تطوير التعليم في اولويات عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر

تطوير التعليم في اولويات عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر

عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر

رئيس جامعة الازهر الجديد عبدالله الحسيني  : الطالب الازهر مسئوليتي اولا واخيرا

مصريات

عمر عبدالجواد
أصدر الرئيس حسني مبارك قرارا جمهورياً بتعيين د. عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر خلفاً للإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الازهر. والذي تولي منصب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بعد بلوغ د. عبدالدايم نصير سن المعاش وانتقل الى منصب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلفاً للدكتور محمد عبدالفضيل القوصي بعد بلوغه سن التقاعد.

قال رئيس جامعة الازهر عبدالله الحسيني : ان مسئولية الجامعة تعتبر تشريفا لمرحلة العمل التي بدأت بالمدرس بقسم اللغويات بكلية اللغة العربية ثم التدرج في المنصب الوظيفي لتولي عمادة الكلية وبعدها منصب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وشئون الطلاب والتعليم.

أضاف رئيس جامعة الازهر عبدالله الحسيني : ان أهم ما يميز فترة توليه رئاسة الجامعة هو تناسق الأفكار بينه وبين فضيلة الامام الأكبر د. أحمد الطيب لتحقيق مصلحة الطالب الازهري داخليا وخارجيا من خلال الارتقاء بمستوي الجودة التعليمية التي قطعت الجامعة فيها شوطاً كبيرا بهدف تنشيط خريجي الازهر في سوق العمل من خلال تدريبهم على المستحدثات التكنولوجية للقضاء على البطالة وذلك بدعم الخطة التي بدأها الامام الأكبر وقت رئاسته للجامعة بزيادة المعاهد المتوسطة لتخفيف الضغط على كليات الجامعة وتفريغها من الطلاب غير الراغبين في التعليم العالي.

أوضح د. عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر  انه لا تنازل عن التكنولوجيا واتقان اللغات الأجنبية لطلاب الكليات الشرعية فسوف تعقد الجامعة دورات مجانية في الحاسب الآلي واللغات يتم التحاق الطلاب بها جبرياً بحيث يتم اختبارهم شفهياً وتحريريا فيها فحاجة الطالب الشرعي لاتقان التكنولوجيا واللغات مسألة ضرورية لا تقبل المناقشة.

أشار رئيس جامعة الازهر عبدالله الحسيني  الى ان مكتبه مفتوح لجميع الطلاب بلا استثناء كما انه سوف يخصص يوماً كل شهر لمقابلة الطلاب سواء بالجامعة أم بالمدينة الجامعية لمناقشة أحوالهم وتقديم شكاواهم وفي حضور المسئولين بالجامعة ليحصل كل طالب على حقه وذلك امتدادا لما كان يفعله فضيلة الامام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الازهر.

كما سيتم دعم الطلاب غير القادرين في عهد عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر الجديد  بإعفائهم من المصروفات الشخصية والكتب الجامعية على أن تتحمل الجامعة ثمن الكتب للأساتذة ونظراً للاقبال الشديد على السكن بالمدينة الجامعية فسوف تقوم الجامعة بتوفير أماكن اقامة لغير القادرين على حسابها وتحت رعايتها لتحقيق الأمان للمتفوقين من أبنائها. ومن المسائل الضرورية خلال الفترة القادمة الانتهاء من إجراءات المستشفي الجامعي الذي يخدم علاج غير القادرين..أكد عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر الجديد ان هناك نظرة ضرورية للمستشفيات التابعة للجامعة سواء بالقاهرة أم بالأقاليم لتحقيق الانضباط التام بها وتحديثها بالوسائل والأجهزة الطبية المتطورة لأداء أفضل خدمة للمرضي على أن يقوم بنفسه بالمرور على المستشفيات للتأكد من تنفيذ التوجيهات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

رئيس جامعة الازهر عبدالله الحسيني : الطالب الازهري مسئوليتي

2 comments
  1. حماده سعد عبدالحميد الجوهرى 21/03/2012 16:33 -

    السد المحترم الكتور عبدالله الحسينى بعد التحيه انا اتخرجت من كليه التربيه بتفهنا الاشراف جامعه الازهر شعبة اللغه العربيه وذهبت الى المنطقه الازهريه بالبحيرة لكى اسئل على مسابقة فى التعين ولم اجد اى شئ فذهبت مع اصدقائى فى التربيه والتعليم الى الاداره التعليميه بالبحيره لكى نحصل على التدريس بالحصه ولكن تم قبول اوراقيهم واعطاؤهم توذيع الى بعض المدارس ولم يعطونى اى شئ والسبب انى ازهرى وهم تربيه وتعليم ومعهم وسطا يعنى الى ملوش دهر فى البلد مش هيعرف يوصل الى طموحه ارجوك اعمل الى الازهريه اى حل لكى نحصل على فرصه عمل وكمان الى معاه فلوس بيدفع ويتعين واحنا البسطاء الى معهوش فلوس وتعب واتعلم يعمل ايه ارجوك اوجد لنا حل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته مقدم لحضرتك انسان ملوش دهر غير ربنا وربنا كبير اوى وشكر

  2. ولكن لماذا ؟ 20/04/2010 00:35 -

    السلام عليكم,, ولكن لماذا هذا التغير المفاجئ , دون أى مقدمات , ولا تلميحات , ولا اسباب؟؟؟

    ولما لم يحدث ضجه أعلامية حوله , كما حدث حينما تولى د. أحمد الطيب..!!!!!!

أضف تعليقاً