حسام البدري المدير الفني للاهلي قبل مباراة القمة مع الزمالك

حسام البدري المدير الفني للاهلي قبل مباراة القمة مع الزمالك

حسام البدري : فرص الاهلي والزمالك متساوية ومباراة القمة الليلة لا تخضع لأي معايير

حددت نقاط القوة والضعف في الزمالك وسنحسم مباراة القمة لصالحنا

حوار : خالد الاتربي

لأول مرة منذ وقت طويل يدير قمة الكرة المصرية مدربان وطنيان ، حيث يقود الاهلي هذا الموسم حسام البدري الذي أثبت في وقت قصير قدرته على قيادة الفريق في المرحلة المقبلة ولم تكن مباراة الاهلي والزمالك الليلة هي أولى مباريات القمة التي يديرها ، حيث قاد مباراة في الموسم ما قبل الماضي انتهت بالخسارة .. فكيف ستكون حساباته لمباراة اليوم وكيف سيقود هذه المواجهة بدون العديد من الاعمدة الرئيسية مثل محمد ابو تريكة و محمد بركات ، وهل سيستمر في سياسته بالدفع باللاعبين الشباب خلال اللقاء أم سيلجأ للاعبين الخبرة … كل تلك التساؤلات دفعت للتوجه للمدير الفني للنادي الاهلي قبل ساعات من لقاء الاهلي والزمالك فكان هذا الحوار .

* كيف ترى مباراة الاهلي والزمالك اليوم ؟
– لابد أن نعترف أنها مباريات قمة ولا تعترف بالحسابات والارقام ولا بمكان كل فريق في جدول الترتيب وإنما هي مباريات لها حسابات خاصة لكل فريق ومن يعتمد على ظروف الطرف الآخر من المؤكد أن سيخسرها بالإضافة إلى أن الضغط الجماهيري له عامل كبير في حسم مباراة الاهلي والزمالك وخبرة اللاعبين أيضا تلعب دوراً كبيراً وفي النهاية الفريق الذي يقدر حجم المنافس ويستعد له استعداداً يليق بمثل هذه المباريات ستكون له الغلبة .

* أدرت مباراة قمة سابقا .. فما الفرق بينهما ؟

– الفارق كبير جداً ، فالمباراة التي أدرتها في الموسم قبل الماضي كنت أديرها من موقعي كمدرب عام وكانت الظروف مختلفة حيث كنا قد حسمنا المنافسة لصالحنا واضطر الجهاز الفني لمنح اللاعبين الاساسيين راحة من ضغط المباريات وأدرت المباراة باللاعبين البدلاء ، أما مباراة اليوم فنحن مازلنا في بداية الموسم والفرص متاحة أمام الجميع للمنافسة على لقب الدوري ، بالإضافة إلى أنها أول مباراة لي على رأس الادارة الفنية للفريق وسأسعى خلالها للفز وتحقيق نقاطها الثلاث .

* هناك من يردد أن الاهلي سيحسم اللقاء لصالحه بسهولة بسبب ظروف الزمالك ..ماردك؟
– من يقول هذا فهو مخطئ وإن كان بنى وجهة نظره ف فوزنا باللقاء نظراً لظروف الزمالك التي يمر بها حاليا فهو لا يعرف كيف تكون مباريات القمة لأنها لا تدار بمثل هذه الطريقة فتاريخ لقاءات الفريقين يؤكد عكس هذه الاقاويل وهناك العديد من المباريات كان الجميع يؤكد بأن الطرف الذي يسير نحو اللقب بخطى ثابتة هو الذي سيفوز ويحقق الطرف الآخر الفوز ليقلب كل التوقعات .

* هل سيؤثر التعادل أمام الاتحاد على نفسية اللاعبين ؟
– هذه النظريات انتهت في كرة القدم لأن الاحتراف يحتم على اللاعب النظر للمباراة المقبلة بغض النظر عن النتيجة التي حققها في المباراة السابقة سواء كانت بالفوز أو الهزيمة بالإضافة الى أن خسارة نقطتين أمام الاتحاد السكندري كانت بسبب تركيز اللاعبين في مواجهة الزمالك والمؤكد أنهم لن يتركوا أي شيء يؤثر على تركيزهم فيها لرغبتهم في تحقيق نقاطها الثلاث والاستمرار على صدارة جدول الترتيب منذ الوقت الحالي إلى نهاية مباريات الدوري وهو الشعور الذي يسعى جميع أفراد الجهاز الفني لتأكيده للاعبين في كل وقت .

وأحب التأكيد على أنني حرصت على الاجتماع مع اللاعبين عقب مباراة الاهلي والاتحاد السكندري مباشرة وطالبتهم بعدم الحديث عن خسارة نقطتين والبحث عن نقاط المباراة المقبلة امام الزمالك منافسهم التقليدي .

* تقابل فريقا مكتمل الصفوف ، أما فريقك فيعاني الكثير .. كيف كان استعدادك لذلك ؟
– بعض النظر عن الزمالك لأنني لن أتحدث عنه سأسعى للتعامل مع هذه المباراة في ظل الظروف الحالية وعلى الرغم من إصابة 5 أعمدة رئيسية لدي مثل محمد ابو تريكة – محمد بركات – معتز اينو – فرانسيس – عماد متعب ، فلا أفكر مطلقا إلا في الفوز من أجل جماهير الاهلي التي تنتظر الفوز على الزمالك في كل مواجهة تجمعهما ، بالإضافة إلى أنني لدي الثقة الكاملة في قدرة اللاعبين الموجودين معي في تعويض الغيابات مثلما اعتدت منهم خلال المباريات الماضية والتي حققوا فيها الفوز باستثناء مباراة الاتحاد السكندري وهو أمر طبيعي يحدث لأي فريق في العالم من الطبيعي أن تتعادل وتخسر .

*هل هناك إمكانية للحاق عماد متعب و فرانسيس بمباراة الاهلي والزمالك اليوم ؟

– كل ما أريد توضيحه انني لن استعجل عودة أي لاعب من المصابين حتى أستعين به في المباراة فلن أدفع بأي منهم إلا إذا كان جاهزا بنسبة 100% وعلى الرغم من أنني في حاجة إلى جهود أي منهم ، لكنني في النهاية اريد الاستعانة بهم خلال المباريات القادمة لذلك فالمغامرة بأي واحد فيهم مبدأ مرفوض .

* اعتمدت على الناشئين في المباريات الماضية ..فهل ستلجأ اليهم اليوم ؟
– اعلم أن هناك من يقول بعدم قدرة اللاعبين الشباب على خوض مثل هذه المباريات لما يصاحبها من ضغط جماهيري وأجواء حماسية ، لكن لابد من الوضع في الاعتبار أن مثل هذه المواجهات صنعت نجوما لم تكن في حسبان الجميع وأنا أرى أنها فرصة للشباب للتألق واثبات الذات والدفاع عن ثلاث نقاط غالية ، بالإضافة الى أن اللاعبين الحاليين حرصت على اعدادهم خلال الفترة الماضية لمثل هذه المواجهات والظروف الحالية ، كما قلت سابقا انني افتقد نصف القوام الرئيسي لفريقي .

*منذ وقت طويل لم يدخل الاهلي معسكرا معلقا .. لماذا لجأت له ؟
– نعم لم نلجأ الى معسكر مباراة منذ وقت طويل أيا كانت اهميتها لكنني شعرت بأن الفريق يحتاج في الوقت الحالي لمزيد من السرية والتركيز حتى يستطيع اللاعبون إخراج كل مالديهم بسبب الضغط الجماهيري والاعلامي لذلك فضلت الابتعاد بهم عن هذه الاجواء .

*هل نتوقع منك مفاجأة ؟
-هذه المباريات نلعب على جزئيات صغيرة ومعظمها تنتهي بفضل استغلال اخطاء الخصوم خلال احداث المباراة لكن المفاجأة واردة من الممكن أن تكون في طريقة اللعب أو الدفع بلاعب لم يكن في حساب الفريق المنافس ، لكن في النهاية الفريقين كتاب مفتوح لكلا المديرين الفنيين ويبقى التوفيق من عدمه هو الذي سيحسم الامور في النهاية .

* هل وضعت يدك على نقاط القوة والضعف لنادي الزمالك ؟
– بالطبع وضعت يدي على هذه النقاط ، ولن أفصح عنها لكن بشكل عام حرصت على متابعة مباراة الزمالك الاخيرة أمام حرس الحدود والتي حسر فيها بهدفين مقابل هدف ولم أتابع مباراة غيرها لأنها هي التي سأركز خلالها ، نظرا لأنها المباراة الوحيدة التي خاضها الزمالك تحت ادارة حسام حسن المدير الفني الجديد.

* هذه أول قمة لاحمد عادل ..هل هناك قلق من هذا الامر ؟
– تم اعداد جميع اللاعبين نفسيا وبدنيا لهذه المباراة ونحن كجهاز فني نثق في امكاناته وقدراته على الذود عن مرماه ، خاصة أنه يتمتع بثقة في النفس عالية هي التي أهلته ليكون الحارس الاساسي للنادي الاهلي عن باقي الحراس الآخرين وهو الامر الذي أؤكده له خلال التدريبات وأنتظر منه مردوداً طيباً .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حسام البدري : فرص الاهلي والزمالك متساوية ومباراة القمة الليلة لا تخضع لأي معايير

أضف تعليقاً