سيول مطروح

سيول مطروح

 

سيول السلوم و براني مطروح

مصرع واصابة 24 وغرق الشوارع بسبب السيول في السلوم و براني بمطروح

مصريات

مطروح _ محمد رفعت :

تعرضت محافظة مطروح من  ضبة عجيبة 24 كيلو غرب مدينة مرسى مطروح وحتى مدينة السلوم غربا بطول الساحل الشمالى لسقوط أمطار غزيرة وصلت في بعض الاوقات لدرجة السيول على مدار ال24 ساعة الماضية وحتى اليوم بشكل متصل وقد تزايدت فجر أمس السبت، بشدة لتصل الى حد السيول في مناطق مختلفة بالمحافظة مغرقة شوارع معظم القري والمدن الساحلية غرب مصر على الحدود المصرية الليبية وشهدت مدينة مرسى مطروح أمطارا خفيفة فجر السبت .

وتسببت الامطار و سيول مطروح في احداث شلل تام للمراكب والسفن وتوقفت حركة الصيد والملاحة البحرية في موانيء السلوم ومرسى مطروح نتيجة ارتفاع المد والجزر ووصول الامواج الى 2.5 متر في مناطق مسموح به بالصيد وامتنع الصيادون عن الخروج بمراكبهم عن للصيد بسبب سيول مطروح وعادت العديد من المراكب التي قد قامت بسرحات صيد خلال الايام الماضيةلسوء الأحوال الجوية بالبحر.

وأدى تساقط الامطار الى عودة احدى الطائرات الشارتر الاجنبية الى مطار مرسى مطروح الدولى مرة أخرى بعد ان أقلعت ب10 دقائق كانت في طريقها الى اوروبا وعلى متنها فوج سياحي . الغريب في الامر ان البرق والرعد الذي تزامن مع ة طول سيول مطروح والامطار تسبب في حادث أليم وغريب وهو مصرع تاجر اغنام من قبيلة المعابدة بسيدي براني- 140 كيلو غرب مطروح- يدعي إدريس إسرافيل المعبدي حوالى 60 سنة، صعقا من البرق والرعد والذي ملأ السماء في المنطقة الواقعة بين براني والسلوم في نفس الوقت الذي استقبل فية قبائل بدو مطروح الامطار والسيول بالافراح العارمة وبدأوا في تطة ير ابار مياه الشرب وملئها بعد ان شهدت منطقة الساحل الشمالى من الاسكندرية وحتى السلوم موجة جفاف شديدة على مدار ال10 سنوات الاخيرة ادت الى جفاف الابار واحتراق أشجار التين والزيتون وتوقف الزراعات المصرية وتدة ور الثروة الحيوانية في مدن مصر الغربية .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

سيول السلوم و براني بمطروح : مصرع واصابة 24

5 comments
  1. امير 30/09/2010 20:40 -

    والله انا احب مرسى مطورح كتير فا أسأل الله عز وجل ان يجعلها بلد امن وامان وخير لكل اهلى مرسى مطورح ولكل الوافدين فيها اللهم امين

  2. اشرف الشوربجى 27/09/2010 21:48 -

    اهل السلوم ناس طيبين الحاج بشير وحليو قاسم وعائلة الحناوى احسن ناس

  3. اعشق مصر 26/09/2010 21:07 -

    الله اما اجعلها امطار خير وبركه آمين

  4. هده نعمة من الله والحمد لله ولكن يجب الخوف من الله والطاعة حتى لا يمنع المطر مرة اخرى وان شاء الله خير فطاعة الله رحمة ويرزق به البشر فاسال الله ان يهدي هدا الشعب ويصلح حاله لانه لا يبالي فى موضوع الرشوة

أضف تعليقاً