حريق اسرائيل

حريق اسرائيل

حريق اسرائيل

اخبار حرائق الكرمل اسرائيل|ارتفاع ضحايا حريق اسرائيل الى 34 قتيلا

مصريات

تل أبيب – وكالات الأنباء:
ارتفعت حصيلة القتلى جراء حريق اسرائيل الهائل الذى شب فى غابات الكرمل   إلى 34 شخصاً صباح أمس بعد أن تم التعرف على جثة متفحمة لشاب يبلغ من العمر 16 عاماً.
واستأنفت اسرائيل صباح أمس جهودها الرامية إلى السيطرة على أكبر حرائق غابات اسرائيل حيث انطلقت طائرات مكافحة الحرائق للإقلاع والعمل على احتواء حريق اسرائيل ، فيما تتعلق الأمال بشكل خاص على طائرة روسية تبلغ سعتها 24 ألف لتر من المياه.. كما ستنضم طائرات أخرى.

يذكر أن نيران  حريق اسرائيل هددت فى ساعات ما قبل فجر أمس قريتى نيدعتصبون وعين حوض اللتين تم اخلاؤهما بالفعل وتم الحيلولة دون وصول النيران إلى ضاحية دانيا جنوب شرق مدينة صيفا.. رغم اقترابها لمسافة كيلو متر واحد من الضاحية فى وقت سابق..وفى غضون ذلك أفادت التقارير الواردة من اسرائيل باستمرار اندلاع حرائق اسرائيل فى منطقة الكرمل الإسرائيلية وامتدادها إلى مناطق مجاورة فى الوقت الذى تواصل فيه فرق الانقاذ الدولية المتعددة ا لعمل على وقف انتشار حريق اسرائيل .
وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أمس أن الحرائق فى منطقة الكرمل واصلت امتدادها أمس واحرقت العديد من المنازل فى قرية عين هود وفى نيرايتشون فى الوقت الذى تم فيه إخلاء السكان من منازلهم.

ووصف مراقبون حريق غابات اسرائيل بأنها لا تزال خارج السيطرة على الرغم من الجهود التى تبذلها فرق الاطفاء المنهكة لاخماد حرائق اسرائيل تهدد مناطق لم تصل إليها النيران من قبل..وفى السياق ذاته أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس أن الاهمال يقف وراء حريق اسرائيل الذى نشب فى جبل الكرمل بشمال البلاد.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أمس ان حالة من تبادل الاتهامات سادت فى اسرائيل.. فى الوقت الذى تتواصل فيه جهود الاطفاء لاحتواء حريق اسرائيل.. فيما تم القاء اللوم على الحكومة واتهامها بالاهمال فيما يتعلق بوفاة 43 شخصاً على الأقل فى الحريق الأكثر فتكا فى تاريخ اسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين رفيعى المستوى فى إدارة مكافحة الحرائق الإسرائيلية قولهم إن إدارات متعاقبة اهملت مناشدات متكررة بتوفير قوة بشرية ومعدات إضافية رغم تحذيرات من جانب لجان تحقيق رسمية بأن البلد ستكافح لاحتواء كارثة طبيعية كبيرة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حرائق الكرمل اسرائيل|ارتفاع ضحايا حريق اسرائيل الى 34 قتيلا

6 comments
  1. أمين 11/12/2010 23:11 -

    سلط عليكم من أعمالكم الله أكبر ما زال الدم ينبض فى العروق ..الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا ..وفى أنفسكم الا تبصرون …. وقالوا يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا..ان عذاب ربك لشديد ..اذا كان اعلامكم أكثر نفيرا …فعدل الله فى أرضه أكبر وأشمل وأعم مما تفعلون فأنتظروا عذاب ربكم فانا وأياكم لمنتظرون ….

  2. اللهم مثبت النيران بارضهم واجعلها عامرة ليلا ونهارا حتى تأجل اجسادهم على وجه الارض ليكونوا عبره لمن خالف الاسلام

  3. مواطن 06/12/2010 04:48 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى مصر اولا وكل دولة عربية ساهمت فى اخماد حريق اسرائيل

  4. هادى صلاح 05/12/2010 23:37 -

    فعلا ان ربك لبالمرصاد ماحنا بقا مفقود فينا الامل جتنا القرف وعقبال مالحريق يوصل تل ابيب الهم امين

  5. هانئ يوسف 05/12/2010 22:42 -

    اللهم لا شماته نحن لا نفرح فى الكوارث الانسانية ولكن نذكر الدولة الصهيونية ان يرحموا من فى الارض (الفلسطنين) يرحمهم من فى السماء

  6. مروان كامل 05/12/2010 22:11 -

    ربنا يحرقهم كلهم فى الدنيا والاخرة…..

أضف تعليقاً