رقص شرقي و عوالم و هز الوسط في رمضان

اضغط هنا وشوف اكبر مجموعة رقص شرقي و اضغط هنا

مصريات
لم يراع العديد من مؤلفي الدراما التليفزيونية. ما لشهر رمضان من قدسية. وروحانية خاصة. فامتلأت مشاهد المسلسلات بالرقص الشرقي  وتباري الممثلات في اداء رقص شرقي وتبارت الفنانات في اختيار ملابس مثيرة.
وفي ظل انحسار المسلسلات الدينية. والتي اقتصرت هذا العام على عمل واحد وهو “صدق وعده”. أصبحت شخصية الراقصة من أكثر الشخصيات التي تؤديها الفنانات في رمضان. وتناثرت الحوارات التي تحمل دلالات إباحية. في العديد من المشاهد. وكأن الرقص  و”هز الوسط” اصبح الوسيلة التي يتبعها المنتجون لجذب المشاهد في رمضان.
ففي مسلسل “الأشرار” تجسد لقاء الخميسي شخصية راقصة وصاحبة كباريه. وتظهر في الحلقات الأولي في دور الفتاة البسيطة التي تعمل خادمة في المنازل قبل ان تكبر وتستغل مفاتنها للعمل كراقصة في الموالد. لتتحول فجأة الى صاحبة كباريه. وتكشف الاحداث عن علاقات حميمة تجمعها مع فنانين وصحفيين كبار. إضافة الى العلاقات المتعددة مع الاثرياء ورجال السياسة.

ولم تخف لقاء خوفها من ان يزلزل دورها كراقصة مكانتها. التي تسعي دائماً للحفاظ عليها. فهي ترغب في ان تظل ضيفة على المشاهدين الذين ابهرتهم بأدائها من خلال اتجاه فني جديد. لا يميل للإغراء والإثارة الجنسية. وإنما العاطفية.. واشترطت لقاء على المخرج عدم ارتداء بدلة رقص عند تقديمها مشاهد بها رقص شرقي لأن المسلسل سيعرض في رمضان.

يتضمن المسلسل الكثير من المشاهد الساخنة التي تجسد العلاقات العاطفية بين بطلتي العمل. دينا و بوسي سمير وعشاقهما. وهي الأحداث التي لا تتناسب مع هذا الشهر . وتؤدي دينا في المسلسل العديد من الرقصات المثيرة وترتدي خلالها ملابس أكثر إثارة وتجسد دينا دور راقصة سيئة السمعة تقدم عدداً من الرقصات في الملهي الليلي الذي تعمل به أو في الجلسات الخاصة لعشاقها المتعددين. أما بوسي سمير فتظهر في دور “تهاني” الراقصة التي تعمل ضمن فرقة الراقصة الكبيرة باكي “لقاء الخميسي” ولديها طموح وتستخدم جمالها وانوثتها لتحقق هذا الطموح وتتعرف على أحد الصحفيين وتنجح في ايقاعه في شباكها وتتزوجه وتستغله في تعريفها بالمنتجين والمخرجين حتى تصبح نجمة مشهورة وعندئذ تبيع زوجها الأول وتتنكر له وتبحث عن غيره. وفي نفس المسلسل تجسد عايدة رياض دور الراقصة المعتزلة التي تعمل على إشعال الاحقاد بين العوالم والراقصات لاعتقاد الكثيرات بأنها تسعي لإجراء الصلح بينهن لكنها تزيد المواقف اشتعالا وتتوالى الأحداث.

ويتضمن مسلسل “علشان ماليش غيرك” العديد من المشاهد داخل غرف النوم لإلهام شاهين مع رياض الخولي. فضلاً عما يتضمنه من الإيحاءات الجنسية العديدة.
التقرير الرقابي للجان مشاهدة مسلسلات رمضان بالتليفزيون أعلن عن تضمن العمل مشاهد عنف وجنس خاصة مشاهد غرف النوم الموجودة في معظم الحلقات بما تحتويه من حوارات وايحاءات واحاديث لا تتلاءم مع شهر رمضان… وأوصي التقرير بضرورة التخفيف منها.

وفي مسلسل “هالة والمستخبي” الذي تقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي. طلب التقرير الرقابي ضرورة التخفيف من حدة الحوار الدائر في الحلقات والذي يحتوي على العديد من الشتائم بدون داع أو هدف درامي وخاصة في الحلقات 5. 6. 12. 15 وتناول التقرير المشاهد التي ترتدي فيها ليلي علوي الملابس المثيرة التي لا تليق بالشهر الكريم.

وفي مسلسل “أبوضحكة جنان” تجسد ميسرة دور الراقصة “ببا عز الدين” التي تمتلك أحد الملاهي الليلية. ويعمل عندها إسماعيل ياسين في فترة من فترات حياته. ويتضمن العمل مشاهد راقصة لها.

وفي مسلسل “زهرة برية” تجسد الفنانة شيرين لأول مرة دور راقصة ورغم تأكيد شيرين انها لن ترقص في المسلسل إلا أنها اعترفت بأنه سترتدي بدلة رقص المسلسل تأليف أحمد الخليجي وإخراج عزمي مصطفي. وكانت الراقصة دينا هي المرشحة الأولي للدور لكن بحكم عقد احتكارها مع شركة “العدل جروب” فشلت في الحصول على الدور.
وفي مسلسل “الوتر المشدود” تجسد الممثلة الشابة مي صالح شخصية الراقصة المثقفة التي تدرس الرياضة البحثة في كلية العلوم وتتعرف من خلال الرقص في الكباريه على شخصيات عامة تصبح ذات نفوذ وثروة ومكانة إجتماعية.

وفي مسلسل “حدف بحر” تقوم الفنانة سمية الخشاب بدور فتاة تحلم بأن تصبح مطربة مشهورة. وتقدم من خلال دورها رقصات استعراضية و رقص شرقي بعد ان تحترف الرقص والغناء في أحد الكباريهات.

ويحفل مسلسل “الباطنية” بالمشاهد المثيرة التي تظهر فيها الفنانة غادة عبدالرازق وهي تدخن الشيشة وفقا لطبيعة دورها في المسلسل.
وفي مسلسل “قانون المراغي” تقدم الفنانة غادة عبدالرازق وصلة رقص شرقي مثيرة ضمن الاحداث. وكذلك هناك مشاهد تتضمن إيحاءات تجمعها مع الفنان خالد الصاوي الذي يشاركها بطولة العمل.

مشاهدة يوتيوب رقص شرقي للفنانة سمية الخشاب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

رقص شرقي و عوالم و هز الوسط في رمضان

23 comments
  1. ahmed badran 27/12/2011 19:01 -

    وعاوزين حالنا ينصلح ( ان اللة لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )

  2. أحمد عبد الرجمن 13/12/2010 05:41 -

    من الاخطاء الجسيمة التى يتبعها الصهاينة مع الشباب العربى واخذها هذا الشباب على انها تطور ومحاولة اللحاق بركب الدول الاجنبية هو ( تتر ) الشهوة وكثيرا ما سنقع فى هذا المستنقع اما من يريد او يتمنى ان تكون زوجتة او عشيقتة عادة او سمية فهو غبى لانك اذا رغبت فى زوجة لن تتمنى احداهما يا اخى اعطى زوجتك الامكانات التى لوجزء منها سترى زوجتك ملكة جمال الكون

  3. سمسمه 06/11/2010 13:20 -

    والله يا جماعه مش عارفه اقول ايه الانسان الوحيد اللى حبيته معجب بالهانم غاده اوى وبيقولى كلنا فداكى يا غاده
    يا رب تولعى بجاز وسخ
    الى كل نساء الوطن العربى امنو ورايا يارب تولع فيها بجاز وسخ امين ويارب يتشوى وشها كده كده فى جهنم امين ويارب نكون بس طولها مع تحياتى ضحية غاده

  4. الذئب المهاجر 06/07/2010 16:51 -

    دى سميه الخشاب هيا جامده على كدا مش هتكون جامده فى الرقص

  5. الامبراطور للحب 07/03/2010 10:27 -

    ده مش رقص اساسا ده عرض جسم ما المفروض يرقصو عريانين علي شان الشباب المفروض

  6. بطلو هيافة ومنظرة اذا كنتم مش عيزين الرقص والرقص دة قلة ادب دخلتوا على الموقع دة لية علشان تصلوا الفجر جماعة يا مسلمين بالكريدت كارد اوووووووووووووه سورى كلنا نساك وعباد لكن انا اللى مش واخده بالى (معلش اصلى ملقتهوش)

  7. مدمن نت 20/11/2009 07:43 -

    هههههههه

    احب ان اقول

    رانيا حمدي – صحفيه 

    يا رانيا اولا انتي صحيفه حسب قولك 

    لكن حسب ما رأيت من قولك انت لست بصحفيه 

    اولا ردك على منشا الموضوع بكلام اقرب من السخريه 

    ثانيا الموضوع ليس بالموضوع القوي او بالحوار لكي لا تعرفي انه موضوع عام وفيه تذكير للضمير 

    حسب ما كتب صاحب الموضوع واحييه على فتح مثل هذا الموضوع 

    يارانيا _ لاتقولي صحفيه بل قولي

    عاوزه اتفخ راسي 

    يعطيك العافيه اخي صاحب الموضوع وشكرا لك على ماقدمت من طرح رائع 

    اخوك 

  8. قناص المدينه 09/11/2009 21:33 -

    والله انا شايف ان الناس احنا السبب فى وجودهم لان احنا اللى بنشاهدهم ونشجعهم على هذا العمل الغير ثقافى وقال ايه السينما حريه حريه على ايه على اظهار الجسد المحرم ولا حريه على الافاظ الاباحيه الغير مرضيه عند الله
    ولا هما مش بتعظوا من اللى قبلهم تعرفوا احنا الستينات كنا كده حتى جائت النكسه على المصريين ودى اول هزيمتنا يا شباب فى الالفيه الجديده نكسة الفن والشريط بكرر نفسه ثانى واسف على دخولى فى السياسه

  9. بحب مصر 06/10/2009 21:19 -

    صدقت الأخت فاطمة ….
    وربنا يهدي الجميع …. وياريت المقال ما فيهوش روابط
    وحاجات تزيد الطين بلة

    ..شكرا

  10. فاطمه 23/09/2009 03:00 -

    والله دى قلة ادب وقلة ضمير وضعف ايمان بيحاولو يضيعوا علينا شهر الله المبارك ذو الغفران و الرحمه والعتق ياناس فوقوا قبل فوات الاوان قبل ماتلاقوا الدنيا جابت عاليها واطيها القيامه قربت و الله اعلم كل العلامات الصغرى ظهرت و الكبرى وراها بتجرى مستنيين ايه لما السماء تنطبق على الارض ونلاقى نفسنا بين يدي الله يوم الحشر محشورين حشره سودا بذنوبنا المتلتله ياناس ياهوووووووووووووووووووووووه اتقوا الله فينا وسبونا فى حالنا مش كفايا ان نفوسنا ضعيفه وشيطانا قادر علينا رغم ان كيده ضعيف حتى الشهر اللى بنستناه عشان نغسل ذنوبنا ونتوب عن بلاوينا عايزين تضيعوه حسبناااااااااااااااالله ونعم الوكيل

  11. رانيا حمدي- صحفية 05/09/2009 20:21 -

    ويا ترى دة اقدر اعتبره مقال نقد فني وللا مقال ديني وللا مقال حبة فوق وحبة تحت؟

أضف تعليقاً