الملايين بانتظار مشاهدة مباراة مصر وغانا

الملايين بانتظار مشاهدة مباراة مصر وغانا

نهائي كأس الامم الافريقية انجولا 2010

الفراعنة والبلاك ستارز .. خطط المعلم للفوز بـ مباراة مصر وغانا

التشكيلات المحتملة لـ المنتخب المصري في مباراة مصر وغانا

عشاق الكرة بانتظار مشاهدة مباراة مصر وغانا اليوم

مصريات

عبدالناصر سليمان
يسدل اليوم الستار على بطولة كأس الأمم الافريقية في نسختها السابعة والعشرين وذلك في تمام الخامسة مساء بتوقيت أنجولا “السادسة بتوقيت القاهرة” بـ مباراة مصر وغانا النهائية بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره الغاني وينتظر  ملايين من عشاق الكرة مشاهدة مباراة مصر وغانا ومعرفة  من سيتوج بلقب أمم افريقيا  انجولا 2010 وذلك على ستاد 11 نوفمبر.. يدير مباراة مصر وغانا المالي كوليبالي.

يسعى المنتخب المصري من خلال مباراة مصر وغانا اليوم لاثبات ان انتصاراته منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الافريقية انجولا 2010 حتى الآن والتي وصل عددها الى 5 مباريات لم تكن وليدة الصدفة ولكن بعد جهد متواصل داخل المستطيل الأخضر ومن ثم فانه يسعى لتحقيق فوزه السادس على التوالي في العرس الافريقي امم افريقيا  في مباراة مصر وغانا وذلك على حساب المنتخب الغاني خاصة وان جميع الظروف مهيأة له لتحقيق اللقب الأفريقي.

يحاول الفراعنة من خلال لقاء و مباراة مصر وغانا تحطيم العديد من الأرقام القياسية والتي أبرزها تحقيق الفوز الثامن عشر منذ انطلاق أمم افريقيا مصر 2006 حتى الآن حيث انه لم يلق أي هزيمة خلال بطولتي مصر 2006 وغانا 2008 هذا بالاضافة الى أن التتويج باللقب الافريقي للمرة الثالثة على التوالي وهو سيكون انجازا تاريخيا لم يحققه أي منتخب آخر سواء على مستوي القارة الافريقية أو العالم بأسره.

وانهالت الوعود بالمكافآت على لاعبي المنتخب المصري في حالة التتويج باللقب حيث وعد سمير زاهر رئيس الاتحاد بصرف مكافآت خاصة للاعبي الفراعنة بخلاف المنصوص عليه في اللائحة لتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين وتحفيزهم على ضرورة العودة بالكأس الافريقية وهو ما تعاهد عليه اللاعبون.

وحذر الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة المدير الفني لاعبيه من التهاون بالمنافس خاصة وان وصوله لنهائي أمم افريقيا يدفع الجميع الى عمل ألف حساب له.. كما انه طلب من اللاعبين بضرورة عدم الافراط في الفرحة على الفوز الكبير على الجرائر والتركيز في مباراة مصر وغانا النهائية للبطولة.

كما يخشى الجهاز من السرعة الزائدة التي يتمتع بها لاعبي المنتخب الغاني داخل المستطيل الأخضر ومن ثم فانه من الضروري الحد من تلك السرعة والعمل على تضييق المساحات أمامهم وعدم السماح لهم باختراق المرمى وتسجيل أي هدف خاصة وانه لوحظ في انجولا 2010 ان المنتخب الغاني حريص على تسجيل هدف وحيد يحافظ عليه حتى النهاية.

ووضع المعلم عدة سيناريوهات لـ مباراة مصر وغانا خاصة وانه من المؤكد إجراء تعديلات في التشكيلة التي سيخوض بها الفريق المباراة بعد التأكد من غياب محمود فتح الله مدافع الفريق تنفيذا لعقوبة الايقاف بعد حصوله على الانذار الثاني في مباراة الجزائر وبالتالي فإن هناك حسابات فنية سيضعها الجهاز الفني في دائرة اهتماماته.

السيناريو الأول – مباراة مصر وغانا : عصام الحضري لحراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وهاني سعيد على أن تتم المفاضلة بين الثنائي معتصم سالم وعبد الظاهر السقا مع الابقاء على جميع العناصر متمثلة في أحمد المحمدي كظهير ايمن وسيد معوض كظهير ايسر وحسني عبدربه وأحمد فتحي في وسط المعلب على أن يقود الهجوم عماد متعب ومحمد زيدان ومن تحتهما أحمد حسن.

السيناريو الثاني مباراة مصر وغانا : امكانية الدفع بأحمد فتحي كبديل لفتح الله في الدفاع وعدم الاستعانة بخدمات المعتصم سالم أو السقا مع الدفع بحسام غالي في وسط الملعب خاصة وانه تألق في مباراة الجزائر الأخيرة وبامكانه تضييق المساحات على لاعبي البلاك ستارز مع الابقاء على بقية العناصر كما هي.
السيناريو الثالث: عدم الاستعانة بالمحمدي في تلك المباراة من البداية والدفع بأي من المعتصم سالم أو السقا في الدفاع وميل أحمد فتحي كظهير ايمن على أن يتولي حسام غالي مهمة منتصف الملعب بجانب عبدربه.

السيناريو الرابع  – مباراة مصر وغانا : هو البداية بمحمد ناجي “جدو” في حالة عدم اكتمال شفاء عماد متعب من الاصابة التي لحقت به في مباراة الجزائر وكانت عبارة عن شد في العضلة الخلفية.

ومن المؤكد أن كل تلك السيناريوهات تدور في ذهن حسن شحاتة الذي سيحاول بشتى الطرق اختيار أفضلها والمناسب لـ مباراة مصر وغانا الحساسة وبما يجعله يخرج من مباراة مصر وغانا الى بر الأمان الأمر الذي جعله يفرض السرية على التدريب الرئيسي للفريق أمس للحفاظ على أكبر قدر من التركيز للاعبين.

وعد حسن شحاتة المدير الفني جماهير الكرة المصرية بالعودة بالكأس الافريقية اليوم ورسم البهجة على وجوه الجماهير المصرية .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الفراعنة والبلاك ستارز .. خطط المعلم للفوز بـ مباراة مصر وغانا | انجولا 2010

4 comments
  1. التوأم 03/04/2010 13:17 -

    الفراعنة احسن فرقة فى افريقيا رقصهم يلا يا ابو تريكة ويلا جيب يا زيدان دى الكورة فى رجلك مزيكا جبتلنا احلى جوال بينى وبينك ساعة ونصف يا شوقى يا ملك النص زيدان عملها وجدو حطها والحارس الغانى معرفش يصدها

  2. أمين 31/01/2010 22:27 -

    الحمد لله على الفوز وكلمة حق الفريق الغانى لعب كرة قدم جميلة وقوية..فيها حرفنة وفيها ذوق ومهارة وهارد لك ليهم وهما شباب المستقبل أمامهم ..وتحية خاصة لأبن ألسكندرية محمد ناجى جدو ..وللمدرب المصرى الجميل حسن شحاتة وشوقى غريب والمنتخب بكامل اعضاؤه وفنييه .وألف شكر على المجهود العظيم اللى قاموا بيه من أجل بلدنا مصر …

  3. عابرسبيل 31/01/2010 13:40 -

    ان شاء الله موفقين يا رجاله وربنا معاكم و80 مليون مصرى معالكم بقلبهم وبأحاسيسهم ودعواتهم بالفوز بالكأس ونكيد العوازل الخضر ….. والى اللقاء بعد المباراة

  4. بحق كلمة لا الهة الا اللّة محمد رسول واللّة وفق منتخب مصر يا رب بحبك اوي يا عظيم يا قدير يا من نصرت الحق يا من نصرتنا علي الجزائريين الذين رفعو السلاح في وجهنا انصرنا يا رب امين

أضف تعليقاً