حماية جديدة لمتصفح فايرفوكس موزيلا

مصريات – مي خالد: دشنت شركة “موزيلا” الأمريكية لمتصفحات الانترنت أداة جديدة لحماية متصفحها “فايرفوكس” من خلال تذكير مستخدميه عن تحديث آخر إصدارات المكونات الاضافية الملحقة به مثل لغة “جافا سكريبت” المستخدمة في متصفحات الانترنت وبرنامج “كويك تايم” لتشغيل الوسائط المتعددة.

حماية جديدة لـ فايرفوكس موزيلا mozilla firefox

حماية جديدة لمتصفح فايرفوكس موزيلا mozilla firefox

تختبر صفحة “بلج إن تشيكر” التي أطلقتها الشركة الأسبوع الماضي. أكثر من 15 مكونا إضافيا. كما تخطط الشركة لزيادة عددها مستقبلا. حيث سيتمكن زوار الصفحة من رؤية المكونات الاضافية. التي تم تحديثها وأي منها لم يجر تحديثه. إذ يظهر رابط لينقل المستخدم الي موقع تحديث المكون.

تشمل المكونات برامج مثل “سيلفر لايت” لتطوير تطبيقات الانترنت و”بيكاسا” لتحرير الصور وتنظيمها وبرنامج الوسائط المتعددة “آي تيونز” و”أدوبي ريدار” لقراءة ملفات “بي دي إف”.

أوضحت “موزيلا” أن المحافظة على التحديث الدائم أصبح ضرورة قصوى. فتأخير التحديثات يسبب 30% من أعطال المتصفحات. بجانب أن تأخيرها يمثل خطراً أمنياً. حيث يستغله القراصنة لتثبيت برامج خبيثة على أجهزة ضحاياهم.

أشارت الشركة الى أن مكونات الجهاز الإضافية المثبتة عليه من أمثال برنامج مشغل الوسائط المتعددة “ريال بلاير” وبرنامج “سيلفر لايت” لتطوير تطبيقات الانترنت و”أدوبي فلاش”. لن يجري التذكير بتحديثها. حيث انها أجزاء من برامج محفوظة بالجهاز وخارج سيطرة “فايرفوكس”.

يمكن لمستخدمي فايرفوكس الاطلاع على موقع “بلج إن تشيك” بداية من الآن. لكن تلك التدقيقات ستكون مدمجة في متصفح “فايرفوكس 6.3” المزمع إطلاقه بحلول نهاية العام الجاري.

يذكر أن موزيلا أطلقت الشهر الماضي برنامجا لإنذار المستخدمين لتحديث برنامج “فلاش بلاير” بعدما شن قراصنة هجمات واسعة الانتشار باستخدامه. حيث قام بتنزيل آخر تحديثات البرنامج أكثر من 10 ملايين مستخدم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حماية جديدة لمتصفح فايرفوكس من موزيلا mozilla firefox

أضف تعليقاً