ذكرى المولد النبوي 2021

عروسة المولد - في ذكرى عيد المولد النبوي الشريف 2019 - 1441

صورة عروسة المولد

مصريات – تصوير : عبدالله معروف – كتبت ندى المصري: كالعادة في كل عام، وفي كل موعد لذكرى عيد المولد النبوي اختلف الفقهاء حول طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم الثلاثاء, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021 المقبل، وبينما تتبارى الأسر المصرية في الاستعداد لذلك اليوم بالحلويات والعزومات والولائم رغم ارتفاع الأسعار.

وفي جولة ميدانية لموقع مصريات على الاسواق قبل حلول موعد المولد النبوي 2022 بايام قليلة رصدنا اقبالاً على شراء حلويت المولد في عدة مناطق، حيث يبدأ سعر كيلو الحلويات المشكل الخاصة والمجهزة مسبقًا في إمبابة من 90 جنيهاً للأنواع الفرط غير المغلفة وحتى 300 جنيه.

طفل امام شادر حلاوة المولد النبوي الشريف

طفل امام شادر حلاوة المولد النبوي الشريف

وأمام أنوار ملونة براقة تضيء فراشة فاخرة تضم كل ما لذ وطاب من أصناف حلويات المولد النبوي المصنعة،  الاقبال على شراء الحلويات بمختلف أصنافها وأسعارها بينما أكد محمد أحمد صاحب الفراشة أن مصنعي الحلوى والتجار حرصوا هذا العام في موعد المولد النبوي الشريف 2022 على تقديم أصناف متعددة لتتناسب مع مختلف الامكانيات المادية، حيث وضعوا ما يشبه استراتيجية للحفاظ على المبيعات في موسم المولد في ظل ارتفاع أسعار المكونات الأساسية مثل السكر والدقيق والسمسم.

وفي عدد من الأحياء السياحية التي تجولنا فيها بعدستنا تم اكتشاف وجها آخر للأسعار:

الاقبال على الشراء بذكرى عيد المولد النبوي الشريف

الاقبال على الشراء بموسم المولد النبوي الشريف

حيث توقفت أمام فاترينة من الزجاج في المهندسين لترصد أسعار وصلت الى 1500 جنيه، بينما وقف عجوز أمام هذه الفاترينات متعجباً من الفارق الهائل بين الأسعار!.

حلاوة المولد النبوي الشريف

حلاوة عيد المولد النبوي الشريف

أما على صعيد الفقهاء، فمازال الخلاف قائما رغم اجماعهم على مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف حيث كان يصوم الرسول صلي الله عليه وسلم يوم الاثنين من كل أسبوع احتفالاً بمولده.

ولا تقتصر تقاليد احياء ذكرى المولد النبوي ومظاهر عيد المولد على مصر فقط بل يمتد يوماً بعد يوم الى غالبية الدول العربية وخاصة المغرب، الجزائر، العراق، الاردن، الكويت، عمان وغيرها.

اخيراً متنساش تهني وتبعت اجمل رسائل ومسجات المولد بالضغط هنا >>> رسائل المولد النبوي الشريف

اخبار ومواضيع ذات صلة:

موعد ذكرى المولد النبوي الشريف 2021 والاحتفال رغم اختلاف الفقهاء

3 comments
  1. أحمد المغربي 04/01/2015 01:20 -

    السلام عليكم، في اعتقادي أن الاحتفال يهذه المناسبة الكريمة لا يضر ديننا الحنيف في شئ ما اجتنبت البدع فكما هو معروف عندنا في المغرب يتم الاحتفاء بها بالذكر الحكيم و الأمداح النبوية وإطعام المسكين ولا ضير في ذلك أظن و الله أعلم.
    و بهذه الذكرى الغالية أتقدم بالتهاني إلى ملكنا المحبوب مجمد السادس حفظه الله ونصره وإلى الشعب المغربي الغالي وإلى الأمة الإسلامية قاطبة

  2. deba tayeb 02/01/2015 20:44 -

    احلي مولد لخير خلق الله صلي الله عليه وسلم

  3. نور الحفون مصر فى العيون 24/02/2010 01:09 -

    ياحبيبى يارسول الله صلي الله عليه وسلم

أضف تعليقاً