم إلقاء مخلفات الأغذية أو مضايقة الحيوانات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حديقة الحيوان في شم النسيم 2010 : عرض البجع والنمر السرفال لاول مرة

أضف تعليقاً