رد الشبكة بعد فسخ الخطوبة

رد الشبكة بعد فسخ الخطوبة

رد الشبكة

بامر المحكمة رد الشبكة بعد فسخ الخطوبة

مصريات

يواصل الليل بالنهار مجتهدا في دروسه.. حتى تفوق في الجامعة بإحدى كليات القمة.. وعين معيدا بنفس الكلية وأصبح كل هدفه التفوق العلمي فقط.. بالقرب منه كانت إحدى تلميذاته ترصد كل خطواته .. ظلت تصوب سهامها نحوه وتلقي بشباكها حوله حتى وقع في مصيدة حبها.. كان مغرما بها.. جعلته يشعر بأنه امتلك حورية من الجنة.. بجمالها ورشاقتها وأنوثتها . وتقدم لخطبتها التي تمت في جو أسري.

اختارت العروس أجمل شبكة تتحلي بها فتيات في مثل سنها.. لم يبخل أستاذ الجامعة بشيء عليها، فهي الملكة المتوجة في قلبه ومشاعره وأحاسيسه أيضا.. وبدأت المرحلة الثانية من مشوار الزواج وهي البحث عن شقة الزوجية وكانت سبيله لذلك هي الثروة البسيطة التي ورثها عن والدته واشترى بها شقة تمليك.. ورفرفت السعادة على الخطيبين.. وبدأ يغدق عليها بالهدايا الثمينة وكانت تبادله هي نفس مشاعر الحب والود.

ذات يوم جاء استاذ الجامعة حاملا خبرا سعيدا لخطيبته، لقد فاز ببعثة دراسية لإحدى الدول الاوروبية.. وتعانق الاثنان في المطار وسط دموعها التي كانت تتساقط على خديها كالشلال وارتفعت الطائرة في الجو.. وبدأت الخطابات الملتهبة بينهما تعرف طريقها عبر البريد السريع الدولي ومضت السنوات وعاد استاذ الجامعة ليكمل مشوار الحب الذي بدأه وينهي قصة غرامه بالزواج والزفاف السريع.. ولكن فجأة لاحظ الخطيب تغييرا في سلوك خطيبته فلم تعد تكلمه في التليفون كما كانت تفعل من قبل.. وإذا حضر الى بيت أهلها يجد الفتور في المعاملة أيضا.

رفض في البداية أن يعلل هذا التغيير بأنه تصرف مقصود.. ولكن الفتاة صارحته بأنه لو تم الزواج فسوف يعيشان حياة بائسة.. لانه لا يملك سوى راتبه البسيط وهي لا ترغب في العمل بعد الزواج.. وانفصل الخطيبان كل في طريق..ذهب الخطيب يتفاوض مع أهلها من أجل استرداد و رد الشبكة والهدايا التي بلغت قيمتها عدة آلاف من الجنيهات ولكن مفاوضاته ذهبت ادراج الرياح فاضطر شقيقه المحامي لأن يرفع له قضية رد الشبكة والهدايا..وجاءت أقوال الفتاة تؤكد أن خطيبها استاذ الجامعة كان ضعيف الشخصية أمام والده وكان يستشيره وجاء حكم المحكمة بالنهاية يتمثل في رد الشبكة ومبلغ ألف وخمسمائة جنيه عما لحقه من أضرار بسبب و فسخ الخطوبة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بامر المحكمة رد الشبكة بعد فسخ الخطوبة

4 comments
  1. اخى خطب
    بنت خالي وخالى فسخ الخطوبة وبيقول انت و اهلك عملتة لها عمل وميش عايز يرجع الدهب مع ان البنت قالت اننا معملنهاش حاجة وناس كلمو وميش بيسمع لحد مع العلم ان والدها الكل بيخاف منه

  2. لل اسمها مى 11/01/2013 11:42 -

    يعنى انتى تاكلى عرقة وشقاة وشبكتة ومرتدوش ترجعوة فلوسة ومش عاجبك يرفع عليكم قضية 

    دة اية البجاحة دية مهوة لو زفت يغور بحاجتة 
    انما تقولى اية ف طمع البنى ادمين 

  3. كيمو 30/07/2011 03:09 -

    انا خطبتي بقه بتشتم وبتعاير وفى الاخر مش عجبها شقه تمليك في حدايق الاهرام
    عكسك يامى حسبى الله ونعم الوكيل وهارفع عليها قضيه برضه

  4. خطيبي بقي كان العكس مشاكل وببهدله وغرور وتكبر طول الخطوبه اللي كانت شهرين وتمتمها بالاهانه ليا ولاهلي وفي الاخر رافع عليا قضيه حسبي الله ونعم الوكيل فيه لايكسب ولا يربح طول عمره

أضف تعليقاً