دوت مصر أول نطاق عربي للإنترنت

دوت مصر أول نطاق عربي للإنترنت

دوت مصر أول نطاق عربي للإنترنت

مصريات
أخذت مصر- كعادتها الدائمة- موقعها ومكانتها الطبيعية في ريادة المنطقة حيث بادرت الى إطلاق أول اسم نطاق عربي لمواقع الإنترنت. تحت اسم “دوت مصر”. كما أعلن وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات طارق كامل في افتتاح منتدى “حوكمة الانترنت” الذي عقد مؤخرا في شرم الشيخ.

وكانت منظمة “الأيكان” العالمية المعنية بوضع السياسات العليا لنطاقات وأرقام عناوين الانترنت أعلنت نهاية الشهر الماضي السماح باستخدام حروف غير لاتينية في عناوين مواقع الانترنت.

وطالبت الدول العربية وعلى رأسها مصر منظمة “الأيكان” بالسماح لها باستخدام اللغة العربية في عناوين الانترنت. وبمجرد أن وافقت المنظمة الدولية أسرعت مصر الى استخدام نطاق الانترنت العربي.

شارك في أعمال المنتدى الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء د. أحمد نظيف أكثر من 1500 من الشخصيات العالمية المعنية بقضايا الانترنت يمثلون أكثر من 100 دولة على مستوى العالم بينهم 50 وزيرا للاتصالات والمعلومات ومسئولون رفيعو المستوي من حكومات ومنظمات دولية عدة.

كما شارك أيضا روبرت خان. أحد واضعي بروتوكول الانترنت المعروف. وتيم بيرنرز- لي مخترع تكنولوجيا الويب. وجيري يانج مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ياهو”. التي تشغل أحد أشهر محركات البحث على الشبكة في العالم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

دوت مصر أول نطاق عربي للإنترنت

11 comments
  1. ضياء الحق فرعونى اصيل 19/01/2010 23:31 -

    البت اللى قاعده على جهاز الكمبيوتر ده حلوة وعجبانى بصراحة ههههههههههههههههه اسيبكو منكو شوية بقا

  2. مصريه وافتخر 24/12/2009 11:23 -

    قربت اشد فى شعرى واللهـ ياجماعهـ انتو لسه بتتكلمو فى الكلام دا المتش خلص والخناقه خلصتـ واللهـ انتو من الناس الى سبب المشكلهـ بين البلدينـ.

  3. مريم الجزائرية الفخورة 10/12/2009 14:30 -

    و انا اريد ان أسال كل من الاخ مصراوي حتى النخاع و واحد من الناس مادا تدرسون او مادا تفعلون في حياتكم و كفانا شتيمة و سب و انا اسفة على كل ما بدر مني بالتوفيق للجمييييييييييييع يارب ثبت قلوبنا

  4. سمية الجزائرية 10/12/2009 14:29 -

    ممكن سؤال للاخ مصراوي حتى النخاع مادا تدرس ماهو تخصصك في الدراسة و سلامي للشعب المصري

  5. سمية الجزائرية 10/12/2009 14:10 -

    يا مصراوي حتي النخاع انت لسه ما قدمت استقالتك من الكلام الفاضي

  6. مريم الجزائرية الفخورة 10/12/2009 13:14 -

    عجييييييييييب امركم هدا موقع مصري و لكن لمادا تأتو باخبار الجزائر و كلها اخبار كادبة مثل هدا الخبر لا علاقة له بالجزائر لكن تحشروننا دائما أمازلتم تحت الصدمة فوقوا و ارد عليكي يا اخت مصر ام الدنيا قلتي بأن لا احد يسمع بنا أضحكتيني و لمادا تلقبون بلقب ام الدنيا فالام عليها ان تعرف كل من حولها المهم اقول لكم مبروك على الخدمة لسنا حقودين مثلكم مجرد ان الجزائر اخدت منكم تأشيرة التأهل راح اعلامكم المنافق يشن هجوما على رموزنا و شهدائنا و لكن السكوت عن السفيه جوابا راح اعلامكم يؤلف مسرحيات كوميدية بالله عليكم اريد ان اعرف محمد فؤاد الان بعد اكتشاف المسرحية التي الفها الا يخجل من نفسه إن الجزائر اهانتكم في ام درمان فاتوا ببرهانكم للاسف كشف ان كل الصور و المسرحيات مفبركة اضحكتم العالم بأسره عليكم مع احترامي لعقلاء مصر و لا دولة عربية و لا العالم وقف بجانبكم عندما بدأتم تلولون كالنساء و اقول لكم لا تبكي كالنساء على وطن لم تصنه كالرجال و تقولون بأنكم من علمتمونا العربية بالله عليكي انتي و الاخ واحد من الناس كلمة بلطقية هل هي موجودة في القاموس العربي يا أساتدتنا الحمد له تفوقنا عنكم في اللغة العربية و اتحدى كل من هو في هدا الموقع لانكم لا تجيدون نطق مخارجها على الاقل نحن عندما نتكلم العربية الفصحى نتكلمها بطلاقة و فصاحة

  7. مصر ام الدنيا 10/12/2009 02:55 -

    مش عارفة تحقدوا ليه؟ انتوا اصلا محدش بيسمع عنكم شيء غير البلطجة روحى يا حاوة شوفيلك موقع تاني غير مصرى يلمك وبلاش تتمسحوا فينا

  8. مريم الجزائرية الفخورة 09/12/2009 13:07 -

    واحد من الناس لا تقلق فنحن نجييييييييد اربع لغات العربية و الفرنسية و الانجليزية و الاسبانية الله يكون في عونكم انتم حتى العربية لا تعرفون نطق مخارجها و مصراوي حتى النخاع من يحقد عليكم و لمادا يحقدون عليكماه نسييييييت فأنتم من تاهلتم في مونديال 2080 انشاء الله الفوز

  9. مصرية 08/12/2009 15:22 -

    دعواتنا بمزيد من التوفيق و للامام دوماً

  10. واحد من الناس 07/12/2009 14:34 -

    مبروك علي الخدمة الجديدة للغة العربية بس اللي بيتكلمو فرنساوي يعملو اية

  11. مصراوي حتي النخاع 07/12/2009 14:32 -

    الي الامام دائما يا مصر يا رائدة في كل شئ رغم حقد الحاقدين

أضف تعليقاً