تحليل الشخصية حسب اوضاع النوم

تحليل الشخصية من طريقة النوم

مصريات

إنجي سويدان

قالوا قديما “كل اللي يعجبك. وألبس اللي يعجب الناس” بمعنى أنك عندما تقوم بتدبير شيء يتعلق بك فقط يكون الرأي الأول والأخير لك.

فأنت الذي تأكل وتمضغ وأنت من يمرض إذا لم تحسن اختيار ما تأكل..

ولكن عندما تتعلق الأمور بشيء يتشارك فيه الآخرون معك فراع قواعد الذوق العامة والآداب الضرورية والأخلاق الأساسية فاجعل ذوق ملابسك متناسقاً وكلامك منمقا وخلقك رفيعاً.

أما عند النوم فشخصيتك هي التي تتحكم في طريقة نومك دون تدخل منك أو من الآخرين. لذا اهتم العلماء بتحليل طريقة نوم كل فرد. فلكل وضع معني ودلالة ترمز لشخصية صاحبها التي قد يكون أحيانا هو نفسه جاهلاً ببعض جوانبها.

في دراسة للمعهد الطبي المختص باضطرابات النوم في مدينة ساو باولو البرازيلية أكدت أن وضع الجسم أثناء النوم يكشف بعض أسرار الشخصية وطريقة تفكيرها. وطريقة تعاملها مع الحياة ومع الآخرين. ووضعت الدراسة التفسيرات المصاحبة لكل وضعية.

* ما هو معنى النوم على البطن؟

تقول الدراسة إن الشخص الذي ينام على بطنه يتمتع بشخصية تكره التنازل عن الأشياء التي تملكها أو عن أحلامها. وهي مستعدة للموت في سبيل الحفاظ عليها. ولديها عزيمة وإرادة واصرار شديدين.

كما تكشف هذه الوضعية عن شخصية مسيطرة تحب اجبار الآخرين على تصديق كل ما تقوله حتى وإن لم تكن على حق. وتنفرد هذه الشخصية بحب الذات وبنزعة من الأنانية وشخصية قيادية ناجحة.

* ما هو معنى النوم على الجانب الأيسر؟

أما الذي يفضل النوم على جانبه الأيسر فيتمتع بشخصية لديها حنين وانتماء بشخصية لماضيها.

كما أنها تميل الى تعذيب نفسها بالضغط على القلب بالجانب الأيسر أملا في التخلص من الشعور بالذنب والأحاسيس المتضاربة.

* ما هو معنى النوم على الجانب الأيمن؟

والذي ينام على الجانب الأيمن يمتلك شخصية ملتزمة وعاطفية وحساسة جدا. وتعشق العمل وتتفاني في سبيله وتكره تأجيل عمل اليوم الى الغد.

ويتميز أصحاب هذا الوضع باتخاذ المبادرات الذاتية لتطوير أنفسهم ومساعدة الآخرين.

* ما هو معنى النوم في وضعية الجنين؟

ما هو معنى النوم في وضعية الجنين

ما هو معنى النوم في وضع الجنين

النوم في وضع الجنين على أحد الجانبين مع ابقاء اليدين والرجلين مطوية، تدل على شخصية تميل الى الوحدة أحيانا كثيرة. والحذر المبالغ من الآخرين وتصرفاتهم.

وتتميز بالاعتماد الكلي على نفسها في التعامل مع مشكلاتها دون الاستعانة بأحد. أو طلب المساعدة من أحد.

* معنى النوم مع احتضان الوسادة

أما إذا احتضنت الوسادة بين الرجلين أو الذراعين فهذا يدل على شخصية اجتماعية طيبة تتعامل ببساطة ولكنها ترفض أن يتدخل أحد في شئونها وتظل لها حياتها الخاصة التي تديرها بأسلوبها.

* معنى النوم على الظهر

أما النوم على الظهر مع تشبيك اليدين أعلى الصدر أو البطن يدل على المعاناة من وسواس ما وطبيعة ترفض التغيير بسهولة مع الإيمان الداخلي الكامل بأن الهوان لا يأتي إلا بعد الشدة وإن بعد العسر يسراً ويمتع من يفضل النوم بهذا الوضع بالتسامح وإيثار وخدمة الآخرين والمساهمة في الأعمال التطوعية أو الخيرية.

أما إذا كانت اليدين مفرودتين بجوار الرأس فتدل على شخصية تحب التحدي. وتبحث عن المزيد من الحرية. كما أنها شخصية تحب النميمة والحديث عن الآخرين. وتعشق شراء كل ما تجده أمامها. ولكنها بشكل عام تأخذ الحياة ببساطة. ولا تشغل تفكيرها بشيء لأنها تخرج كل ما في حلقها من كلام. ولا يبقي شيء يشغلها.

وإذا قام الشخص بالنوم على ظهره وتشبيك يديه تحت رأسه فهذا يدل على شخصية تتمتع بذكاء حاد ولديها حماس كبير لتعلم الأشياء الجديدة من المهارات والعلوم والمعرفة.

ومن ميزات شخصيات من تنمن بهذه الوضعية هو حبهن للحياة العائلية. وتفانيهن في سبيل أولادهن وآبائهن وأزواجهن.

* ما هو أفضل وضع صحي مريح للنوم

تحليل الشخصية اثناء النوم

تحليل الشخصية اثناء النوم

بوجه عام، فإن أفضل وضع صحي مريح للنوم يكون على الظهر أو أحد الجانبين.

كما يجب عدم النوم على البطن، لأنه مضر صحيا ونفسيًا، حيث يبعث الى الشعور بالضيق وعدم الارتياح أثناء النوم الطويل، لأنه يعمل على الضغط على الرئتين مما يعيق دخول الأكسجين، ويؤدي الى نقصه أثناء النوم.

ولكن هؤلاء الذين يفضلون هذا الوضع يمكنهم الاستمتاع به لفترة قصيرة، حيث إنه أحيانا يكون مفيدا لراحة الظهر، ولكن مع مراعاة ألا يخلدوا للنوم في هذا الوضع.

كما يفضل مراعاة وجود مخدة مرتفعة حوالى 15سم على سطح السرير، مما يجعل الصدر مرتفعا نوعًا ما، فتكون عملية التنفس منتظمة، فيبعث على الراحة ويؤدي الى الاسترخاء، وتتجنب أي مشاكل أثناء النوم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تعرف على شخصيتك من طريقة وأوضاع نومك | تحليل الشخصية

9 comments
  1. فاطمة 10/10/2016 12:03 -

    انا نومتي دايم وضع الجتين لكن تكون رجلي ممدوده والثانيه وضع الجنين ونام ع جنبيني

  2. شكراعلى هالموضوع كتير حلووووووووو

  3. (أسرار الغرام) 04/03/2010 08:55 -

    لا تعليق وأنما شكر وتقدير على المعلومات القيمه

  4. تحليلات كويسة بس انا ما لأيت نومتى فى ده كله

  5. حلو التحليل ده
    وصادق فى بعض الحاجات

  6. واخير عرفت شخصية اختي ههههههههههههه شكرا موضوع حلو

أضف تعليقاً