حل البرلمان المصري

عبد الرحيم علي عن: حل البرلمان المصري مجلس الشعب والشورى

حل البرلمان المصري

كتبت ندى المصري:

شن الباحث السياسي والخبير بالجماعات الاسلامية عبد الرحيم علي هجوماً عنيفاً على جماعة الاخوان المسلمين واستهل لقائه الطويل بحلقة مع الاعلامي توفيق عكاشة على قناة الفراعين بقوله: حل مجلس الشعب آية من آيات الله مشيراً بذلك الى حكم المحكمة الدستورية الذي صدر امس وادى الى حل البرلمان المصري 2012 بكامله وذلك بسبب عدم دستورية انتخاب ثلث اعضاء مجلس الشعب على مقاعد الفردي.

وكانت المحكمة الدستورية قد اصدرت حكمها بقضيتين وهما قانون العزل الذي تم تفصيله خصيصاً لاخراج احمد شفيق من سباق انتخابات الرئاسة والقضية الثانية هي دستورية قانون مجلس الشعب.

وقال الدكتور عبد الرحيم علي بان على الاخوان المسلمين ان يتعظوا من حكم المحكمة الصادر بشأن هذين القضيتين قائلاً بان الاخوان ارادوا الاطاحة بشخص واحد وهو احمد شفيق واستبعاده من المنافسة على منصب رئيس الجمهورية ولهذا اجتمع 500 شخص ويقصد بذلك مجلس الشعب لاستبعاد احمد شفيق فكانت النتيجة هي بان حكم المحكمة اطاح بال 500 فرد واستمر الفريق احمد شفيق مكملاً مسيرة انتخابات الرئاسة المصرية في جولة الاعادة الحاسمة.

واسشهد الباحث السياسي عبد الرحيم علي بعدد من الايات القرائنية دلالة على كلامه هذا وقال بانه يتوجه بهذه الايات الى عامة الشعب المصري الذي عرف الاعيب الاخوان وكشف حقيقتهم.

كما تعرض عبد الرحيم علي الى تاريخ الاخوان المسلمين في الاربعينات من القرن الماضي وانقلابهم على حكومة النقراشي رغم وجود اتفاق مع مؤسس الجماعة وقائدها في ذلك الحين الامام حسن البنا .. تلك التجربة التي انتهت باغتيال الاخوان للنقراشي باشا، مما ادى الى قرار حل الجماعة وملاحقتها اعضاءها سياسياً وقانونياً .. واستغرب عبد الرحيم علي كيف لا يتعلم الاخوان من تجاربهم.

واسترسل قائلاً بأن الاخوان يعيدون هذه التجربة بحذافيرها وينم عن طمع وجشع وغباء سياسي على حد تعبيره، فهاهم الان يفقدون كل المكتسبات التي حققوها بعد ثورة 25 يناير بما فيها حل البرلمان والذي يشكل الاخوان المسلمين من حزب الحرية والعدالة اكثريته في مجلس الشعب والشورى، وكذلك الامر بالنسبة للجنة التأسيسية للدستور المصري التي حاولوا ان الاستفراد بتشكيلها.

يوتيوب فيديو حلقة لقاء عبد الرحيم علي مع توفيق عكاشة بعد حل مجلس الشعب المصري

اخبار ومواضيع ذات صلة:

عبد الرحيم علي للاخوان: حل البرلمان المصري آية من آيات الله – يوتيوب

15 comments
  1. Schisophrenia Al Felol 05/08/2012 06:03 -

    لازالت الفلول تهوهووالحرابى تكعيص…….شعب مصر مفتح اوى حتى لاتصيب أيىّ منهم عضة كلب مسعور يهوهو ….هذا فى الايام العادية أما فى أيام شهر رمضان المبارك الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فإذا جاء رمضان صفدت الشياطين واغلقت ابواب النار وفتحت ابواب الجنة….مش كده يا فلول

    وصلتم الى مرحلة يصعب منها الرجوع كما فى حالة المخلوع….والا إيه؟!!!!.
    كل سنة ومصر طيبة بشرفائها ابطالها الحقيقيين….ومعاك يا د.مرسى على طول الخط

  2. ماجد المصري 01/07/2012 10:18 -

    معروف للجميع من هو عبدالرحيم علي . عبدالرحيم علي ياساده بيعمل مع مباحث امن الدوله من زمان وكل همه في الدنيا سب الاخوان واختلاق الكذب والافتراء عليهم اما توفيق عكاشه فينطبق عليه قول المولي عز وجل (ويخلق مالاتعلمون )

  3. حمدي 18/06/2012 20:22 -

    نشكر عبدالرحيم بن مسيلمة الكذاب والدكتور توفيق عكاشة بن سلول.

  4. حمدي 18/06/2012 20:15 -

    نشكر فضيلة الشيخ عبدالرحيم علي شيخ مباحث أمن الدولة
    والداعية د. توفيق عكاشة

  5. حمدي 18/06/2012 20:13 -

    إن الكذب يهدي إلى الفجور
    ، وإن الفجور يهدي إلى النار، وما زال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا

  6. حمدي 18/06/2012 20:09 -

    اتلم المتعوس على خايب الرجا.

    ربنا ينتقم من الظالمين. سميت الظلم آية من آيات الله. اللهم أرنا فيهم آية.

  7. وسيم ناصر 18/06/2012 19:55 -

    وما ضر السحاب نبح الكلاب . عبد الرحيم علي من لم يعرفه هذا الافاق المنافق الكاره للاسلام باشخاصه وكلكم شاهدتموه على القنوات عندما كان يهاجم القاعدة وحماس وحزب الله . اما العكاش فهذا شخص سفيه وفارغ شبههته بالكرتون الفاضي
    لا وزن له ولا ثمن . الله يهديهم واذا لا يخلصنا من اشكالهم

  8. بنت الاسلام 18/06/2012 17:21 -

    وانا بقول لعبد الرحيم وانت طول عمرك بلوة من بلاء الله

  9. اللهم ارنا في هذا المأفون و ضيفه اية . اللهم انصر الاسلام نصرا عزيزا مؤزرا . حسبنا الله و نعم الوكيل

  10. الصامت 16/06/2012 16:36 -

    تنويه الكلمه السبقه يقصد بها المدعين الإسلام فقط

  11. الصامت 16/06/2012 16:32 -

    هو ده طبع المفلسين فكريا سرعة القاء التهم جزافا ولا يسمع سوى نفسة ليس جدير بأى فرصة حوار محترمة لأنه لا يعرف معنى الإحترام وأدب الحوار وقبول الأخر وقبول الهزيمه بروح رياضيه والإستعدادللجوله الثانيه ولاكنهم أغبياء فى السياسه وعندهم عنصريه فى كل نواحى حياتهم اليهود يتعلموها منهم -حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم واللهم لا شماته ولا عزاء للأغبياء

  12. مسلم 16/06/2012 00:13 -

    النصر قادم وهذا نصر للاسلام وللامة الاسلامية ولن يوقف هذا النصر امثالك وامثال ضيفك فالنصر دائما يأتي بعد ان يضيق الحال بالمسلمين واذكرك بعد يومين .

  13. الدسوقى محروس 15/06/2012 23:45 -

    الراجل ده مفترى ومنافق ولو سأل أحمد شفبق نفسه عن الاخوان مش هيقول الكلام ده…………..الشعب المصرى كله هو الى لازم يتعلم من التاريخ والى بيحصل دلوقتى حصل زمان فى عهد جمال عبد الناصر………خلاص احنا بدأنا نقول ان اللى حصل ده مكنش ثورة دا كان كلام فارغ…شعب ايه وثورة ايه…هو احنا كنا بنحلم وصحينا ولا ايه……حد يقولى احنا مين وفين وتبع مين ….احنا للاسف شعب دماغه ممسوحة زى البطيخة وهو ده التعليم اللى حسنى مبارك علمه لينا…………….حسبنا الله ونعم الوكيل

  14. رجاء 15/06/2012 16:45 -

    افضحهم يا عبد الرحيم نريد المزيد

  15. محمد مؤمن 15/06/2012 16:01 -

    الرجل ده مفتري ومهاجم للاخوان وكارهه لهم واكيد واخد رشوه من المجنون توفيق عكاشه او رجل يسعي الي شهره وحسبنا الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً