خالد يوسف: الممثلة اللي تتحجب تروح تقعد في بيتها احسن

المخرج خالد يوسف

المخرج خالد يوسف

مصريات: صرح خالد يوسف مؤخرا في احد البرامج انه ضد حجاب الممثلات، وضد ان تعود الفنانات المحجبات الى التمثيل بعد الحجاب.

مؤكدا انه رغم ايمانه بأن الحجاب حرية شخصية لكنه يقيد الفن ويقيد الدور، و قال ان الممثلة اللي تتحجب لازم تعتزل وتقعد في بيتها احسن وتنسى الفن تمامًا، لان التمثيل ما ينفعش مع الحجاب، وهو لا يفضل العمل مع المحجبات.

كلام خالد يوسف كان من خلال مكالمة تليفونية شارك بها في برنامج – رايحين على فين – اللي بيعرض على التليفزيون المصري وذلك اثناء استضافة البرنامج للفنانة المحجبة صابرين.

وتحدثت صابرين في البرنامج عن قصة اعتزالها الفن ولبسها الحجاب وانها كانت ظروفها سيئة لان الفن والتمثيل هو المورد المالي الوحيد اللي كانت بتعتمد عليه قبل الحجاب، وان الديون كانت متراكمة عليها في الفترة الي قررت فيها تلبس الحجاب لكن على حد قول صابرين ان ربنا رزقها بزوج صالح لما حبت ترتدي الحجاب سدد ليها كل ديونها.

صابرين بعد ارتداء الحجاب

صابرين بعد ارتداء الحجاب

وقالت صابرين:  لم أحسب حساباتي وقتها، والأموال التي معي كي أعتزل الفن، رغم أنني كنت في حالة متخبطة وغير مستقرة؛ حيث كنت مطلقة وتراكمت علي الديون وكانت شقتي مرهونة للبنك، وفي تلك الفترة كان ضغطي منخفضا وكنت في حالة سيئة جدًّا، إلى أن تعرفت على زوجي طارق وتزوجته، وانتشلني من الديون والإفلاس.

ورأت أن السبب وراء إنقاذها من تلك الحالة هو أنها تمسكت بحبل الله فرزقها بزوج وذرية صالحة وحياة مستقرة بعد هذه الأزمة التي مرت بها.

صابرين: الفن “وحشني”

وشددت الفنانة المصرية على أن عودتها للتمثيل لم تكن بسبب مرورها بأزمة مالية؛ لأنها كانت قد تخطتها بالفعل بالزواج من رجل ساعدها وانتشلها من ديونها.

وتابعت قائلة: عدت؛ لأن التمثيل وحشني، وأردت أن أبحث عن صابرين الممثلة، ووجدت أنني يمكن أن أمثل وأنا محجبة، فالفن ليس حراما والممثلات المحجبات شجعنني على اتخاذ هذه الخطوة، ومن هنا عدت للتمثيل مرة أخرى.

وعما إذا كانت قد استشارت أحد علماء الدين قبل ارتدائها الـ”باروكة” في مسلسل “المنار” الذي عرض في رمضان العام الماضي، قالت صابرين: هذا لم يحدث أبدا، فلم أستشر أيّ شيخ عندما ارتديت الحجاب، وأيضًا لم أستشر أيّ شيخ عندما عدت للفن، ولا عندما ارتديت باروكة، موضحة أنها اعتمدت على إحساسها الداخلي بأنه شيء ليس حراما ولا يخل بالحجاب.

وردت صابرين على كلام خالد يوسف ان رأيه يحترم ولكن هناك مخرجين ومنتجين كثيرين يتمنون العمل مع الممثلات المحجبات، وليس عندهم أيّ مانع في أن يتعاقدون معنا في أعمال فنية، ونحقق نجاحا بالحجاب ولا يتعارض مع التمثيل ولا يقيده ولا يعيقه، مضيفة: “وبما أنه -تقصد خالد يوسف- يرفض التعامل معنا، فنحن أيضًا نعمل مع من يحترم الحجاب ويحترم وضعنا كممثلات محجبات

صابرين بيعرض ليها خلال شهر رمضان مسلسل العمدة هانم ويشاركها البطولة فيه احمد بدير اللي بيقوم بدور زوجها في المسلسل وهو عمدة القرية و تجسد صابرين شخصية زوجته حسنات اللي بتحاول تطور من القرية من خلال ترشيخ نفسها للعمودية قصاد زوجها العمدة و محاولة النهوض بالقرية بانشاء فصول محو الامية.

كما يقوم المخرج خالد يوسف حاليا بتصوير فيلم كلمني شكرا

خالد يوسف في لقاء مع احمد شوبير برنامج الوجه الاخر قناة الحياة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. يطلع ايه خالد يوسف ده علشان يقول رأيه بالحجاب

  2. انا اسمي هبه عندي 18سنه اعدادي فنون جميله ومظهري جذاب وجميله جدا ودي نمره تليفوني ****

  3. مارى يونان 30/06/2010 20:00 -

    شاهدنا ام كلثوم يا مبدعة حماكى اللة وكان هذا قبل الحجاب وبعد الحجاب ذى السكرة و خفيفة الظل متحدة فى ذلك مع سهير البابلى اما الباقيات من المحجبات اختلفوا بعد الحجاب وياريت يكونوا ببيوتهم افضل كثيرا

  4. مايسة السعيد 30/06/2010 19:52 -

    صابرين بنت محترمة ولم نسمع شيئا بغيضا عنها يوما والبنت لا تدعى المشيخة اما حنان التى نسيت نفسها ووقفت يوما تعترض على الشيخ المبجل الطنطاوى رحمة اللة فهى اكيد انسانة مغيبة وتريد ان يمحى الماضى على حساب الافاضل

  5. أبوجانب عائلة ابوجانب 26/05/2010 17:46 -

    ربنا يقلل من أمثال خالد يوسف لأنه بحق مثال للشيطان الرجيم .. وعندما أراه .. أقلب القناة وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم

  6. shosho elmonafek 02/10/2009 13:40 -

    ما تربى شعرك ياحج شوبير شوية انا فى عرض النبى

أضف تعليقاً