الحجاج المصريين | اخبار البعثة المصرية و سيول السعودية

الحجاج المصريين | اخبار البعثة المصرية و سيول السعودية

72 ألف حاج مصري بخير وسط سيول السعودية

المصيلحي : لا إصابات بأي أمراض أو اشتباه بانفلونزا الخنازير

5.3 مليون مسلم في مني اليوم ورعاية طبية كاملة بالمشاعر
مصريات
عرفات :  خالد صلاح الدين – ممدوح رمضان
اكتمل اليوم وصول مايقرب من 5.3 مليون من ضيوف الرحمن في السعودية الى منى وسط سيول وأمطار غزيرة استمرت نحو 5 ساعات وادت الي مصرع 77 شخصا ليس من بينهم حجاج.أكد د.علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة الحج المصرية أن جميع الحجاج المصريين بخير وتم توفير كافة الخدمات في عرفات ومني لتمكينهم من أداء فريضة الحج في سهولة.

وأوضح الوزير خلال جولة له أمس على مخيمات الحجاج المصريين للسياحة والداخلية والجمعيات أنه لاتوجد اية حالات اصابة بأي أمراض أو اشتباه بانفلونزا الخنازير حتى الان.

كانت الأمطار قد فاجأت 72 ألف مصري في طريقهم الى عرفات وعلى الفور تم توفير الاغطية والبطاطين عليهم لحمايتهم من برودة الجو وتم توزيع المشروبات والوجبات الساخنة على الحجاج.

وقال اسامة العشري وكيل أول وزارة السياحة والمشرف العام على الحج السياحي أن موسم الحج هذا العام يمضي بصورة طيبة للغاية وهناك غرف عمليات على مدار الساعة لمتابعة ضيوف الرحمن.

واكد محمد توفيق المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة والتي تنفذ حج الجمعيات الأهلية أنه يتم توزيع وجبتين يوميا علي كل حاج وتنسيق مع المطوفين لمواجهة سقوط الأمطار وتم نقل جميع الحجاج من مكة الى عرفات ومنها الى المزدلفة ثم منى في اوتوبيسات مكيفة.
فقد أعلن أمس وفاة اثنين من الحجاج المصريين بصورة طبيعية وهما خضر سعد درويش الجمال 59 سنة من دمياط وصالح السيد صالح 59 سنة من حجاج السياحة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

سيول السعودية | 72 لف حاج مصري بخير امام سيول السعودية

أضف تعليقاً