يوتيوب نص خطاب السيسي الاخير اليوم: اقوى كلمة عن احداث مصر الآن

كلمة خطاب السيسي الاخير اليوم الان

خطاب الفريق عبد الفتاح السيسي الاخير اليوم كلمة حول احداث مصر الان

كتبت سارة معروف:

اجتمع الفريق الاول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع و القائد العام للقوات المسلحة المصرية مع عدد من قيادات الجيش المصري و محمد ابراهيم وزير الداخلية الى جانب مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة.

و القى السيسي كلمة تناول فيها احداث مصر الاخيرة والتداعيات التي ادت الى حدوثها وكم التحديات التي تواجهها الدولة في مواجهة الفاشية الدينية الان ـ  وطمأن الفريق السيسي المصريين قائلاً بان اجهزة الدولة تعي حجم المؤامرة والضغوط وسوف تتصدى لها ، وبأن مسار و خارطة ثورة 30 يونيو مستمرة ولا حياد عنها.

وفي خطاب السيسي الاخير اليوم ( يمكن مشاهدة يوتيوب فيديو لنص خطاب السيسي كاملاً اسفل هذا الخبر ) اوضح ان المخلوع محمد مرسي سعى منذ استلامه الحكم لتنفيذ تعاليم ومصالح جماعته على حساب المصلحة العامة لمصر ولشعبها، وكان يظن انه يمتلك الحقيقة المطلقة وبأنه فوق الشعب.

كلمة السيسي الاخيرة اليوم

الان كلمة الفريق السيسي الاخيرة اليوم

وجاء في كلمة السيسي ان مرسي اعلن حرب على كل اجهزة الدولة من القضاء والجيش والشرطة والاعلام ،وبأن الاخوان اتخذوا الديمقراطية سلما للوصول الى الحكم ثم رفعوا هذا السلم معهم، حتى لا يستخدم مرة اخرى لضمان استمرارهم في الحكم لاطول فترة ممكنة.

وكشف خطاب السيسي انه هناك من قال له من الاخوان انهم سوف يحكمون مصر لاكثر من 500 سنة وابدى استغرابه من هذا الحديث وقال لهم اذا كان الله قد اعطى حرية الاختيار في عبادته فكيف تتحكمون في حق الشعوب باختيار حكامها.

واضاف السيسي ان النظام الاخواني السابق كان امامه العديد من الفرص الضائعة لتصحيح مساره ولكنه تكبر واستمر في عناده ، وقال السيسي في خطابه انه نبه المخلوع مرسي ضرورة الاستجابة لمطالب الملايين التي خرجت ضد سياساته وبأن عليه الخضوع لمطالبهم وذلك لآن تجاهله يحمل خطورة على الامن القومي وقد يؤدي الى الاقتتال الاهلي والحرب الاهلية ومع ذلك لم يستجيب مرسي.

وجاء في كلمة السيسي اليوم الاشارة الى تعنت مرسي وتمسكه بالحكم الذي وصلت الى تهديده وتخييره باشاعة الفوضى و الدماء والفتنة في الشارع المصري او بقائه ، وهو ما تصدت له القوات المسلحة ورفضته ووقفت ضده ودعا قياداتها للاستجابة الى الارادة الشعبية.

وبين السيسي في خطابه اليوم انه وضع في خيار بين سقوط النظام وبين سقوط الدولة ولهذا كان الرد هو: فليسقط اي نظام وتبقى الدولة والتي يحمي الجيش ارادة شعبها.

اما التفويض الذي طلبه السيسي من جموع الشعب المصري فقال ان الهدف منه لم يكن فقط لاعلان تأييدهم للجيش و الدولة في مواجهة الارهاب المحتمل ، بل للاسقاط كل الاكاذيب التي رددها انصار المخلوع ومؤيديه بالداخل و الخارج عن كون ثورة 30 يونيو انقلابا عسكريا وحتى يرى العالم الارادة الشعبية التي تؤيد خارطة الطريق التي تضمنها بيان السيسي الذي القاه يوم 3 يوليو.

واوضح الفريق عبد الفتاح السيسي  كذلك ان التفويض وخروج ملايين الشعب كان يحمل رسالة الى انصار مرسي و الاخوان للقبول بهذه الخارطة وتقبل الواقع الجديد، واخيرا كان موجها الى رجال الجيش والشرطة ليدركوا المسئولية المحمولة على عواتقهم والامانة التي كلفهم بها الشعب لحماية مصر من الانزلاق في الفتنة او الفوضى او الخضوع لابتزاز الارهابيين .

ورد السيسي على المدعين بأن الجيش يسعى الى حكم مصر واقسم ان شرف حماية مصر وارادة شعبها اعز عليه من حكم مصر ، وبأنه يتابع مهام منصبه كوزير للدفاع ونائب لرئيس الوزراء ولا يطمح في اكثر من ذلك.

اما الاكاذيب التي يتناولها بعض المغرضين من انصار الاخوان بالداخل و الخارج حول مؤامرة السيسي واتفاقه مع بعض القوى الدولية وتحديدا امريكا ،فقد قال ان الجيش المصري لم ينسق او يتعاون ولم يستأذن من اي جهة من اجل تحقيق ارادة الشعب.

وقال السيسي انهم دعوا الاخوان الى المصالحة الوطنية والمشاركة في الحكم بعد عزل مرسي ولكنه رفضوا واصروا على موقفهم ، وصوروا الامر على انها حرب على الاسلام وبانهم هم المتحدثين باسمه والمكلفين بحمايته وهم على الحق المطلق وغيرهم على ضلال.

واوضح السيسي ان اجهزة الدولة والجيش والشرطة لن يسمحوا بهدم الدولة وبأن حماية الدولة المصرية في اعناق الجيش والشرطة وقال انهم سوف يتصدوا لاي محاولة لترويع المواطنين وارهاب افراد الشعب بكل قوة و عنف واشار ايضا الى احداث سيناء وبأن الجيش والشرطة التزموا بضبط النفس خلال الفترة السابقة ولكن لن يستمر هذا الامر طويلا وسوف تتعامل بالقوة والحذر والعلم في مواجهة العنف الذي يراه جيدا ونحن مستعدين له.

وفي كلمة السيسي وجه تحية خاصة الى جلالة الملك عبد الله حاكم السعودية على موقفه المشرف وقوفه مع مصر في حربها ضد الارهاب وايضا توجه بالتحية الى دولة الامارات و البحرين و الكويت والاردن ، ودعى القوى الاخرى الى احترام ارادة الشعب المصري اذا كانت تحترم كما تدعي الشرعية والحريات والديمقراطية ، لان الشعب هو من يمتلك الشرعية يعطيها لمن يشاء ويسحبها ممن يشاء.

واخيرا دعى جموع الشعب المصري الى المشاركة في بناء دولة مصر على اسس الديمقراطية وذلك بالعمل وعدم تعطيله ، وايضا بمحاولة استيعاب مؤيدي جماعة الاخوان وتوضيح الامور لهم لينخلوا على افكارهم المتطرفة المغلوطة وينضموا الى الصف الوطني.

مشاهدة فيديو يوتيوب نص خطاب الفريق السيسي الاخير حول احداث مصر الان

اخبار ومواضيع ذات صلة:

46 comments
  1. رضا رسلان 22/07/2015 12:20 -

    الحمد للة انة جاب لمصر رئيس مصرى بجد وابن مصرى بجد فى وقت كانت الدنيا ملئة بالفوضى والقلق…….

  2. بطل ابن بطل ربنه يوفئو على اعدء الوطن والسلام 

  3. مصطفي المريجي 11/03/2014 18:26 -

    ربنا ينصرك علي من يعديك ويحميك من كل شر الحاقدين بحبك ياسيسي عايزك تبقي رئيسي مصر ام الدنيا وهتبقي قد الدنيا

  4. ضياءالفولى 03/02/2014 22:47 -

    تحيه للمشير عبدالفتاح السيسى هزاالرجل الزى حمل مصر على كتفه وتحد العالم كله رغم ان العالم كان ضده فى كل الامور وكشفا خيانة الاخوان ومعهم الدول التى كانت تمول الارهاب وعلى رئسهم قطر وكشفا الخطه الامريكانيه لاهدم مصر ومعه الشرفاء من رجال مصر الحبيبه التى احبه اكثر من روحى واتمنا من الله العلى القدير ان يوفق المشير لاقيادة مصر فهو الاجدر بقيادة مصر

  5. حمدى الغبرى 13/01/2014 00:26 -

    احنا معاك يابطل انا امى بتدعيلك اكتر منى والله بس انا مش زعلان علشان انا بحبك .ابنك حمدى الغبرى الاقصرقريه الزنيه.نعم للدستور ونعم ليك يا ريس.

  6. دعاء 11/01/2014 20:25 -

    مصر بخير طول ما فيها راجل زيك يا سيسى ربنا معاك

  7. ايمى 11/01/2014 20:20 -

    اللة عليك يا سيسى عا يزك تبقى رئيسى

  8. محمد سعيد 26/12/2013 22:59 -

    ربنا يحميك يا سياده الفريق السيسى ويبعد عنك الكلاب يارب بنحبك والله العظيم

  9. نجاح رزق 26/11/2013 16:17 -

    الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع القائد الاعلى لوزارة الدفاع والانتاج الحربى    0   تحية عسكرية تقديرا واحتراما واجلالا وصدق ربى حين قال 0من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا اللة علية –

  10. كريم الشرقاؤي 13/10/2013 18:51 -

    ربنا يحفظك لمصر ياسيسي

  11. ريماس حبيبتى 10/10/2013 23:34 -

    ربنايحميك ياسيسى رجل بمعنى الكلمةكلناوراكيابطل

  12. معوض رشاد 05/10/2013 18:58 -

    أسال الله عزوجل ان ينصره وان يحفظ الجيش المصرى الذى خلصنامن هؤلاءدعاةالتدين وهم مبتدعة

  13. بطل الابطال 05/10/2013 18:56 -

    بطل الابطال السيسى خلصنامن هؤلاءالمبتدعة

  14. مواطنة مصرية 03/10/2013 22:48 -

    بنحبك ياسيسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسي
    والله يحفظك ،،، آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين

  15. نشوي الطحاوي 09/09/2013 10:02 -

    بنحبك ياسيسي ومعاك ووراك ومصر كلها معاك فيما عدا شوية صغيرين جدا مغيبين اغبياء مسحوا عقولهم وقلوبهم وربنا يهدي

  16. نشوي الطحاوي 09/09/2013 09:58 -

    والله راجل وربنا يحميك ياسيادة الفريق السيسي لانك اتحملت اللي مايتحملهوش بشر لارضاء ربك والحفاظ علي وطنك من الخونة القتلة العملاء مرسي مين ياابني انت وهو اللي لم ارهابيين العالم كله وجابهم علشان يحاربنا بيهم ويرهنا بيهم السيسي حط نفسه في موقف اخطر من اي موقف وقفه زعيم قبل كده موقفه كان اصعب من عبد الناصر والسادات ده حارب علشان مصر يحقق ارادة الشعب ومصر تفضل مصر بعد مااستولي عليها الاخوان الخونة وفي الاخر بتشككوا في وطنيته ده اكثر واحد وطني شفناه في عمرنا كله ربنا يحميك ويسدد خطاه وينصره علي ارهابيين العالم اللي جلبهم لنا مرسي واعوانه ربنا ينتقم منهم انتقام عزيز جبار هم وكل اللي معاهم ويخلص مصر منهم ان شاء الله اللي بوظ خريطة العالم كله وهد المؤامرة الكبيرة اللي كانت مرسومة لمصر قادر ينصر السيسي واللي معاه ربنا يحمي مصر وكل الشرفاء الوطنيين اللي فيها

  17. عيد راضى رمضان 30/08/2013 20:52 -

    يا ابو دبوره ونسر وكاب احنا وراق ضد الا رهاب تحيه للراجل الجرئ الفريق اول عبد الفتاح السيسى ربنا يحميك ويحمى مصر من كل مكروه يا رب اتا معاك يا سيسى انا تمنيتك اب
    عيد راضى

  18. انت بجد راجل بمعني الكلمه  ياسيسي انت راجل عظيم جيش مصر خير جنود الارض ربنا يحمي جيش مصر ويوفيكم يارب لخير

  19. محمود احمد 23/08/2013 18:37 -

    احسن حقيقة وكلنا مسدقينك ياحضرة المشير ولو الشعب يوجد اكثر من كلمت مشير لاعطها لك واقسم باللة زى مانت بتقسم انا ابنى مجند ولو اشتهداء فى سبيل مصر فدها وان لومش عندى 61 سنة لاكون مطوع

  20. حسام نوردرويش 23/08/2013 12:22 -

    انهادم سالت وارض اتهانت ولااقوغيرحسبى الله ونعمل وكيل فى السيسى ولى يقول ان السيسى ملهش ذنب حسبى الله ونعمل وكيل فيهم انكم تنسون قول الله عزوجل ان دم المسلم الى الملسم حرام لااله الالله محمد رسول الله

  21. محمد المصرى 23/08/2013 01:41 -

    والله حرام عليكم بعد كل اللى حصل  ولسه بتقولو بحبك ياسيسى  

  22. المنيا بلدنا 22/08/2013 19:28 -

    صلوا علي النبي ……….لو عيل صغير مصري عمل خناقه مع اي حد عربي كان او اسرائيلي والموضوع كبر وبقت حرب …انضر فيها شعب مصر هروح احارب من غير ما اسال ايه سبب الخناقه ولا مين اللي غلطان  لان بدافع عن شعبي ووطني وحتي ابقي عارف اني ميت شهيد ……..لكن اقف ضد جيشي اللي هو عمود الفقري لمصر استحاله  ولو مت ابقي مش شهيد ابقي خاين ………نموت نموت وتحيا مصر  وربنا ينظر للقلوب لا ينظر للمظاهر 

  23. ابراهيم صادق محمد مرسى 22/08/2013 12:44 -

    تسلم الايادى يا قاهر الارهاب وكله فى ميزانك انشاء الله يا بطل

  24. ناصر النعيمي 21/08/2013 21:12 -

    حفظك الله من كل مكروه يامن حررة مصر من حكم الاخوان لاتنطق ولاتصدح الابالحق منصور باذن الله والى الامام

  25. سمراء غزه 21/08/2013 14:28 -

    بجد كلامك هادف انا معك وربنا ينصركم ع هؤلاء الظالمين وربنا يحمي مصر وجيشها لان مصر بلدنا الاخر وشعب بنحبو وماقصر معنا طول عمرو متبني قضية فلسطين الله معك ومع الجيش يارب

  26. عبدالله يونس 20/08/2013 23:33 -

    سجل يا تاريخ اكتب يا زمان

  27. واللة العظيم كلة رجولةوشهامة كلامة موزون خايف على مصر الفريق أول/عبد الفتاح السيسى جاء فى التوقيت المناسب لينقذ المصرين من النفق المظلم على جميع المصرين الشرفاء الوقف بجانب هذا القائد العظيم للتصدى للعنف والارهاب لان مصر مستهدفة من الداخل والخارج واجب عليناتدعيم الجيش والشرطةوالمحافظة على النسيج الوطنى ووحدة مصر وأن نعمل بكل أخلاص وجد*حما اللة مصر وعاشت حرة*

  28. أبن الرافدين 20/08/2013 16:45 -

    الله يبارك في رجال مصر الاوفياء والأمناء من الجيش والشرطة .

  29. ابوحمزه 20/08/2013 10:19 -

    خطابك يا سيسي غير مقنع على الاطلاق فانت تكذب و الكذب باين في  عيونك للعارفين والدليل كثرت ايمانك وحلفك بالله انك  لست خاين  وانت خنت يمينك عندما اديت اليمين امام مرسي وزيرا لدفاع  ثم من اعطاك هاذاالحق انت تحجب على من تشاء وترضى على من تشاء انت تريد ان يكون حاميها حراميها ان كنت مصري اترك  الجيش لحماية البلاد والسياسين المدنين لحكم البلاد بالانتخاب الحر

  30. ممدوح 20/08/2013 03:57 -

    فيه واحد دخل بلدة مجانين بالغلط .. وسأل ايه مافيه واحدعاقل هنا والا ايه ؟ قالوا لو المربوط دا اعقل واحد فينا … هههههههههههه ؟ ان لم تتم المصالحة بتنازل كل الاطراف عن بعض المواقف .. ربما تتحول مصر الي سوريا ؟ واسأل السيسي واللي معاه .. ازاي يجيلكوا نوم .. مابتحلموش باللي انقتلوا .. مابتخافوش من ربنا ..

  31. أبو عبد الرحمن إبراهيم 20/08/2013 02:14 -

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أنا أريد أن أقول كلمة لله تعالى ، أنا شاب ملتحي أرجو أن أكون على سنة النبي ، وأدرس العلم الشرعي منذ ثمان سنوات ، وأؤيد الجيش والشرطة على هؤلاء الإخوان المفسدين وأشياعهم من المكفرين ، وهذا ليس من هواي ولكن لأنه أمر النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم

  32. ابو مازن 19/08/2013 23:45 -

    فعلاً كلام في منهى الروعة والوضوح وفعلاً هذه هي كارزيما القائد التي غابت عن مصر والدول العربية كثيراً
    وفعلاً هذا الرجل هو رجل دولة ويستحق ان يكون في موقع المسؤلية

  33. صلاح الحلبي 19/08/2013 22:40 -

    نعم ؛هي المرجلة التي أنجبت قائد عظيم مثلك أيها القائد الذي قهرة نويأ الحقد الأسود ودمرت بإرادت الجيش اوكار الإرهاب وخمدت الفتنة بقدرة القادر( الله) وبنظال الشرفاء من ابناء مصر امثالك افلت جمرة الحقد

  34. محمد عبده الصباري 19/08/2013 21:37 -

    بمجرد الاستماع اليه ومن اول وهله تتضح حقيقة ولائة الوطني والقومي والاسلامي…انظروا انه يحمل هم ارض وشعب وتاريخ وحضاره مستهدفة من قوئ معروفة ظهرت بصوره من قبل ان يكون اداة مدنسة للاعتداء علئ شعب وارض وتاريخ وحضارة مصر العروبه مصر القومية مصر التاريخ والحضارة الاسلامية..مؤامره ضمن سيناريو الربيع الذي قيل انه عربي .ربيع خارطة طريقة وثائق ويكيليكس لتحقيق شرق اوسط جديد..هذة هي الحقيقة انضروا ماذا حل في ليبيا ومايجري في سوريا وتونس وماكاد ان يحصل في اليمن ..انها مؤامرة معده بدقة متناهية استخفت بمن قبل ان يبحر في ذلك الوحل وحل التامر علئ الاوطان ارض وشعب ….يبحر في وتحت شعارات اصبحت مكشوفة….ايها الشعب المصري العضيم يجب ان تفيقوا وتلتفوا حول جيش وامن مصر….فلمؤامرة تعتمد علئ استهداف تلك المسميات العملاقة وان نجحت ستحول مصر الئ اشلا دويلات ….فبلامس القريب شاهدنا ماحصل في اقليم البرقة في ليبيا واقاليم اخرئ ستسمعون عنها قريبا في دول الربيع الذي يقال بانه عربي …اقاليم لدويلات هشه قادمة ….انضروا كيف يروجون لثقافة الحقد والكراهية بين ابنا الشعب المصري لاستهداف النسيج الاجتماعي لشعب عضيم انه شعب مصر…مصر ام الدنيا….ستتضح حقائق كثيره ان من يقف مع الارهاب والقاعده هم من تظاهروا انهم يواجهونها ليكتشف الجميع ان القاعده والارهاب ادواة لسياسة الغرب الطامع في العوده لاستعمار المنطقة بتلك الوسائل التي كشفتها احداث سوريا واليمن وليبيا وتونس والجزائر …الخ

  35. محمد شيحة 19/08/2013 18:47 -

    هدوء هذا الرجل ملفت للنظر واثق من نفسه اتزان في الصوت رزانة يحسد عليها وأعتقد أنه مشروع لزعيم كبير قد يعيد لمصر الزعامة في الوطن العربي وليس التبعية كالنعاج للخليج نتمنى لمصر أن تعم بالسلام ونرى مصر أم الدنيا مجدداُ وعلى كل الأصعدة

  36. رانيا 19/08/2013 12:21 -

    الله عليك يا سيسي والله انسان محترم وقوي وبيختار كلمته وعنده فن في الالقاء واذا ترشح للرئاسه بكون اول مره بحياتي بشارك في الانتخابات لانه بجد راجل

  37. خالد يونس 19/08/2013 12:20 -

    والله راجل وتستحق التأييد …

  38. رضوى عبدالناصر 19/08/2013 10:31 -

    شايفين الفرق فى الكلام راجل بمعنى الكلمة عارف هو بيقول ايه وخايف على بلده بحبك يا سيسى ♥

  39. مواطف مصرى 19/08/2013 09:54 -

    والله كلمة واضحة وصريحة وعاقلة جدا وربنا يبارك فيك ويحميل مصر كلها وراك يا اسد مصر ربنا يحميك من غدر الاعداء يارب احرص مصر من الارهاب

  40. اشرف دياب 19/08/2013 02:18 -

    ,واللة لو رشح نفسة رئيس للجمهورية المنوفية كلها ستنتخبة

  41. رجاء 19/08/2013 01:21 -

    خطاب موزون لاقوى وزير دفاع مصري – السيسي جاء لينقذ مصر من براثن الجماعة الارهابية

  42. رجب المصري 19/08/2013 01:16 -

    كلمة السيسي رائعة وانا اثق بكلام هذا الرجل واشعر بصدقه

أضف تعليقاً