حل حزب النور وقرار حظر نشاطه

قرار حظر نشاط حزب النور السلفي وحل التنظيم السياسي

حل حزب النور

كتبت ندى المصري

قام حزب النور بعرض تسجيل على موقع يوتيوب يحوي مجموعة صور لاعضاء وقيادات حزب النور ومن بينها يونس مخيون وياسر برهامي و نادر بكار وهم يقومون بالادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية،

وحمل فيديو حزب النور عن انتخابات الرئاسة المصرية عنوان توثيق لجهود حزب النور ايام الانتخابات بمحافظات الجمهورية لدعم السيسي، ويظهر ايضا عشرات من اعضاء حزب النور واعداد قليلة امام اللجان الانتخابية.

ويؤكد فيديو حزب النور لدعم السيسي ما وصفهم به الكاتب الصحفي ابراهيم عيسى من كون حزب النور مجرد ظاهرة تليفزيونية وليس لهم وزن او ظهير شعبي، وبأن وسائل الاعلام تصنع لهم صورة تخالف حجمهم الحقيقي.

ويرى سياسيون ان غالبية قواعد حزب النور تركته وانضمت الى جماعة الاخوان المحظورة الحليف السابق لحزب النور، وما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية منذ ثورة 30 يونيو.

حزب النور الذي قال السيسي عنه انه يجب حله لان الدستور لا يسمح بالاحزاب الدينية، سجل اغنية من اجل دعم السيسي وتستمر قياداته في الايحاء باهمية حزب النور في المشهد السياسي وبأنه سوف يكون له الاغلبية بالبرلمان القادم، بل عرض قيادات حزب النور خدماتهم بتصريحهم حول قبولهم تولي وزارات في التشكيل القادم في حال طلب منهم ذلك.

فهل سيتم حل حزب النور وحظر انشطته السياسية، تطبيقاُ للدستور الجديد، الذي ينص بوضوح على منع تشكيل الاحزاب على اساس ديني، وهل سيتخذ هذا القرار في بداية حكم الرئيس المصري الجديد المشير عبد الفتاح السيسي.

يوتيوب فيديو اغنية حزب النور وتوثيق لدعم السيسي في حملة انتخابات الرئاسة 2014

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

قرار حل حزب النور تطبيقاً للدستور بعد تسلم السيسي للرئاسة

5 comments
  1. مسلم وافتخر 24/09/2014 17:26 -

    اللهم زدهم و بدد شملهم فهم منافقون وفي مقدمتهم عميد المنافقين ياسر برهامي اسال الله العظيم ان يسلط عليه داءا لا يغادر بدنه

  2. ابو على 09/06/2014 02:53 -

    ليس وقت الحل حتى لانخسر مؤيدينا ممكن بعد اثبات الوجود وظهور نواياهم الخبيثه ومن السهل قرار جمهورى لن يجد حينها اى اعتراض

  3. ياسين القحطاني 07/06/2014 00:17 -

    على حزب النور السلفي في مصر أن يتذكر المقوله المشهوره (أكلت يوم أكل الثور الأبيض) فقد شارك في ذبحه والدور القادم عليه . سبحانك إلاهي ما أعدلك . والله ما تمنينا أن يكون هكذا دوره . أو هكذا مصيره . والله العالم .

  4. الرايق1000 02/06/2014 23:50 -

    قرارفى وقتة لانهم اونصف حزب النور اخوان وحنا مش عوزين نبص ورانا تانى الله عليك يا رايس

  5. لو قام السيسى بحل حزب النور سيخسر كثيرا من التأييد الشعبى له

أضف تعليقاً