شم النسيم

شم النسيم

شم النسيم

شم النسيم 2010

شلالات ومعرض زهور الربيع بـ حديقة الاورمان في عيد شم النسيم

مصريات

مي الشرقاوي

أكد عادل عقيل مدير عام حديقة الأورمان أن الحديقة يقام بها حالياً وخلال شم النسيم معرض زهور الربيع يقام هذا المعرض سنوياً بالتعاون مع وزارة الزراعة ويعرض فيه مجموعة كبيرة من نباتات الزينة النادرة وكافة مستلزمات إنتاجها من بذور وكيماويات وأسمدة وأواني للزرع بجميع المقاسات وكل ما يلزم الزراعة.

كما تهتم بعرض كل مستلزمات تنسيق الزهور من برجولات والشلالات والكباري والنافورات في شم النسيم 2010 بالإضافة الى توزيع كتيبات عن نباتات الزينة وطريقة ريها وصيانتها من الآفات والأمراض حيث يعتبر المعرض مكاناً للترفيه وللتعلم أيضاً وكل الزائرين يجدون كل ما يحتاجونه بداخله.

أشار الى أن معرض “زهور الربيع” اثناء شم النسيم ثلث مساحة الحديقة لذلك قمنا بمنع دخول سيارات العارضين والجمهور خاصة في يوم شم النسيم منعاً للتكدس والازدحام حيث إنه من المتوقع زيادة عدد الزائرين في عيد شم النسيم الى 25 ألف زائر.

حيث تستعد الحديقة لاستقبال الجمهور في يوم شم النسيم بالاهتمام المضاعف بالنظافة وتوزيع أكياس القمامة الى جانب صيانة الأشجار والمسطحات الخضراء كما تم تزويد عدد العاملين على تحصيل الرسوم من البوابات حيث إن الحديقة ستفتح أبوابها  في شم النسيممن الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

أضاف أنه تم عمل صيانة لدورات المياه وتزويد صنابير المياه وتم تخصيص حوالى عشرة آلاف سلة لجمع القمامة بالحديقة.

كما يطالب جمهور شم النسيم بعدم دخول المواقد والالتزام بالتعليمات وعدم العبث في النباتات والأشجار والمحافظة عليها كما أنه تم تجهيز حديقة الطفل وتزويد عدد المقاعد لاستقبال المزيد من الزوار.. وتم زيادة عدد المحصلين بـ شم النسيم على الأبواب الرئيسية للحديقة لاستيعاب أعداد الزوار وسرعة الدخول لتوفير الراحة للزوار وقضاء وقت ممتع كما أن تذكرة الدخول الى الحديقة 50 قرشاً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شم النسيم | شلالات ومعرض زهور الربيع حديقة الاورمان

أضف تعليقاً