حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012

حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012

حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012

مصريات – كتبت عزة رياض:

بعد ساعات قليلة يبداً حفل افتتاح اهم حدث رياضي عالمي وهو اولمبياد لندن 2012 ،الذي استعدت له المملكة المتحدة اتم استعداد ، فعلى الرغم من انها ليست المرة الاولى التي تستضيف بها بريطانيا دورة الالعاب الاولمبية، الا ان التحضير وبناء المرافق والخدمات الازمة وترميم الملاعب استغرق عدة سنوات لانجازه.

يكفي ان نشير الى ان حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 لوحده جرى التحضير له على مدى عدة اشهر وتكلف اكثر من 50 مليون جنيه استرليني وذلك حسب مصادر في بلدية لندن، حيث سيحضره حوالي 70 الف متفرج وذلك في استاد ستراتفورد الاولمبي شرق لندن.

حفل الافتتاح - اولمبياد لندن 2012

حفل الافتتاح - اولمبياد لندن 2012

وكنا قد اورنا في خبر سابق تفاصيل عديدة عن حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 ونجوم المجتمع الانجلبزي المشاركة به، وكذلك السرية التامة الذي احيطت به عملية التدريبات لعروض حفل الافتتاح ليبقى مفاجأة للجمهور ولا يفقد بريقه المنتظر من قبل مليار مشاهد حول العالم، حيث سيتم بث مباشر لوقائع حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 الى غالبية دول الكرة الارضية.

وكغيرها من دول العالم ستشارك البعثة الاولمبية المصرية في طابور حفل الافتتاح على ملعب ستراتفورد في لندن حيث من المقرر ان يكون لاعب الجودو هشام مصباح في مقدمة لاعبي ولاعبات مصر حاملاً العالم المصري.

البعثة المصرية في حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012

البعثة المصرية في حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012

والجدير بالذكر بان مصباح فاز بالميدالية البرونزية في اولمبياد بكين عام 2008، كما سيشارك في عروض حفل الافتتاح لاعبي الفريق الاولمبي المصري لرياضة التايكوندو والبوكس والجولة والرماية والمصارعة في الحين الذي لن يتمكن به لاعبو القوس والملاكمة من المشاركة بطابور عرض حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 بسبب اجراءات الوزن والمسابقة التي تنتظرهم في اليوم الذي يلي حفل الافتتاح مباشرة.

هذا ونشير هنا الى ان معظم لاعبو البعثة المصرية قد اشتكوا مراراً من الاهتمام السيئ للجهات الحكومية والرياضية وذكروا بانهم لم يستطيعوا الاستعداد بالشكل المطلوب لهذا الحدث الرياضي العالمي، كما عانوا من قلة المعسكرات الخارجية بسبب قلة التمويل.

ورغم ذلك وقبيل حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 كانت الروح المعنوية والتفاؤل هي المسيطرة افراد البعثة وكلهم امل بتحقيق انجازات رياضية تليق بمصر.

فلاش حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012

يوتيوب برنامج باسم يوسف ولقاء مع ابطال البعثة الى اولمبياد لندن 2012 والذين سيشاركوا في حفل الافتتاح

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مشاهدة حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 بمشاركة ابطال البعثة المصرية

4 comments
  1. ali swadi 27/07/2012 10:42 -

    أنه حقا رائع وبهيج والصرفيات واضحة عليه

أضف تعليقاً