خليك بالبيت مبادرة العمل عن بعد

خليك بالبيت مبادرة العمل عن بعد

خليك بالبيت مبادرة للعمل عن بعد

مصريات

أطلقت جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية مبادرة جديدة باسم “العمل من المنزل” أو “العمل عن بعد”، كخطوة إيجابية تستهدف تشجيع مؤسسات الأعمال بصورة عامة، والتكنولوجية بصفة خاصة، على زيادة إنتاجية الموظف اعتمادا علي استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

كما تعمل هذه المبادرة على تعظيم الاستفادة من المرأة، وخاصة التي لا تسمح ظروفها الأسرية بالخروج من المنزل، كما تتيح العديد من الفرص والمميزات من توفير الوقت والجهد المبذول في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تحيط بالموظف المصري والتي تؤثر بالسلب على مجريات واليات العمل، مما يعمل على تحقيق خطوة إيجابية لتحسين أداء الموظف المصري. من جانبه أكد المهندس محمود أمين رئيس لجنه الموارد البشرية بجمعيه اتصال علي أهميه إطلاق تلك المبادرة التي تتبناها الحكومة المصرية في ظل وجود بعض العوائق التي من شأنها تخفيض إنتاجيه العامل الناتج عن ذهابه إلي مقر عمله نظرا لبعد المسافة وأزمة المواصلات التي يمر بها مما ينتج عنه أهدار الوقت والجهد.

وأضاف أن أهم النقاط الأساسية التي تتناولها المبادرة تضم تعريف الشركات بالمميزات التي تتيحها وطبيعة العمل الذي من الممكن تأديته من خلال المنزل اعتمادا علي الأدوات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة للتطبيقات التي ظهرت مؤخرا مثل التطورات الهائلة في مجال عقد المؤتمرات من خلال الدوائر التليفزيونية (فيديو كونفرانس) والذي يستطيع من خلاله أي موظف مباشرة الأعمال ومتابعة الاجتماعات الخاصة بالشركة. وأوضح أن هناك بالفعل نماذج لشركات مصريه قامت بتطبيق ذلك، مما أدى لزيادة الإنتاج، مشيرا إلى أن الخطوة القادمة هي إنشاء دليل تنظيمي ينظم العمل من المنزل تستطيع من خلاله الشركات التي تطبق ذلك وضع القواعد والأسس والأساليب التنظيمية لذلك.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

خليك بالبيت مبادرة للعمل عن بعد

أضف تعليقاً