حادثة اختطاف الدبلوماسي المصري في ليبيا

اخبار حادث خطف الدبلوماسي المصري في ليبيا

اخر اخبار حادثة خطف دبلوماسي مصري في ليبيا من قبل غرفة ثوار ليبيا الارهابية

آخر الآخبار تكتبها: خلود شوقي

قامت الميليشيات الارهابية المسلحة التي تسيطر على ليبيا الان، باختطاف دبلوماسي مصري يعمل في وظيفة الملحق الاداري بالسفارة المصرية في ليبيا وفي الوقت ذاته نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ما يتردد عن خطف محمد ابو بكر السفير المصري في ليبيا ايضا.

ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من اعلان الاجهزة الامنية في مصر عن القبض على شعبان مسعود هدية الذي يلقب باسم ابو عبيدة الزاوي ( نسبة الى  الزاوية ) ويرأس ميليشيا تدعى ثعرف بــغرفة ثوار ليبيا خلال تواجده في منطقة واقعة بين محافظتي مطروح والاسكندرية ، بتهمة الانتماء الى تنظيم القاعدة الارهابي.

وسبب دخول ابو عبيدة الليبي الى مصر هو الاجتماع مع عناصر ارهابية اخرى تنتمي لتنظيمات اسلامية في مصر من اجل الاتفاق على القيام باعمال ارهابية في الذكرى الثالثة لثورة يناير ، وهناك انباء عن احتمال تورط ابو عبيدة في عملية تفجير مديرية امن القاهرة التي وقعت يوم 24 يناير.

ومن المعروف ان ليبيا الان تحولت الى دولة ميليشيات وهناك انباء عن اجتماع قادة التنظيم الدولي للاخوان مع قيادات تنظيم القاعدة في درنة للتخطيط لاثارة العنف والفوضى في مصر.

وغرفة ثوار ليبيا التي يترأسها شعبان هدية المقبوض عليه تعتبر هي المتهم الاول في خطف رئيس الحكومة الليبية في اكتوبر 2013 ، وكان موكل اليها حماية العاصمة اللليبية طرابلس من قبل نوري ابو سهمين رئيس البرلمان الليبي وبسبب تشددها وتطرفها ادى الى حلها.

وتقوم وزارة الخارجية الان باجراء اتصالات لمحاولة تحرير الدبلوماسي المصري المختطف في ليبيا.

تحديث خبر الاختطاف اليوم: اطلقت السلطات الليبية 5 من افراد البعثة الدبلوماسية المصرية المختطفين في طرابلس اليوم،وذلك بعد مرور يومين على حادث الاختطاف.

يوتيوب فيديو تقرير قناة العربية عن تنظيم غرفة ثوار ليبيا الارهابي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

خطف دبلوماسي مصري في ليبيا ردا على اعتقال ارهابي بتنظيم القاعدة

أضف تعليقاً