حريق العباسية  في حي الوايلي

حريق العباسية في حي الوايلي

حريق العباسية حي الوايلي| اختناق 5 اشخاص و نجاة 44 اسرة

مصريات

محمد الطوخي
دمر حريق هائل صباح أمس مخزن اكسسوارات حريمي ولعب أطفال مقام علي مساحة 800 متر بالعمارة 41 بشارع العباسية بحي الوايلي.. أصيب سكان العمارة المكونة من 11 طابقا بحالة من الهلع والفزع والاختناق.. وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق الذي استمر 4 ساعات وتم انزال السكان بواسطة السلالم الهيدروليكية حيث تم نقل 5 منهم أصيبوا باختناق الى المستشفى .

تلقى المقدم أحمد خلاف مشرف غرفة العمليات بالقاهرة بلاغا بنشوب الحريق في السابعة صباحا وباخطار اللواء محمد نصير مدير الإدارة انتقل علي الفور نائبه اللواء زكريا طلبه الى موقع الحادث وتم فرض كردون أمني حول العمارة وقامت 30 سيارة إطفاء بمحاصرة النيران قبل امتدادها لباقي شقق العمارة التي تضم 44 أسرة.

استخدمت السلالم الهيدروليكية في إنزال السكان من الشقق بعد اصابتهم بحالة من الاختناق ليتم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف الى مستشفى سيد جلال لتلقى العلاج.

وفي  موقع الحادث تحدثت مجموعة من سكان العمارة.. قال سامي متولي “تاجر” إنه أثناء عودته من صلاة الفجر اشتم رائحة دخان بسيط ولكن بسبب الرياح شعر بأن الدخان يتطاير وبعدها رأي فجأة النيران تتصاعد والدخان يملأ مداخل العمارة والشقق وبصعوبة بالغة استطاع الخروج من العمارة.

أضاف ثروت السعودي “جزار” إنه يقيم بشقة أعلي المخزن مباشرة وعندما شم رائحة الدخان قام بايقاظ السكان الذين اصيبوا بحالة من الفزع وهرعوا مسرعين بالنزول الى الشارع غير أن الدخان بمدخل العمارة حول المنطقة بأكلمها الى غيوم تسببت في صعوبة النزول. قال إن التوقيت كان صعبا بسبب الإجازات ونوم الجميع في الصباح.

ذكر محمد نور مدير مبيعات أن المخزن منشأ منذ حوالى 4 سنوات ويتم استخدامه في شحن البضائع به ويقول.. أحمد الله إن زوجتي وأقاربي كانوا في منزل أقاربي ولم يكونوا متواجدين وقت الحادث حتى لا يروا الموت بأعينهم أو يصاب أي منهم باختناق.

تقول نادية محمد لطفي “محامية” إنها لم تكن تتصور ما يحدث وقفت تتحدث في ذهول وهي تقول شعرت بدخان كثيف لم استطع ان التقط انفاسي من خلاله وعندما قامت بفتح باب البلكونة فوجئت بالنيران تتصاعد فقامت بايقاظ اطفالها الأربعة وهرولت بهم مسرعة الى خارج العمارة.

حضرت مي عبد الفتاح “ربة منزل” وهي تقول كنت نائمة في منزل والدتي وحضرت في الصباح ورأيت مشهدا لم أكن اتخيله.. رجال ونساء مسنين علي سلالم العمارة وعجزوا عن النزول ووقفوا في البلكونات يستنجدون بالمارة لانقاذهم من الدخان الكثيف بينما لم يكن احد متواجدا لانقاذهم ولا ندري ماذا نفعل؟
قال الحاج فاروق العربي “60 سنة” ربنا انقذنا وأشار الى أن قوات الاطفاء قامت باستخدام السلالم الهيدروليكية التي نجحت في انزاله هو وزوجته المسنة من شقتهما.
برر الحاج متولي الشربيني صاحب الحريق بأنه قد يكون بسبب عقب سيجارة ألقاها أحد السكان من منور السلم علي القمامة مما تسبب في تصاعد النيران منها الى المخزن الخاص به.. يتوقع أن خسائره المبدئية تتراوح بين 7 الى 8 ملايين جنيه.
أكد المهندس محمود حامد رئيس حي الوايلي أن الطابق الذي شهد الحريق مخصص كمكاتب إدارية وان صاحبه قام بتحويله الى مخزن للبضائع بالمخالفة للقانون وذكر أنه تم تحرير مخالفة قبل ذلك لصاحبه لمخالفته شروط الترخيص وسيتم تشكيل لجنة هندسية من الحي لفحص العقار ولضمان أمنه وسلامته.
..وماس كهربائي وراء حريق شقتي الجيزة
وفي الجيزة شب حريق داخل شقة بشارع امتداد مستشفى الصدر بالعمرانية.. أتت النيران علي جميع محتويات الشقة وقدرت التلفيات بحوالى 100 ألف جنيه.

تلقى مشرف غرفة عمليات قوات الدفاع المدني بلاغا من عبد الرحيم ابراهيم “21 سنة” “طالب” بنشوب حريق داخل شقته.
انتقلت سيارات الاطفاء وتمت السيطرة علي الحريق وتبين خلو الشقة من اصحابها أثناء اندلاع النيران.. قرر المبلغ أنه كان بصحبة أسرته بشقة أخرى ملكه لقضاء إجازة العيد وحضر حال قيام الجيران بالاتصال به وابلغوه بالحريق.
رجحت المعاينة المبدئية ان سبب الحريق ماس كهربائي.. وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي منطقة بولاق الدكرور شب حريق داخل شقة بشارع رمضان سلومة بخرطة عاصم.. اتت النيران علي محتويات احدي الغرف بالشقة واحتراق التليفزيون والكاسيت وغسالة وثلاجة.. لم يسفر الحريق عن اصابة في الاشخاص.

تلقى مشرف غرفة العمليات بلاغا بالحريق من عيد ربيع راغب “31 سنة” نجار مسلح انتقلت سيارات الاطفاء وتمكنت من السيطرة علي الحريق قبل امتداده لبقية العقارات.
قرر النجار في بلاغه ان الشقة كانت خالية من الأسرة التي قضت العيد في الفيوم.

رجحت المعاينة المبدئية ان سبب الحريق ماس كهربائي.. وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حريق العباسية حي الوايلي| اختناق 5 اشخاص و نجاة 44 اسرة

أضف تعليقاً