قصة حياة مريم فخر الدين، من هم ازواجها الاربعة؟ و رُد قلبي

 مريم فخر الدين ورشدي اباظة

مريم فخر الدين

مصريات: حسناء الشاشة العربية وصاحبة وجه ملائكي، ينم عن الهدوء والطيبة، لذلك لم تستطع تجسيد أدوار المرأة الشريرة، فكانت جميع أدوارها تنحصر في البنت الجميلة الرقيقة صاحبة الوجه الطفولى أو البنت الطيبة الضحية المغلوبة على أمرها.

إنها الرقيقة مريم فخر الدين التي ولدت في أغسطس عام 1933 في مدينة الفيوم، وكان والدها مصرياً مسلماً ووالدتها مجرية مسيحية واسمها بالكامل مريم محمد فخر الدين وهي الأخت الكبرى للفنان الجميل الراحل يوسف فخر الدين.

وقد كان جمالها سبباً في دخولها المجال الفني، فبعد أن حصلت على شهادة البكالوريا من المدرسة الألمانية فازت مريم فخر الدين بجائزة أجمل فتاة في استفتاء مجلة «ايماج» الفرنسية، لتنطلق بعدها في رحلة طويلة مع التمثيل، أبدعت خلالها في عدد من الأفلام التي قامت ببطولتها لتصبح واحدة من نجمات السينما المصرية في عصرها الكلاسيكي، ودخلت أيضاً مريم فخر الدين مجال الإنتاج 3 مرات عندما أنتجت ثلاثة أفلام من بطولتها و هي «رنة خلخال» عام 1955 وفيلمي «رحلة غرامية» و«أنا وقلبي» عام 1957، ولكن على مدار تاريخها الكبير هناك أدوار علقت في ذاكرة محبيها ولعل أهمها هو دور إنجي في فيلم «رُد قلبي» في عام 1957،

عدد مرات زواج مريم فخر الدين

اما بالنسبة لحياة مريم فخر الدين الشخصية فقد تزوجت 4 مرات، في المرة الأولى تزوجت من المخرج محمود ذوالفقار عام 1952 وأنجبت له ابنتهما يمان ثم انفصلا عام 1960، لتتزوج في المرة الثانية من الدكتور محمد الطويل وأنجبت منه ابنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات حتى عام 1964، وفي عام 1968 تزوجت ايضا مريم فخر الدين من المطرب اللبناني فهد بلان وسرعان ما انفصلت عنه بسبب مشاكل أبنائها معه، ثم تزوجت من شريف الفضالى فترة من الوقت ثم انفصلا..

وعملت مريم فخر الدين في أكثر من 240 فيلماً طوال مشوارها الفني.

لقاء مع الفنانة مريم فخر الدين تتحدث فيه عن قصة حياتها بكل صراحة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. لطالما رايت مريم فخر الدين جميلة الجميلات وان تجاوزت السبعيين ولكنى فوجئت مع متابعة حواراتها كم هى انسان رزينة وعاقلة لها منى كل الاحترام والتقدير

  2. الأستاذ الكاتب عبد الرحمن سرحان سطيف / الجزائر 07/07/2010 15:27 -

    الفنانة الجميلة القديرة مريم فخر الدين أسطورة السينما العربية بعد الشحرورة صباح.

    كانت مزواجة مطلاقة ومن أزواجها المطرب السوري الشهير فهد بلان رحمه الله، لكن لم تبلغ ما بلغته السيدة صباح في عدد الأزواج.. أتمنى لهما الصحة والعافية وطول العمر.

  3. إبراهيم 07/07/2010 13:35 -

    انا احب فلم رد قلبي يعرض 23 مايو من كل سنة وقامت بالدور نرمين الفقي في مسلسل يحمل نفس الاسم

أضف تعليقاً